لا تزال تصريحات رئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي، التي قال فيها إن كربلاء هي قبلة المسلمين، وليست الكعبة المشرفة، تتفاعل ضمن الأوساط الإسلامية.

ووصف علماء سعوديون هذه التصريحات بأنها فتنة وغلو في الدين، وتدعو إلى تقسيم صف المسلمين وتفريقهم.

وتأسف أستاذ العقيدة والمذاهب المعاصرة والمشرف العام على مركز الفكر المعاصر في السعودية، الدكتور ناصر الحنيني، على أن يحكم العراق، وهي دولة إسلامية، من يدعو إلى إضعاف وحدة المسلمين وتفرقتهم.

وأضاف في حديث لـ”العربية.نت” أن “ما دعا إليه المالكي هو التفرقة بعينها، وفتنة، في مسألة متفق عليها من قبل جميع علماء المسلمين سنة وشيعة أن قبلتهم هي الكعبة”.
تحريف الإسلام

وأشار إلى أن هذا التصريح هو تحريف في دين الإسلام الذي لم يجعل القبور وجهة للمسلمين.

من جهته، اتفق أستاذ الفقه في كلية الشريعة بجامعة منطقة القصيم السعودية، الدكتور خالد المصالح مع ما قاله الحنيني، واصفاً مثل هذه التصاريح بـ”الهراء” ولا تصدر من عاقل ولا يقره الشرع الإسلامي.

وأكد في حديثه لـ”العربية.نت” أن هذا الكلام فيه غلو، لأن هناك إجماعاً من قبل علماء المسلمين على أن القبلة التي رضيها الله تعالى لرسوله محمد وأمة الإسلام هي الكعبة في أم القرى”.

وأوضح المصلح أن خروج “مثل هذه التصاريح من شخص بحجم رئيس الوزراء العراقي، يمثل طامة كبرى، لأنه شخصية متعلمة، وإذا أطلق مثل هذه التصريحات ماذا أبقى للجهال الذين لم يتلقوا تعليماً، فحسبنا الله ونعم الوكيل”.
قبلة المسلمين

وكان المالكي قد أكد في كلمة متلفزة أمس أن “كربلاء يجب أن تكون قبلة العالم الإسلامي، لأن فيها الحسين، وأتمنى من الأخوة في الحكومة المحلية أن يعجلوا ويسرعوا بتطوير الخدمات الملائمة والمناسبة لاستقبال زوار الإمام الحسين في كل المناسبات”.

وأضاف: “زائرو الإمام الحسين ليسوا فقط في المناسبات التي نحياها في العاشر من المحرم وفي الأربعين، وإنما في كل جمعة وفي كل يوم، لأنه قبلة، والقبلة نتجه إليها في كل يوم 5 مرات، وكذلك الحسين وهو ابن هذه القبلة التي أوصانا الله أن نتجه إليها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫63 تعليق

  1. ليش يا عم الشيخ تقولهم ان هذا غلط خليهم في طغيانهم يعمهون وخليهم في شركهم يخوضون وخلي الحسين ( رض ) يشهد عليهم وعلى كفرهم يوم القيامه وخلينا احنا في بيت الله الحبيب الخالي من الشرك والمشركين اللهم طهر بيتك من أحفاد أبو لؤلؤه الفيروزي أللهمّ أميــــــــــــــن.

  2. صلوا لكربلاء واستقبلوا القبر في كربلاء وحجوا إلى هناك ، وبإمكانكم توزيع الصلوات الخمس ثلاث فرائض لكربلاء واثنتان للقاهره أو واحده وواحده أو دبروها بكيفكم وابقوا بعيدين عن مكة والمسلمين ولكم دينكم ولنا ديننا .

  3. والله هذا الكلام لايخرج من انسان عاقل والمشكله الاكبر انه يحكم بلد مثل العراق….يعني رجعنه للعصر الجاهلي

  4. قليل الوعي ..
    لا اعرف كيف يتكلم ..
    ونحن كشيعه ولدنا على انه الله ربنا والكعبة قبلتنا والاسلام ديننا ..
    علما انني متاكد انه لا يقصد .. ولكن ..
    فشلهم في التصدي للارهاب والتفجير اليومي يجعله يحاول ارضاء الناس البسطاء لجعلهم انه يعطي كل الاهتمام لموسم الزياره كحبا بهم والطائفه الشيعيه ..
    عموما ..
    هو رجل لا يمثل الا نفسه بالثقافه الدينيه ..
    اما مراسيم الزياره وحبنا لال البيت الكرام .. فارجوا ان لا يتفلسف معتوه من هنا وهناك فهدا الرجل ما قاله يعود عليه هو فلا تحاولوا الصيد بالماء العكر لتتهموا الجميع او تتعدوا على الاخرين ..
    اضن مفهوم الحديث ..
    ..
    يا جاري انت بحالك وانا بحالي .. حتى نضل اخوه وبدون تجريح ..
    تحياتي ..
    ..

  5. اصلاً نوري لا يص لي و يعرف شئ عن الاسلام!!!
    بدليل الشي عة عندهم ثلاث مرات للصلاة و ليس خمسة!!

    صلا ة الفجر و صلا ة الظهرين و صلا ة العشائين، الظهر و المغرب يجمعونه مع العصر و العشاء!!!

    والله كلامك ذهب اخ عشتار…

  6. بالعـــكـــس يا دلشاد نوري وبشار وخامنئي أكثر الــشــيـعة تديناً والتزاماً بالملة.

  7. هذا الاحمق الجاهل اعترف بشكل صريح و واضح بأنهم غير مسلمين و قبلتهم كربلاء التي لم تذكر اصلا بالقرآن و ليس لها اي اهمية اسلامية تذكر
    لذلك يجب منعهم من دخول مكه او المدينه خلهم يشبعون بكربلاء الجهل و التخلف و يفكونا منهم

  8. وتأسف أستاذ العقيدة والمذاهب المعاصرة والمشرف العام على مركز الفكر المعاصر في السعودية، الدكتور ناصر الحنيني، على أن يحكم العراق، وهي دولة إسلامية، من يدعو إلى إضعاف وحدة المسلمين وتفرقتهم.
    _____________________________
    ألم تعلموا أن العراق بلد إسلامي حين ساعدتم على تهديمه و إضعاف وحدة المسلمين و تفرقتهم فيه ؟؟!! ألم تعلموا أنه بلد إسلامي حين فتحتم قواعدكم العسكريه لمن غزاه ؟؟؟؟ أما الهالكي فهو ينطقُ ما يُلقنهُ له سادتُهُ في قم !!!!!

  9. يا جاهلة السعودية لم تشارك بحرب العراق 2003 و لم يضرب الامريكان العراق من اراضينا و بعدين انتم اللي خربتوا بلدتكم بطائفيتكم و عدم تماسككم و جعلتوا الفرس يتحكمون بكبيركم قبل صغيركم ,, كل همجي فاشل فشل بإدارة بلده حط اللوم على السعودية وش شايفينا فاضين لكم و لمصايبكم اللي هي من صنعكم و لكن كلامكم هذا كله نابع من حقدكم المعروف على كل من يتفوق عليكم و انتي فعلا اسم على مسمى يا سنفورة فلا تحاولين تغلطين باسيادك مره ثانية بدل ما تنبحين ارجعي بلدك و اصلحيه ابرك لكم

  10. Nardeen
    هولد يور هورس … هولد يور هورس .. على كيفك داخله وكانه محروق ديلج ..
    اولا..
    سنفوره فلسطينيه .. وما تحدثت به الا بالحق وفق وجهت نضرها كما انتي لكي وجهت نضر فلا تشتميها ..
    ثانيا ..
    المالكي هو رجل سياسه ان كان فاشل او ناجح وليس رجل دين ولهدا فتصريحه يعود عليه هو ولا يمثل الطائفه او الشعب لتعممي اجابتكي و اجاباتكم الحقوده على الناس ليخرج من وسطكم القيح والحقد الطائفي المدفون منذ اجدادكم في قلوبكم ليشمل عامة الناس واننا كشعب بجميع طوائفه تعلمنا من صغرنا الله ربنا والاسلام ديننا والكعبه قبلتنا ..
    وكل ما يصرح به المالكي فهو فردي وهو قالها عن نفسه وعلى الاقل هو لم يفتي بجها د النكا ح او سبي نساء سوريا او غيرها فلا تلعبوا انتي وغيرك على حبل التفرقه والطائفيه ..
    وما اريد ازيد .. اضن مفهوم الكلام ..
    ..

  11. أولاً شكراً كريم و كل عام و انت بخير !!!!! ثانياً من قال أن تدمير العراق و تهديمه بدأ في ٢٠٠٣ ماذا عن عاصفة الصحراء هذه أيضاً لم تُشارك السعوديه فيها ؟؟؟؟؟!!!!! العراق ذُبح بيد الجميع و الجميع اليوم بما فيهم السعوديه يبكي عليه ، تُذكرني قصة العراق بقصة الا اني أُكّلتُ يوم أُكّل الثور الابيض !!!!! ولأزيدك من الشعر بيت يا أخت ناردين السعوديه و دول الخليج كان لهم دور في حرب العراق و ايران ، كانوا محرضين تلك الحرب و انظري ماذا تفعل السعوديه اليوم في مصر !!!! و انظري ماذا تفعل السعوديه في فلسطين ألم يكن وزيركم ضيف اسرائيل في عهد قريب ؟؟؟ ألم يُصفق وزير خارجيتك هو و إخوانه من وزراء الخليج لبيريز لمدة ١٥ دقيقه في اجتماع وزراء الخارجيه الاخير في ابو ظبي و معهم نجل الملك السعودي و قد فضحتهم جريدة يدعون احرنوت الاسرائيليه و خلف بيريز كان هناك علم اسرائيل ذو الخطين الأزرقين اللذان يعنيان من النيل الى الفرات واااااااحسرتاه على العرب و العروبه !!!!!

  12. وانتي وارضك وشعبك وشعوب العرب والعالم بالف خير انشاء الله … يا سنفوره ..
    صدقيني .. يا سنفوره ..
    هم يعرفوا جيدا ما سببته حكومتهم من انتكاسات لدول العرب بسبب مؤامراتهم عليها والنيل منها لخدمة اسرائيل واخرها تخليهم عن شعب سوريا بعد ان بينوا للشعب اهتمامهم بتغيير الحكم لصالح الشعب وها هم نقضوا بهم حتى انهم لم يقبلوا الشعب عندهم لاجئين ولا حتى يساووهم مع الهنود والمنغول الذين يعملون عندهم ..
    هم نفاق وخيانه ليس الا .. يبحثون عن الفرقه والطائفيه ..
    تحياتي ..
    واسمحيلي بالخروج .
    ..

  13. اول شي كلامي كان عن السنفورة يعني مو موجه لك عشان ترد انت بديلا عنها و طالما هي فلسطينيه معناته يشملها الكلام ترجع بلدها تعمره بدل ما تنبح و تنتقد الناجحين
    ثانيا الفاشل المالكي لو مالقي جهله من الشعب تتبعه ما كان سوى شيخ دين على روسكم و قام يفتي لكم وش هي قبلتكم الجديده بحكم انكم اخترعتوا دين جديد الله المستعان !
    و احب اعلمك انه اجدادنا هم اساس الاسلام و بفضلهم و صلكم الدين و الحمدلله اكرمنا الله من واسع فضله و انتم زيدوا على ناركم حطب

    1. طالما هي فلسطينيه معناته يشملها الكلام ترجع بلدها تعمره بدل ما تنبح و تنتقد الناجحين
      _____________________________________________________
      ممكن هي تكلمت عن بلدك بسوء وهذا أكيد غير مقبول , اما كلامك بان ترجع بلدها لتعمره , فهذا به استهزاء لبلدها الذي شارك العرب جميعاً بأستمرار احتلاله من الصهاينه , لا نُريد فتح ابواب ستصدر منها ريحة عفن امتك العربيه كامله .
      فانتي قلتي بانها سنفوره فكيف تطلبين من سنفوره ان تبني وقد عجزت امتك العربيه على فعلها .
      الله يحفض السعوديه اطهر ارض شاء من شاء وابى من ابى

  14. اها تقصدين عاصفة الصحراء هم اللي اعتدوا و دخلوا اراضينا تبينا نصفق لهم حضرتك يعني ؟
    يستاهلون كل اللي جاهم دامهم دخلوا اراضينا و اعتدوا عليها و الا يحسبونا لقمه سهله لهم و بنستقبلهم بالورود و الاحضان
    و مصر السعوديه تبي مصلحتها و المنفعه لهم و الا كان عجبكم وضع الاخوان و اللي مسوينه بمصر و اغلبية المصريين راضين بسقوط الاخوان لأن مكانهم السجون مش حكم دولة كيرة زي مصر
    وعلى سالفة اسرائيل اذا رئيسكم عباس يصفق لليهود و يتعامل معهم ما اشوفك جبتي طاريه بشي !
    من النهاية اقولكم السعوديه مو مسؤولة عنكم عشان تطالبونها بشي هذي بلادكم انتم اللي حرروها و اصلحوا حالها لو كنتوا فعلا مواطنيين صالحين
    لاني بصراحه ما اشوف احد يستاهل نساعده يا ما جاكم من خيرنا و ما نلقى منكم الا الشتم و السب خلاص الطيبه ما تنفع مع الخونه و المنافقين كل واحد يهتم بمشاكله و يفكنا منها

    1. حيلك حيلك لا يضرب عرق براسك !! تكلمي عن نفسك ولا تتكلمين بالنيابه عن السعوديه , بلدك لها فضل علينا كفلسطينيين ولاكن ليس من حق وحده مثلك ان تُعايرنا , احترمي نفسك ولمي لسانك أفضل .

  15. ابدا قصدي ماكان استهزاء بفلسطين كان مجرد رد على انتقادها و رمي اللوم على ناس ما لهم يد بوضعهم ابدا
    عمموما اعتذر لك يا اخ عمر اذا تحسست من كلامي او ازعجك لأنك واضح شخص محترم ,, اما غيرك لا انا اقصد كل كلمة قلتها عنهم و ياليت يفهمون بعد

    1. كلامك كان مش ولا بد ورجاءا لا تُعممي , السعوديه لها الحق ان تُدافع عن ارضها وكلنا كُنا معها , يوجد اشخاص يجهلون بان النظام العراقي السابق حاول دخول الخفجي وحاول احتلاله .

      1. على الخفجي كان مجرد تسلل و لم يدُم سوى أعتقد ثلاثة أيام و لهذا إعتقدتها تتكلم عن احتلال الكويت و التهديد القادم من هناك !!!! مرحبا يا كبير !!!!

        1. هلا سنفور , انا من مواليد الكويت وعشت الحرب كامله , ليس من حق العراق ان تحتل الكويت لاي سبب من الاسباب .
          العراق يقول بان الكويت المُحافظه 19 عشر للعراق و اذاً لماذا يوجد للكويت سفاره كويتيه بالاراضي العراقيه , اذن هذا اعتراف من العراق بان الكويت دوله مستقله لهاسياده باعتراف دولي ومن ضمنهم العراق .
          احتلال الكويت من قبل النظام العراقي سياسي بحت اوامره صدرت من فوق لتدمير العراق .
          لنتوقف بالمُناقشه بهذا الموضوع افضل , تحياتي لكي يا سنفوره ولناردين ايضاً

    2. لا يهمنا فيكي شخصك او قصدكي .. فمن تكوني حتى نسمع لكي ..
      حفيده من احفاد ال خيبر ..
      نحن نتكلم معكي ولا ننتضر منكمي ان تفهمي لانكي ليست بالشخص الدي حضر ليفهم وانما جاء للتهجم على الاخرين ولو كان فيكي شيء من اخلاق الكلام وادبه لقلتي ان الرئيس هو شخص سياسي وليس رجل دين وتكلم عن نفسه واكيد لا يقصد ان تكون كربلاء هي القبله والعراقيين يحجون بيت الله مند الخليقه فلا تصبي غضبكي المتراكم على دين الاخرين .. ليكون التعميم … وانا اعرف انكي تريدين شتم الطائفه لا اكثر ..
      عموما ..
      لا يعينينا من انتي ولا امثالكي واما الحرب على العراق فاساسها انتم ولا اريد التحدث .. فانتم لا تمدون لاصل العرب المسلمين وهدا معروف عنكم ولهدا انتم تحبون الهنود والمنغول اكثر من العرب بحيث اصبحت اشكالكم متشابهه ..
      ..

    3. Nardeen

      لا يهمنا فيكي شخصك او قصدكي .. فمن تكوني حتى نسمع لكي ..
      حفيده من احفاد يهود ال خيبر ..
      نحن نتكلم معكي ولا ننتضر منكمي ان تفهمي لانكي ليست بالشخص الدي حضر ليفهم وانما جاء للتهجم على الاخرين ولو كان فيكي شيء من اخلاق الكلام وادبه لقلتي ان الرئيس هو شخص سياسي وليس رجل دين وتكلم عن نفسه واكيد لا يقصد ان تكون كربلاء هي القبله والعراقيين يحجون بيت الله مند الخليقه فلا تصبي غضبكي المتراكم على دين الاخرين .. ليكون التعميم … وانا اعرف انكي تريدين شتم الطائفه لا اكثر ..
      عموما ..
      لا يعينينا من انتي ولا امثالكي واما الحرب على العراق فاساسها انتم ولا اريد التحدث .. فانتم لا تمدون لاصل العرب المسلمين وهدا معروف عنكم ولهدا انتم تحبون الهنود والمنغول اكثر من العرب بحيث اصبحت اشكالكم متشابهه ..
      ..

  16. أختي ما في داعي للغلط و سأجيبك على ما طرحتيه نقطه نقطه !!!! أولاً أسباب احتلال الكويت ، الكويت كان السبب فهو من سرق البترول بحفر أبيار مائله و ثم غرق السوق بها مما جعل سعر البرميل من ٣٧ دولار الى ٧ دولار و هو يعني خسارة بالملايين لبلد مثل العراق خارج تواً من حربه مع إيران و أيضاً الكويت أعطت العراق هبات مالية حولتها إلى ديون بعد الحرب الايرانيه و أيضاً تطاول وزير الكويت على شرف ماجدات العراق و هذه بعض أسباب حرب الكويت أما عن مصر فأعتقد أن السعوديه لها إشكال مع الاخوان المسلمين و لايقاف المد الشيعي بعد ذهاب نجاد لمصر و أيضاً للحد من الثورات العربيه خوفاً على العرش و أما عن رئيسنا عباس من قال لك اننا راضون عنه أراحنا الله منه و حتى تصفيقه للاسرائيلي فمكرهٌ أخاك لا بطل و أما عن أن نحررها بأنفسنا فإن شاء الله و الحمدلله الذي أكرمنا بحراسة أولى القبلتين و ثالث الحرمين وأما جاكم من خيرنا فيا أختي حق فلسطين على كل العرب و الله يغني فلسطين و اهلها عن الحاجة لاحد و شكراً !!!!!!

    1. يا سنفوره ..
      مع كل احترامي لكي .. انتي تتكلمي معها بثقافة وحوار الحضارات .. وبصراحه
      لا اضن انها تفهم هذا الحوار او انها تفهم وتريد الاستخباء كما كانوا طوال حياتهم فهم اول من باع فلسطين حين وقع جدهم التنازل عنها لليهود , والى يومنا هذا كل همومهم تدمير العرب ..
      فانصحكي تركها .. فغايتها ان تشتمنا لا اكثر ..
      تحياتي لكي وللجميع واشكركي واشكر من ساهم بهدا الحوار ..
      ..

  17. حاول ؟ العراقيين دخلوا الخفجي و احتلوها و استشهدوا بالمئات سعوديين من الشعب و من الجيش ايضا و صوارايخ طاحت على الرياض و بعد هذا كله ما تبونا نعاملهم بالقوة اذا الله تعالى يقول ( فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم )

  18. يا سنفوره انا مالي دخل بالكويت و العراق و اسباب الاحتلال هذا كله روحي ناقشيه مع الكويتين
    و بعدين انتي قاعده تتفلسفين و تفتين في امور انتي مالك فيها و لا تعرفينها كل معلوماتك غلط بغلط
    انا اللي اقوله ان العراقيين اعتدوا على اراضينا و دخلوها بغير وجه حق و كل اللي جاهم منا اقل من جزاهم بعد و محد له حق يلومنا و ياليت ما تتكلمين بأمور تجهلينها ثاني مره

  19. اعتقد ان المالكي يقصد ان كربلاء هي قبلة الانظار وقبلة الآمال وليس قبلة للصلاة . ومع ذلك فهي بالنسبة لهم قبلة !!
    _ (( لعن الله النصارى إذ اتخذوا قبور أوليائهم مسجدا))
    _ « لعن الله اليهود والنصارى اتخذوا قبور أوليائهم مساجد » .
    _ 1ـ” قاتل اللّه اليهود اتّخذوا قبور أنبيائهم مساجد “.

    2ـ لعن اللّه اليهود والنصارى اتّخذوا قبور أنبيائهم مساجد.

    3ـ ” ألا وإنّ من كل قبلكم كانوا يتخذون قبور أنبيائهم وصالحيهم مساجد ألا فلا تتخذوا القبور مساجد ”
    _ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لا تَجْلِسُوا عَلَى الْقُبُورِ وَلا تُصَلُّوا إِلَيْهَا ” رواه مسلم
    _ قول النبي صلى الله عليه وسلم : ” الأرض كلها مسجد إلا المقبرة والحمام ” رواه الترمذي

  20. حسبى الله ونعم الوكيل على كل ظالم ومفترى .
    خلصنا من وعاظ السلاطين وفتاويهم ووصلنا للاتباع وأمانيهم ؟
    يا المالكى أنت أفشل رئيس وزراء فى العالم يكفى إنك دمرت بلد عظيم مثل العراق بغبائك ! فلا تحاول تصير مفتى أو واعظ دينى علينا !
    نعم لا صلاة لمسلم على وجه الارض من غير السلام على النبى عليه السلام وآل بيته الاطهار وأيضا لا تقبل لصلاة لمسلم من غير التوجه للكعبه إلا إذا كان تائها أو مسافرا ويجهل أين القبله فبإمكانه أن يصلى على أى جهه !!!
    يا المالكى القرآن يقول : “فول وجهك شطر المسجد الحرام وحيث ما كنتم فولوا وجوهكم شطره ”
    هذا قرآن يا المالكى وليس سبحه ولها نيولوك كل سنه ؟

  21. ماكان المالكي يقصد أن كربلاء قبلة للصلاة المفروضة ربانيا وإلا لكان جاهلنا قبل عالمنا نحن الشيعة قطع لسانه لكن الرجل لكن قصد أن الحسين عليه السلام المدفون فيها اصبح محط لزيارة المسلمين الباحثين عن الفداء والإباء واستلهام العبر وكل المسلمين متفقين على حديث المومن عند الله افضل من الكعبة فما بالنا بسيد شباب أهل الإيمان في الجنة ؟ صلى الله عليك سيدي يا أبا عبد الله الحسين وعليك السلام ورحمة الله وبركاته قلبي بمصابكمجروح و دمعي عند ذكرك مسفوح .

  22. والله مصيبه البعض ينظر عن شى ما يعرفه ؟ مجرد يقرا جرايد ويسمع أخبار وقيل وقال ؟

  23. أبو حسين .. ALBILDOSER
    السلام عليكم .. اشلونكم انشاء الله بخير وينكم .. طولتوا الغيبه .. يارب الاهل بخير وسلامه ..
    لا تنقطعوا خلونا انشوفكم .. اعدروني لازم اطلع عندي موعد ..
    تحياتي لكم وللجميع ..
    ..

  24. هذه المرة الثانية اسلم فيها عليك أخ كريم ولاادري أن كان سينشرها الكنترول رغم أني اقسم أن سلامي ليس فيه أي أفكار شيعية هدامة !!!

    1. أبو حسين من فضلك سؤال
      هو أنت نفسك وهب الحسيني زوج الأخت نادية؟!
      أذا ما تبغي تجاوب نو بروبليم

  25. هلا بأخوى كريم وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    حياك الله وإعذرنى على التأخير لانى كنت بره المغاره .
    والله يا خوى مشاغل الحياة وملينا من عوير وزوير تدخل المغاره تحس ساعات إنك قاعد تناقش مصبنه قاعدين تحت شبه 🙂

  26. kreem
    انت اثبت انك مو بس احمق لا بعد جاهل
    اذا احنا مو عرب اجل انت العربي ؟ انت يا كاولي او فارسي ما تطلع من ذا الاثنين 🙂
    احنا يا خمينستاني عرب الجزيرة طبعا ما تعرفهم بحكم انك فارسي ( البدو ) هم قبايل الجزيرة العربيه اللي هي السعودية هم اساس العرب و اهلها واللي علموك الاسلام و اشوفهم غابنينك هههههههه
    و التبن المالكي مو اول مره يسولف بالدين هذا الاحمق يبي يسوي قدسية لمدينه لم تذكر لها اي اهمية بالتاريخ الاسلامي كله و لا بعد بيخليها قبله للمسلمين ههههههههههههه طبعا يردد الأمعه كلام الفرس اللي مغتصبين بلده و قسموها بكيفهم وهو مبسوط على دمارها ,
    و ارجع اعيد و اكرر مو كل بلد فاشلة تحط اللوم على السعوديه فاضين حنا لمشاكلكم عشان نحطكم بقائمة اهتماماتنا اقعدوا اكلوا في بعض وحنا من تقدم لتقدم بفضل الله

    1. ……………………….
      لا الوك .. فكنت اتوقع منكي ..
      هده هي اخلاقكي … يا بنت الهندي لو المنغولي ..
      هههههههههههههههههههههههههههههههه
      ..

  27. . اللَّـهُ يَسْتَهْزِئُ بِهِمْ وَيَمُدُّهُمْ فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ ﴿البقرة: ١٥﴾
    2. وَنُقَلِّبُ أَفْئِدَتَهُمْ وَأَبْصَارَ‌هُمْ كَمَا لَمْ يُؤْمِنُوا بِهِ أَوَّلَ مَرَّ‌ةٍ وَنَذَرُ‌هُمْ فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ ﴿الأنعام: ١١٠﴾
    3. مَن يُضْلِلِ اللَّـهُ فَلَا هَادِيَ لَهُ وَيَذَرُ‌هُمْ فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ ﴿الأعراف: ١٨٦﴾
    4. وَلَوْ يُعَجِّلُ اللَّـهُ لِلنَّاسِ الشَّرَّ‌ اسْتِعْجَالَهُم بِالْخَيْرِ‌ لَقُضِيَ إِلَيْهِمْ أَجَلُهُمْ فَنَذَرُ‌ الَّذِينَ لَا يَرْ‌جُونَ لِقَاءَنَا فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ ﴿يونس: ١١﴾
    5. لَعَمْرُ‌كَ إِنَّهُمْ لَفِي سَكْرَ‌تِهِمْ يَعْمَهُونَ ﴿الحجر: ٧٢﴾
    6. وَلَوْ رَ‌حِمْنَاهُمْ وَكَشَفْنَا مَا بِهِم مِّن ضُرٍّ‌ لَّلَجُّوا فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ ﴿المؤمنون: ٧٥﴾
    7. إِنَّ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَ‌ةِ زَيَّنَّا لَهُمْ أَعْمَالَهُمْ فَهُمْ يَعْمَهُونَ ﴿النمل: ٤﴾

  28. بالله عليكم يا جماعة الخير هل هذا كلام يليق برئيس وزراء و قاعد عام للقوات المسلحة؟
    لاحول ولاقوة الا بالله..

  29. ارجو رجاء قوي بان احداً لا يبرر لهذا الز نديق المالكي!!
    و هذا الفرصة لكم يا شيعة اهل البيت، دائماً تنفون تصريحات، كقرأن السيدة فاطمة او ما شبه ذالك و ههذا شخصية مشهورة و بالصوت و الصورة و كررها مرتين..
    فالذي ضد هذا الكلام انفوه نفياً قاطعاً و تبرؤوا منه و لا تحاول تبررو صيغة كلامه و تدخلوا في قلبه كي تصححوا معنى ما قاله..
    و انا متأكد بعد كم يوم سيصرح بنفسه و يبرر ما كان يعنيه و لكن هيهات، ان قلبه الاسود و شيطا نه كشف قلبه الحا قد على السعو دية و السنة حتى على المكة المكرمة!! انتم تقولون ان سيدنا علي ولد في جوف الكعبة و كيف لضريح ابنه بان يكون قبلة!!!!!!!

    1. اكل خر ه وسد بوز ك .. يا عد يم الشخصيه ..
      دائما ركيك ضعيف تمسح للاخرين .. ا نقلع ولا تدخل بما لا يعنيك وخليك بطائفتك ..
      وادا شفتك دخلت حالك بقضايانا ادوس على راسك ..
      .

      1. اول شي انا نصحت و ما قلت شي غلط، ثاني شي انت دائماً تغلط!
        لو صحيح رجال تعال هنا عندي و راح اتفعلك التكت ما طيارة مالتك او انت ادفعلي و انا اجيك و نشوف منه الرجال؟؟!

        1. كنت .. لا احب ان ارد عليك …. ولكن فقط لانك اضحكتني حين قلت ادفعلك تكت لتاتي لفانكوفر لتتعارك معي او انك تدفع لي التكت لاحضر اليك لمواجهتك ……. ههههههههههههههههههههههههههههههههه ..
          وبما ان طلبك ساذج فساتكلم معاكل بطريقه افضل ..
          يا اخي .. من يوم ما جئت وانت تبحث عن الطائفيه لتشتمنا بصوره غير مباشره او حين ترى احد يتهجم علينا فسرعان ما تصف معه لتزيد من حماسه لشتمنا وتطمح لجلب الاخرين بشتمنا .. او انك حين ترى من يتهجم علينا تسرع لتصف بجانبه ..
          وهدا هو كوبي لكتابتك ..
          ..اولا .. في قولك ( كقرأن السيدة فاطمة او ما شبه ذالك ) ؟؟
          وعجبني لما هدا الاتهام .. اي قران فاطمه ومن اين اتهمتنا به فكل ما تسمعه من اعدائنا والتحريفات تاتي لتتهمنا به ..
          ثانيا .. تقول :
          ( اصلاً هم يقد سون كربلاء اكثر من المكة بالف مرة!!! )
          كيف عرفت .. هل لففت على جميع الشيعه فاخبروك هدا .. اخي الكعبه شي والمناطق المقدسه شي اخر فلا تتكلم من عندك .. فلا تتكلم باسمك.
          ثالثا : تقول
          ( انتم تقولون ان سيدنا علي ولد في جوف الكعبة و كيف لضريح ابنه بان يكون قبلة!!!!!!! ) ..
          بحق الله ما هدا الكلام التي تحاول به فقط النيل من الاخرين وتشويه سمعتهم وانشاء شق الفتنه ..
          يا اخي .. لك وللاخرين ..
          كان بامكانكم بطريقه ادبيه ان تسئل وتستفسر عن ما يعنيه المالكي فينشىء حوار حضاري نابع من اخلاق كريمه .. اما ان تدخل انت وغيرك فتسب الرجل وتسب الطائفه وتعمموا المسبه علينا فهدا عيب فمثل ما انت لك لسان جارح فاعرف اننا بشر ولنا مشاعر وردود فعل ..
          اتمنى ان تتفهم هدا لنكون اخوه في مكان واحد ..
          وبالتالي لا احتاج ان ارسل لك تكت دعوه لكندا واحجز لك فندق ضيافه واكيد لازم اضل معاك الفلف بيك في مناطقنا وليس ببخل ولكن جدا مشغول ..
          تحياتي ..
          ..

  30. هذا الكلام ليس بجديد فهذا ما يعتقده شريحه كبيره من اسياد الشيعه وملاليهم..بخاصة الموالون ﻻيران ..ويروجون لهذا من خلال وضعهم لاحاديث كثيره لايتقبلها عقل ..كأن يكون زيارة قبر (وان كان للحسين رضي الله عنه) تعدل مئة الف حجه مقبوله لبيت الله الحرام !!! يستخفّون بعقول اتباعهم والكثير يصدقهم مع الاسف !
    ـــــــــ
    والموضوع انتقاد من الدعاه لما تفوه به هذا السفيه ..لا اعلم مادخل الحكام في هذا ياسنفوره!! سبحان الله..
    ــــــ
    “” لتعممي اجابتكي و اجاباتكم الحقوده على الناس ليخرج من وسطكم القيح والحقد الطائفي المدفون منذ اجدادكم في قلوبكم ليشمل عامة الناس “”
    ههههههه لو لم ارى اسم المعلق لصدقت بمظلوميته هههه!!
    هذا المعلق الذي مافتئ يتنقل بين كل المواضيع التي تخص السعوديه ليعمم اي تصرف غير جيد يصدر من شخص او عشره اشخاص وينسبه لكافة الشعب ..وان رأى تصرف مقبول منهم يشكك فيه هههه
    فعلاً رمتني بدائها وانسلت هههه الله يشفي بعض العقول ولا يبتلاينا ..

  31. رسول الله صلى الله عليه واله يقول نقلا عن كتب أهل السنة ان الحسين عليه السلام احد سيدي شباب أهل الجنة والمبني بين هذه تقول ان الله سيحاسبه وانه سعى للسلطة صدق ال بيت النبوة انه لا يعاديهم إلا منافق أو زاني أو ابن زنى يشفون غليل فسقهم من ورع الأطهار من ال محمد فلعن الله أعداءهم من الأولين والآخرين

  32. لكل داء دواء يستطب به **** إلا الحماقة أعيت من يداويها

    ********
    وقال آخر :
    أقول له: عمرا فيسمعه سعدا *** ويكتبه حمدا وينطقه زيدا

    ***********

    وآخر :
    عليّ نحت القوافي من معادنها *** وما عليّ إذا لم تفهم البقر

    ************

  33. أَوَلَا يَذْكُرُ‌ الْإِنسَانُ أَنَّا خَلَقْنَاهُ مِن قَبْلُ وَلَمْ يَكُ شَيْئًا ﴿٦٧﴾ فَوَرَ‌بِّكَ لَنَحْشُرَ‌نَّهُمْ وَالشَّيَاطِينَ ثُمَّ لَنُحْضِرَ‌نَّهُمْ حَوْلَ جَهَنَّمَ جِثِيًّا ﴿٦٨﴾ ثُمَّ لَنَنزِعَنَّ مِن كُلِّ شِيعَةٍ أَيُّهُمْ أَشَدُّ عَلَى الرَّ‌حْمَـٰنِ عِتِيًّا ﴿٦٩﴾ ثُمَّ لَنَحْنُ أَعْلَمُ بِالَّذِينَ هُمْ أَوْلَىٰ بِهَا صِلِيًّا ﴿٧٠﴾ وَإِن مِّنكُمْ إِلَّا وَارِ‌دُهَا ۚ كَانَ عَلَىٰ رَ‌بِّكَ حَتْمًا مَّقْضِيًّا ﴿٧١

  34. ثُمَّ نُنَجِّي الَّذِينَ اتَّقَوا وَّنَذَرُ‌ الظَّالِمِينَ فِيهَا جِثِيًّا ﴿٧٢﴾

  35. يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ‌ وَأُنثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَ‌فُوا ۚ إِنَّ أَكْرَ‌مَكُمْ عِندَ اللَّـهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّـهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ‌ ﴿١

  36. ولماذا العجب مما قال الهالكي فهذه حقيقتهم وان أخفتها التقيه على مر العصور ، وما قاله انها قبلتهم وليست الكعبة المشرفة ونحن نقول لهم معكم حق فلكم دينكم ولنا دين ولا يجمعنا شئ.
    بسم الله الرحمن الرحيم

    قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ

    لا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ

    وَلا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ

    وَلا أَنَا عَابِدٌ مَّا عَبَدتُّمْ

    وَلا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ

    لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ

  37. هههه هذا انت عدت ؟ اعلم اذن من يريد ان ينحت القوافي لينحتها لغير أهلها …. فنحن القوافي والقريض والعروض ولنا ماعلى …..شيعة سقاهم دجلة والشموخ لهم أنحنى

  38. هذا الكلام يذكرني بقول محمد عبده في مدحه للسعوديه انو النبي محمد سعودي الرجل اعتذر لاحقا وقال كان كلام غير موفق … كان الاولى بالمالكي ان يكتب الكلمه ويدققها اكثر من مره قبل ان يلقيها وهو اخبر من غيره بمن يتابعه , على اية حال , من اخذته الحميه والغيره على الدين كلامه على الراس , والاخرين لا نرد عليهم لن نضع شاْن لمن لا شان ولاقيمة له , كلنا نشهد وما شهدنا بغير- لا اله الا الله محمد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم و القران الكريم كتاب الله الواحد لا ثاني له قوله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم ( إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون) ومكه هي القبله وهي قلب العالم الاسلامي لا بديل لها حتى تقوم الساعه .

  39. بالعكس هذا يدل على تخلفهم و تخلف اتباع إيران
    حسون قال لا يفكر بل الولي يفكر عنه
    و هذا يعبد غير الله و لديه قبلة على حسابه

    هؤلاء هم من ترسلهم إيران إلينا
    و أغبياء العرب يدافعون عنهم و يبررون لهم

  40. Alfjr Albaid
    الله يعطيك العافية ويسهل امورك اخي
    تعليق منطقي وحيادي
    تحياتي !!!!

  41. كل كلام لا يتوافق مع القرآن الكريم فهو باطل اذ لا اسياد وعبيد في الجنة
    وَمِنَ النَّاسِ مَن يَقُولُ آمَنَّا بِاللَّـهِ وَبِالْيَوْمِ الْآخِرِ‌ وَمَا هُم بِمُؤْمِنِينَ ﴿٨﴾ يُخَادِعُونَ اللَّـهَ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلَّا أَنفُسَهُمْ وَمَا يَشْعُرُ‌ونَ ﴿٩﴾ فِي قُلُوبِهِم مَّرَ‌ضٌ فَزَادَهُمُ اللَّـهُ مَرَ‌ضًا ۖ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ ﴿١٠﴾ وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْ‌ضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ ﴿١١﴾ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَـٰكِن لَّا يَشْعُرُ‌ونَ

  42. إِنَّ الْمُتَّقِينَ فِي جَنَّاتٍ وَعُيُونٍ ﴿٤٥﴾ ادْخُلُوهَا بِسَلَامٍ آمِنِينَ ﴿٤٦﴾ وَنَزَعْنَا مَا فِي صُدُورِ‌هِم مِّنْ غِلٍّ إِخْوَانًا عَلَىٰ سُرُ‌رٍ‌ مُّتَقَابِلِينَ ﴿٤٧﴾ لَا يَمَسُّهُمْ فِيهَا نَصَبٌ وَمَا هُم مِّنْهَا بِمُخْرَ‌جِينَ ﴿٤٨﴾ نَبِّئْ عِبَادِي أَنِّي أَنَا الْغَفُورُ‌ الرَّ‌حِيمُ ﴿٤٩﴾ وَأَنَّ عَذَابِي هُوَ الْعَذَابُ الْأَلِيمُ ﴿٥٠﴾ الاحزاب

  43. وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِ‌ينَ وَالْأَنصَارِ‌ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّ‌ضِيَ اللَّـهُ عَنْهُمْ وَرَ‌ضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِ‌ي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ‌ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ۚ ذَٰلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ ﴿١٠٠﴾التوبة
    وطبعا” الصحابة :أبا بكر وعمر وعثمان ,وعلي وأزواج النبي محمد عليه الصلاة والسلام معنيين في هذه الآية الكريمة,ولا ينالهم بسوء إلا منافق أو كافر

  44. وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِ‌ينَ وَالْأَنصَارِ‌ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّ‌ضِيَ اللَّـهُ عَنْهُمْ وَرَ‌ضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِ‌ي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ‌ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ۚ ذَٰلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ ﴿١٠٠﴾التوبة

  45. وطبعا” الصحابة : ابا بكر وعم وعثمان وعلي وآل البيت أزواج النبي عليه الصلاة والسلام منهم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *