حمل وزير الإعلام السورى عمران الزعبى، اليوم الثلاثاء حكومة رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان المسئولية القانونية والأخلاقية عن هجوم بالأسلحة الكيماوية فى منطقة خان العسل بحلب.
ونسب الزعبى الهجوم لـ”المعارضة”، زاعما أن مقاتلى المعارضة ضربوا خان العسل بصاروخ يحتوى على أسلحة كيماوية، مطالبا المجتمع الدولى بالادعاء على الدول التى سلحت المعارضة “بأسلحة محرمة دوليا”.
وقال الزعبى إن “استخدام السلاح المحرم دوليا يعتبر تحولا خطيرا فى ما يجرى فى سوريا على الصعيدين الأمنى والعسكرى”.
وأضاف “بارتكاب هذه الجريمة يحق للحكومة السورية أن تتصرف وفق قواعد القانون الدولى وتتوجه إلى المنظمات الدولية والإقليمية للادعاء والشكوى على الدول التى سلحت المعارضة بأسلحة محرمة دوليا”.
من جهته، أكد المرصد السورى لحقوق الإنسان استهداف “صاروخ أرض أرض لتجمع للقوات النظامية فى خان العسل”، من دون أن يكون فى المكانة تحديد ما إذا كان يحمل مواد كيميائية أم لا.

حلب

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. عن جد النظام السوري شو كذاب. نحنا بي لبنان عنا خبرة كبيرة انو النظام البعثي كتير كذاب.

  2. عادات نظام البعث الكافر يقتل و يتهم غيره
    ماكينة كذب لا تتعطل

  3. كزاب النظام يبعتلك الحما شو انك كزاب ببكفي كزب … فشرتو …. جيش الحر وجبهة النصرة وكل المسلحين ما بيعملوها هدول بدون تحرير سوريا وحرية سوريا وديمقراطية سوريا هو قلوبن عا ارض وشعب سوريه محال ان يفعلوها لانهم ملاك الارض لا احد يقول ان هم من فعلوها وسوف اعتبرة خائن موالي للنظام ….. ههههه شو عجبتكون يا معارضين مووو،،،،

    1. هلأ خلينا نحكي جد يعني من وين صار عند المعارضة سلاح كيماوي
      لو السلاح الكيماوي وصل لا يدهم كانت قامت قيامة العالم و كانت إسرئيل ضربتهم بي ساعتها
      إسرئيل حذرت النظام من إرسال أو خسارة الكيماوي لأنه في يد النظام لا يشكل خارت عليها لكن مع المعارضة خاطر مميت
      النظام هو الوحيد الذي يملك هكذا أسلحة في سورية و لو ملكتها المعارضة لكانت ضربت القصر الرئاسي أصلا

  4. قذيفة صاروخية مزودة بحشوات بسيطة من الفوسفور الابيض الذي يؤدى الى أحتراق واغماءات وانسداد في الشرايين وصور الجثث دليل على ذلك قصة صواريخ سكود أصبحت مكشوفة ومفضوحة كل صاروخ يسقط يقولون سكود حتى هذا الصاروخ الذى تاثيره لم يكن لا تدمير مبانى وتقطيع جثث بل خنقها وقتلها ببطئ وبألم لا يحتمل ومازالوا عملاء القنوات العميلة بكل غباء واستغباء يقولون بسبب صاروخ سكود مخطط قطرى تركى فرنسى بدأ ينفذ بعد الافلاس المدقع في الجانب الميدانى ……………….الجزائر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *