فرانس برس- حذر رئيس الوزراء السوري وائل الحلقي، الأربعاء، من أن بلاده ستكون “مقبرة للغزاة”، في تصريحات تأتي وسط تصاعد التلويح الغربي بشنّ ضربة عسكرية ضد النظام السوري رداً على هجوم مفترض بالأسلحة الكيماوية قرب دمشق.

ولم تتوقف رسائل التحذير تارة، والتهديد تارة أخرى، من قبل مسؤولين سوريين ومن حلفائهم الإيرانيين للدول الغربية وأميركا، على إثر استعداد هذه الدول شن ضربة عسكرية تستهدف مواقع عسكرية للنظام السوري بعد استخدامه الكيماوي في الغوطة الشرقية.

وقال الحلقي، بحسب ما جاء في شريط إخباري عاجل بثه التلفزيون السوري الرسمي: إن “سوريا ستفاجئ المعتدين كما فاجأتهم في حرب أكتوبر/تشرين 1973، وستكون مقبرة للغزاة ولن ترهبها تهديداتهم الاستعمارية بفضل إرادة وتصميم شعبها الذي لا يرضى الذل والهوان”.w

في نفس السياق، اعتبرت دمشق أن الدول الغربية “تلفق سيناريوهات كاذبة” للتدخل عسكرياً ضد النظام السوري، بحسب تصريحات الحلقي.

وأفاد التلفزيون بأن “رئيس مجلس الوزراء يؤكد لعدد من أعضاء مجلس الشعب أن الدول الغربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة، تلفق سيناريوهات كاذبة وتعد ذرائع واهية للتدخل العسكري في سوريا نتيجة فشلها وأدواتها الإرهابية”، في إشارة إلى مقاتلي المعارضة.

يُذكر أن مبعوثي كل من بريطانيا والصين وفرنسا وروسيا والولايات المتحدة قد بدأوا محادثات، الأربعاء، حول مسوّدة القرار الذي تقدمت به بريطانيا إلى مجلس الأمن والذي يمكن أن يسمح بشنّ عمل عسكري ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد، بحسب ما أفاد دبلوماسيون.

وترغب بريطانيا في أن يسمح القرار باتخاذ “جميع الإجراءات الضرورية لحماية المدنيين”، إلا أنه من المتوقع أن تعارض روسيا بشدة أي خطوات غربية باتجاه توجيه ضربات عسكرية ضد أهداف سورية رداً على استخدام أسلحة كيماوية في ريف دمشق الأسبوع الماضي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. ولووووووه شو سامعين من هال الكلام ومادامكم عندكم هذه القوى لماذا سمحتم بخراب العراق يا حقير الدم والنسل

  2. هذا الكلام سمعته من قبل فين؟؟فين؟؟
    أيوة افتكرت،،،، سمعته عند وزير عراقي أبو نظارة (( بتاع العلوج))..
    كان كل ما يطل على الشاشات…يصدح صوته بتلك العبارة الشهيرة : (( هؤلاء العلوج سوف ينتحرون على أسوار بغداد—- و بغداد مقبرة الغزاة))))..
    الراجل ده ((بتاع العلوج)) بعد ذلك اتضح أنه كان لوحده في بناية ((ما ادري هل هي تابعة لوزارة الإعلام أم مجرد بناية عادية))…كان مقطوع عن العالم الخارجي و لا اتصال له مع أي جهة…و قاعد لوحده هناك ” ما يدري وين الله حاطه” ههه قعد يؤلف تمثيليات ويحكي عن إسقاط طائرات ”العلوج الغزاة” في البصرة و المطار و ما أدري وين و محاصرة الغزاة و التصدي لهم…كل هذا كان خيال و هلوسة مش أكثر ههه و بعد أقل من أسبوعين…وقعت الواقعة !!!!…و اختفى كل شيء…اختفى الوزير ”بتاع العلوج” و اختفى صدام و اختفى الجيش …….و لم نشاهد إلا ”العلوج” الأمريكاني الأشقر يتجول في عاصمة الرشيد مزهوا بنصره كالطاووس..
    دخل المارينز الأمريكاني إلى قلب بغداد نهارا جهارا بكل ثقة و بلا خوف أو رعب أو تردد…كل مارينزي ما شاء الله طوله يجي 5 متر …ده البرودكان العسكري اللي في رجليهم لوحده ”يخوف قبيلة” هههه و في ثوان معدودات …أسقطوا صنم صدام القابع في وسط الساحة و اعتلوه ليضعوا علم US في مكانه.. !!
    أما الوزير أبو نظارة (( بتاع العلوج)) فأصبح فص ملح و ذاب… ده كان عامل للناس من البحر طحينة.. !! أتاريه كان مجهز شنطة هدومه أول ما دخلوا العلوج من هنا….خرج من هنا…. !!
    المهم…..و خلاصة القول….بجد بجد لا نريد لشعب سوريا الطيب أي مواجهة محتملة مع ”العلوج”…لأن التدخل الأجنبي سوف يجرف في طريقه أرواحا بريئة كثيرة…و الجرح غااااااااااااائر و لا يحتاج للمزيد ..ربنا يكيفكم شر العلوج و عسى الله يعجل بفرج قريب ليرحم به عباده المستضعفين..

  3. مريم -مافي داعي لسخرية بتحكي رايك من غير تهكم ابو نضارة وابو زفـت بصباحك يخرب بيتك جيل كامل متعلم على من عادل امام اسخر من كل الناس على شان ضحك ناس عليك

  4. انت يا بشار النحس راسك يابسة..حاول تلينها شوي.. !!
    أنت ستواجه واحد من أقوى جيوش العالم مجهز بترسانة عسكرية ذات تقنيات متطورة و حديثة لسة أنت و أمثالك ما سمعوا بها بعد..و سوف تواجهه بسلاح مصدي موديل الأربعينات (( يعني يعود للحرب العالمية 1))..جيشك بطل و بطل الأبطال لكن على الشعب فقط أما العلوج فسوف يعطونك درسا كما أعطوه للوزير العراقي السابق (( بتاع العلوج))…اللي كان مكسر دماغنا بجملته الشهيرة: (( هؤلاء العلوج سوف ينتحرون على أسوار بغداد….و بغداد مقبرة الغزاة))..و في الأخير اتضح أنه “و باعترافه الشخصي” كان فقط يحاول يرفع المعنويات مش أكثر هههه
    اسمع نصيحتي و قدم استقالتك و بلاش يباسة راس…و خوفي ما هو عليك..–.الله يخرب بيتك—خوفي كله على الشعب السوري الذي يوجد بين مطرقتك و سندان أي تدخل أجنبي محتمل.. !!

  5. ههههه رمزي…معليش…التمس لي العذر…أصلي نسيت شو كان اسمه…ما تذكرته أنه كان يضع نظارات (( قاع الكاس)) و مشهور بكلمة ”العلوج” ..هذا الرجل عيش الناس في وهم كبير و في الأخير اتضح أن ما كان يصرح به ما هو إلا حرب إعلامية مش أكثر.. !!

  6. رمزي،، بقية كلامك في التعليق ما فهمته…أنت بتكتب هيروغليفي؟؟!!!!!!!!!!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *