عقد بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية اجتماع مشترك بين ممثلين من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، والقطاع الاقتصادي بالجامعة العربية لمناقشة الدراسة التى يتم إعدادها لمخطط الربط البري العربي بالسكك الحديدية وملاحظات الدول الأعضاء عليها.

وقال بيان للقطاع الاقتصادى بالجامعة العربية اليوم الثلاثاء “إن القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية الأولى التي عقدت في الكويت في يناير 2009 كانت قد طلبت إعداد دراسة لمخطط الربط البري العربي بالسكك الحديدية”.
وأشار البيان إلى أن الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، وافق بناء على طلب الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، على تمويل إعداد الدراسة المذكورة والإشراف على إنجازها من خلال الاستعانة ببيوت الخبرة المتخصصة في هذا المجال.
وأوضح أن الصندوق العربي قام فى نوفمبر 2010 بالتعاقد مع ائتلاف الاستشاريين “إيتالفير/ دار العمران” لإنجاز هذه الدراسة التي يتوقع الانتهاء من إعدادها حوالي منتصف عام 2012.
واشار البيان الى أنه سيتم خلال إنجاز هذه الدراسة عقد ورشات عمل لمناقشة التقارير المرحلية والتقرير النهائية وذلك من أجل استكمال هذه الدراسة وإعداد التقرير النهائي لها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. وماذا عن مشكلة التأشيرات والحدود المغلقة بين بعض الدول العربية ؟

  2. يا جامعة الدول العربية انتم في خضم مشاريع وهمية رغم انها حيوية واستراتيجية افضل من كل مشاريع الجامعة منذ تاسيسها ولكن السوال – هل تستطيع الجائعة العربية الفاشلة لمدة 66 عاما ان تقوم بمثل هذا المشروع الحيوي الذي حاربته بريطانيا وامريكا وفرنسا وبعض الكيانات العربية المارقة لقرن كامل ؟؟ظ حاربته لانه مشروع اساس للوحدة العربية التي حاربها الاستعمار واسرائيل بابشع الطرق وكل الوسائل فهل الجامعة العربية الان اخذت موافقة مسبقة به من اسرائيل والدول الاجنبية المسيطرة على المنطقة ؟؟ظ نسيتم يا جهابذة الجامعة العربية الفاشلة ماذا حل بمجلس الوحدة الاقتصادية والسوق العربية المشتركة ؟؟ الم يكن ذلك المشروع اداة حيه للوحدة المنشودة والتوازن الاقتصادي والتنمية الحقيقية للشعوب العربية والغيتموه بعد سنوات طوال عندما بدا باتيان ثماره؟؟؟؟ الم يكفي ضحكا على الذقون العربية المسكينه بايهامهم بمثل هذه المشاريع التي يقبض من ورائها مسؤولي الجائعة ملايين الدولارات بحجة دراسات ومسح ميداني وما الى ذلك من تخاريف اللصوصية الحديثة التي جاءت بها الحرية والديمقراطية المستوردة بعلب اميركية واطلسية ؟؟؟؟ صحيح قالوا الي استحوا ماتوا

  3. خليهم يبنو قطارات داخل بلدانهم بعدين يبنوها بينهم وبين بعض !

  4. لما تركب قطار باوربا تلاقي العربه اللي تركبها نظيفه .. هادئه .. الروايح الجميله تهفهف من كل صوب .. والرحله تكون ممتعه خصوصا اذا قعدت قدامك بنوته حلوه السماعات باذنها وتقرا كتاب .. واذا ادرت بصرك نحو النافذه سترى الحقول الخضراء الخلابه وقطعان الغنم ترعى وتلعب(( والواحد يتمنى نفسه خروف بهاللحظه ليشارك الخرفان مرحهم)).. فتدير بصرك نحو الجهه الثانيه لترى الجبال وقد كستها الثلوج لتعطيها منظر غايه في الروعه … لكن ياحسره لو تم بناء سكه حديد بين الاقطار ماراح تشوف غير الصحراء القاحله والعاقول اللي يضرب بشبابيك القطار .. والدبابات المحروقه المتناثره على مراءى النظر ..وكله بصوب ولما تجي عجوز شايله على راسها صوف مليان بط وفراخ وبيض والريش يتطاير هنا وهناك وتقعد جنبك !!

  5. يا ريت يربطو العالم العربي اخلاقيا وتاريخيا وثقافيا ودينيا قبل ما يربطو سكك الحديد ..

  6. ساهر .. وبطريقك تشوف المراءه المحزمه وشايله كومة العاقول
    وبعد 5 كيلو متر راح يوقفوك قطاعين الطرق والمسلبجيه .. واستلم عزيزي

  7. شفت الان ياحلوة الدزاير
    الله يخليك ويقويك على زمانك يارب
    ياهنوده يابنت حواء وادم

  8. وبالنسبة لفلسطين هتكون من ضمن قائمة الربط العربي ولا على الهامش كل العادة ياجامعتنا العربية ربنا يوفقكم ياااااااااااااارب بس يكون كلام صحيح وواقعي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *