(CNN)– أصدر أحد أعضاء لجنة الفتوى بالأزهر الشريف فتوى بـ”تحريم” محاكمة الرئيس “المعزول”، محمد مرسي، والتي وصفها بـ”الهزلية”، داعياً الشعب المصري إلى أن “يهب لتخليص الرئيس الشرعي من الاختطاف والأسر”، على حد وصفه.

وشدد عضو لجنة الفتوى، الشيخ هاشم إسلام، في فتواه، أن الرئيس مرسي تمت مبايعته “بيعة عامة بالانتخاب الحر المباشر من شعب مصر”، مما يستوجب “سقوط وبطلان محاكمته شرعاً وعرفاً وقانوناً، لأنه لا يزال الرئيس الشرعي، والحق معه وفي جانبه.”

وبينما أكد صاحب الفتوى، التي أوردها الموقع الرسمي لجماعة “الإخوان المسلمين”، على “وجوب العمل على استعادة الشرعية.. وبذل كل السبل المتاحة من أجل إسقاط الانقلاب”، فقد أكد أيضاً على “حرمة الدماء والأعراض والمنشآت العامة والخاصة لجميع المصريين.”gal.pro.morsi.jpg_-1_-1

وذكر الشيخ إسلام أنه “فرض عين على شعب مصر، بعد تحرير إرادته، واستعادة شرعيته، محاكمة هؤلاء الانقلابيين، الذين قادوا هذا الانقلاب العلماني الماسوني العسكري الدموي الفاشي الغاشم الباطل، شرعاً وعرفاً وقانوناً.”

وأضاف أن من أبرز الاتهامات الموجهة لمن وصفهم بـ”الانقلابيين”، تتضمن ارتكاب “جرائم حرب وجرائم عنصرية ضد الإنسانية والشعب المصري”، و”جرائم الخيانة العظمي للدين وللوطن وللشعب وللإنسانية”، و”جرائم محاولة إشعال فتيل الحرب الأهلية والطائفية.”

يُذكر أن الشيخ هاشم إسلام، والمنتمي إلى جماعة الإخوان، كان قد أصدر فتوى، في يونيو/ حزيران الماضي، قبل أيام على “عزل” الرئيس محمد مرسي، أهدر فيها دم المتظاهرين المناوئين له، وقضت محكمة تأديبية بمعاقبته بنزول درجته الوظيفية إلى درجة أدنى، مع خفض راتبه إلى القدر الذي كان عليه قبل ترقيته.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. تغزو الطماطم الإسرائيلية الملوثة الأسواق المصرية بحسب صحيفة “الأهرام” المصرية، حيث قرر وزير الزراعة المصري أيمن فريد أبو حديد تشكيل لجنة لأخذ عينات من الطماطم لفحصها وعرض النتائج عليه في أسرع وقت للتحقق من وجود هذه الطمائم المحورة وراثياً والمصابة بمادة السولانين المدمرة للكبد.

    وقال أمين اللجنة العربية لمقاومة التطبيع الزراعي والمائي حسام رضا “إن القانون في مصر يحظر دخول الخضار التي تحوي على هرمونات إلا أن ذلك لم يمنع دخول الطماطم الإسرائيلية التي استخدمت فيها هذه الهرمونات”.

    وأشار رضا إلى ارتفاع عدد الإصابات بالسرطان وفشل الكلى بسبب تفشي هذه الهرمونات الكيميائية.

    واعتبر رضا في حديث مع قناة الميادين أن هذه المرة الثالثة خلال السنوات الخمس الأخيرة التي تكتشف فيها مواد مسرطنة، “وهذا ليس جديد ولكن الخطورة هو التعامي الرسمي عن هذه الأصناف”.

    الدكتور إمام الجمسي وكيل معهد الاقتصاد الزراعي المصري السابق، قال إن المستهلك المصري عندما يعرف أن هذه الطماطم إسرائيلية لن يقبل عليها، مضيفاً إن إسرائيل من المستحيل أن تقدم أي شيء فيه فائدة لمصر والمصريين، كما إن البضائع الإسرائيلية غير منتشرة في مصر وتشكل فقط 5% من السوق.

  2. تعرض كاتب جزائري لموقف محرج في مطعم بالعاصمة السعودية الرياض عندما هدده موظفوه بإبلاغ الشرطة عندما سمعوه ينتقد الأمين العام لحزب الله الشيعي حسن نصرالله.
    وقال الكاتب الجزائري، أنور مالك، المراقب المستقيل من بعثة الجامعة العربية إلى سوريا، إنه تلقى اعتذارا من إدارة مطعم لبناني في العاصمة السعودية، الرياض، بعد قيام موظف الاستقبال في المطعم بتهديده مع شخصين آخرين باستدعاء الشرطة، جراء حديثهم بشكل لم يقبلوه عن أمين عام حزب الله الشيعي حسن نصرالله.
    وكان مالك قد قال على حسابه على تويتر: “تناولت منذ قليل وجبة العشاء في مطعم بعلبك بشارع العروبة “الرياض” وهددنا صاحبه بالشرطة لما سمعنا نذكر نصرالله بسوء!!”
    وانطلقت حملة على تويتر، تدعو لمقاطعة هذا المطعم، ما دفع ادارته الى تقديم الاعتذار، قائلة إنها ستقوم بمحاسبة الموظف المسؤول.
    يشار إلى أن دول الخليج قررت معاقبة حزب الله الشيعي بعد ممارساته الطائفية التي يقوم بها ضد الشعب السوري.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *