نشر تنظيم “داعش” مقطع فيديو جديد يظهر مسلحي التنظيم وهم يهدمون دير “مار إليان” في مدينة القريتين بريف حمص الجنوبي الشرقي، والتي سيطر عليها التنظيم في السادس من شهر أغسطس.

هدم “داعش” الدير باستخدام الجرافات، بحجة أنه مكان “لعبادة غير الله”، كما أنه اختطف مدير الدير، جاكوس مراود، ومتطوع بالكنيسة، بطرس حنا، اللذين ينتظران الموت الآن، وفقًا لما أوردته صحيفة “اكسبرس” البريطانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الفيديو أظهر عناصر التنظيم وهم يعبثون برفات القديس إليان بابتهاج، والذي كان في التابوت الحجري القديم، مضيفة أن الكنيسة بنيت بعدما قتل القديس إليان على يد والده، وتم دفنه فيها.

وأفادت الصحيفة أن تنظيم “داعش” كان قد اختطف في وقت سابق، من الدير والقرى القريبة منه 250 مسيحيا، معظمهم من الأطفال والنساء.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن التنظيم الإرهابي قام بنقل نحو 110 مواطنين من أبناء مدينة القريتين بينهم العشرات من أتباع الديانة المسيحية من القصر القطري في تدمر بريف حمص الشرقي، إلى مدينة الطبقة بمحافظة الرقة، ومن ثم تم نقلهم إلى مزارع قرب مدينة الرقة، بعد اختطافهم منذ أسبوعين.

بينما أكدت المصادر للمرصد، أن التنظيم نقل الـ 110 من أصل 180 كانوا متبقين لديه، بعد إفراجه في وقت سابق عن نحو 48 آخرين على دفعات، وأن التنظيم سيعمد إلى تخيير المواطنين من أتباع الديانة المسيحية، بين “اعتناق الإسلام أو دفع الجزية”، فيما لا يزال مصير الـ 70 الآخرين من أصل الـ 180، الذين تم اختطافهم مجهولاً حتى اللحظة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. لا حول ولا قوة الا بالله
    هو مراقد الأئمة وقبور الأنبياء لم تسلم منهم (فكيف الأديرة )…
    ربنا يفرج همهم وكربهم مسلمين مسيحين …امين

  2. nobody is safe from these bastards christians or muslims women or children, they will burn in the deepest kind of hell, it’s just a matter of time

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *