(CNN) — وجهت وزارة الخارجية السورية ثلاث رسائل إلى رئيس مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة ولجنة مجلس الأمن الخاصة بمكافحة الإرهاب، اشتكت فيها عددا من رجال الدين، على رأسهم مفتي السعودية عبدالعزيز آل الشيخ والداعية السعودي محمد العريفي، ورجال دين من مصر على رأسهم يوسف القرضاوي ومحمد حسان وصفوت حجازي.

وقالت الوزارة في رسائلها إن القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، دأب مع مفتي السعودية، الشيخ عبد العزيز آل الشيخ ومحمد العريفي، وصفوت حجازي ومحمد حسان، إلى جانب الكويتي شافي سلطان العجمي وغيرهم على “إطلاق فتاوى وأحكام وبيانات تكفيرية تحرض على الإرهاب وتدعم من يقومون به.”

gal.Yussef.Qardawi.jpg_-1_-1وأضافت الوزارة أن هذه التصريحات “تخدم بشكل مباشر تنظيم القاعدة والحركات التكفيرية المرتبطة به التي تعمل على الأرض السورية وتأتي في إطار حملة تحريضية عدوانية تقف وراءها قطر والسعودية وتركيا وبعض الدول الغربية.

وعددت الوزارة في رسالتها بعض مواقف القرضاوي التي رأت أنها “تدعو للقتل والكراهية والتعصب ومن ثم الجهاد” وذكرت بينها وصفه للمذهب العلوي بأنه “أكفر من اليهود والنصارى”. كما اتهمت القرضاوي بالدعوة إلى القتل في مؤتمر القاهرة الذي انتهى بإصدار عدد من رجال الدين لفتوى تحض على “الجهاد” بسوريا.

وبحسب البيان الذي نقلته وكالة الأنباء السورية الرسمية فقد قالت الوزارة السورية إن سماح الحكومة المصرية بإطلاق هذه التصريحات التحريضية من على منابرها “هو دليل أكيد على أن الحكومة المصرية شريكة بهذه الجرائم الإرهابية وبسفك الدم السوري أيضا.”

وقالت الوزارة إنها تطالب مجلس الأمن والمجتمع الدولي بـ”تحمل مسؤولياته طبقا لقرارات مجلس الأمن في مجال مكافحة الإرهاب ومطالبة الدول المتورطة بدعم الإرهاب في سورية وخاصة قطر والسعودية وتركيا وفرنسا بالتوقف عن الانتهاكات التي تهدد الأمن والسلم في سوريا وفي المنطقة.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫25 تعليق

  1. شيوخ فتنة ونكاح و نخاسة لا يفكرون سوى في المتاجرة بالدماء واشباع أهوائهم الشخصية المسلم الحقيقى لا يمكن بأى حال من الأحوال ان يشارك في الفتن والسلفى بالتحديد عندما يرى الفتن فأول شيء يفعله هو محاولة الأصلاح بين الأطراف وان لم ينجح فيعتزل الفتنة مباشرة حتى لا يسأل يوم القيامة عن الدماء فما بالك بهؤلاء مدعى الدين يحضون الناس الى الذخول للقتال الى جانب طرف على حساب طرف أخر فهؤلاء ليسوا من الأسلام ورسوله في شيء علما ان كل ما فعلوه جاء مباشرة بعد الضوء الأخضر الأمريكى في التسليح وشحذ الهمم الموبوئة بالطائفية والأنقسام …………………….الجزائر

  2. هذا الخبر مضحك . جاء عكس الآية ، وماذا يفعل الحزب الشيطاني ، والإيراني والروسي والصيني في دمشق ؟! راحوا لسوريا يصيفوامثلاً ؟؟؟!!!!!!

    1. لا راحوا يزروا العتبات المكدسه في القصير وريف حلب وريف حماه والرقه

  3. كلام فى الهوا لا يقدم ولا يأخر !
    إسمعوا لهذا الشيخ الجرىء كيف فضح من يسمون أنفسهم علماء ورجال دين من أمثال من فى الخبر وغيرهم ؟ نحتاج لمثل هذا الشيخ الجرىء ؟
    http://youtu.be/L_ZmSvcpwRA

  4. البلدوزر تضحك ع نفسك انت
    اللي يقول لا اله الا بشار ويدخن بالمسجد ويستهزيء بالصحابه ويلعن عمر وعائشه هل هذا مسلم؟
    الله يهدييك محد كفر احد لكن بشار شخشيخه بيد الرواافض

  5. انت قلتها يا شيخ بلسانك ان الفرس يعبدون النار اي مجوس هل كذبنا ياشيخ ؟ ازالوا النار ووضعوا علي والحسين وفاطمة ..كلامك يجب ان يوجه للظالم ابن الظالم من يقتل في السوريين دون رحمة لا ينجدوهم ؟

  6. يا محايد
    أضحك على نفسى بشنو ممكن توضح علشان أعرف شلون أرد عليك ؟

  7. هذا الشيخ لديه احد البرامج في قناة اماراتية اعتقد سما دبى في الحقيقة ما قاله فى الفيديو لو كان يعرفه الجهاديين المزعومين والملعون القرضاوى وحسان والعريفى خاصة في موضوع ان الرسول عليه الصلاة والسلام يقف عند حدود القرية قبل ان يباشرغزوها فأذا سمع الأذان منها تركها لحالها هذه حقيقة مهمة لا يذكرها هؤلاء الدعاة التكفيريين لطلبتهم المغسولة دماغهم بالمرة الرسول الكريم لم يكن يغزو العالم ليفرض الدين بالقوة او لذبح الناس بل كان يريد فقط فرصة لنشر رسالته من اراد ان يعتنق اهلا وسهلا من لا يريد لا أكراه في الدين لعنة الله على كل من يزور الدين ويلعب به لأرضاء اسياده واهوائه الشخصية ………………………الجزائر

    1. هاااااها لا تعكس الأية هذا الكلام قله لمن احتلوا القصير وطردوا اهلها بالألاف منذ اكثر من عام ونصف ولا تقله لدولة تعيد السيطرة على مناطقها وقله أيضا لليبيين والتونسيين والمصريين والشيشان الذين كانوا معهم يقودون جبهات القتل والتخريب ………………….الجزائر

  8. حيرونا ما خلو ولا عالم غير عملوه تكفيري بسبب انهم لا يصدقون كذبة الاسد واعوانه خلي الاسد يحكيلنا مين العلماء الي لازم نصدقهم ما خلى ولا واحد وبالاخر بشتكي لمجلس الامن نسي انو كذب على الثورة بانها مؤامرة كونية وليش يلجاء للمتامريين بمجلس الامن . النصر للشعب السوري

  9. الى بلدرزر
    هذا الي كنت اقوله في المرة الماضية، عندما الشيعة يسمعون واحد يتكلم بشيا لصالحهم يمجدونه ويحطونه مرجع لهم، لان ليس هناك لهم بهذا الشيا مبدأ. لكن اذا بحثت عن فديوهاته، سوف تغيرون رائيكم، سوف لا يعجبكم ابدا ابدا، لانه يترضى على الي تكرهنهم، ليس الخلافاء الاربعة، ولا الزوجات النبي. اكيد انت عرفت..

  10. كيف تسب العلماء أيها المتعجرف عليك ما تستحق من الله انت و لي نعمتك بشااااااااارون وسئ نصر الشيطان الله يحشرك معاهم آآآآآآآآآآآآآمين
    انت لست جزائري والله انك لا تعرف الجزائر و عمرك ما راح تعرفها

    1. هل هذا المنافق عالم من يبيع دينه و يزوره لحساب أسياده ومن يدفعون له أجره لتأجيج الفتن ليس سوى مرتزق لا أكثر فقد قميته العلمية منذ زمن بعيد ودعواتك مردودة عليك ثم يا أحمق أين في كلامى ما رأيته تأييد لمن تسميه بشارون وليس امثالك من يحدودون جزائريتى من عدمها ……………………….الجزائر

  11. الى بلدوزر
    اول شي اسمك بلدوزر يعني الي ال الاسد يستعمله بحق الشعب. ممكن سوأل، هل سمعت او اكيت سمعت المخبر قصدي المفتي حسون اعلن الجهاد على شعبه قبل شيوخ السنة؟ انا لست شيخا او عالما ولكن من قرأتي الكثيفة، يجوز الجهاد لمالك ولعرضك ولارضك اعتقد هكذا او في شي اخر. ال اسد طردهم من بيتهم، هتكة حرائرهم، وهجرهم من ارضهم ووووو. ما الشي الذي بقا لهم. اكثر من سنة كان المواطنون الابرياء يتظاهرون مثل الدول الاخرى، لا كان في جهاد ولا سلاح، ولكن ال اسد ابا واستنكرا فسادا في الارض واعتبرو ان هذه مامرة ولكن نسى قول الله عز وجل، مدهم في طغيانهم، واظلم لا يدوم و يمهل ولا يهمل ووووو. مرة وحدة كونو صرحاء مع انفسكم و واجه انفسكم قبل النوم بدقائق في الفراش. كان الامام المالكي مشهودا بعدله، لانه كان لا يحكم بين اثنين او بين احدا الى و و ضع نفسه بمكان الاخر حتى يحكم بالعدل. فاضعو نفسكم مكان الاخر حتى تحس ما الذي يحس..

  12. ما ترك قوم الجهاد الا ذلوا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عيه وسلم قال: { إذاتبايعتم بالعينة، وأخذتم أذناب البقر، ورضيتم بالزرع، وتركتم الجهاد؛ سلط الله عليكم ذلاً لا ينزعه حتى ترجعوا إلى دينكم} .اخرجه ابوداوود وغيره ..
    يقول جل في علاه ( يا أيها الذين آمنوا ما لكم إذا قيل لكم انفروا في سبيل الله اثاقلتم إلى الأرض أرضيتم بالحياة الدنيا من الآخرة فما متاع الحياة الدنيا في الآخرة إلا قليل , إلا تنفروا يعذبكم عذابا أليما ويستبدل قوما غيركم ولا تضروه شيئا والله على كل شيء قدير ) , هذه لشيخك الجريئ يا بلدوزر .
    قتل الإنسان العربي ما أفقره !!!!
    لأنه استبدل نعيم الآخرة بدينونة الدنيا
    لأنه ارتضى لنفسه الذل والإستخزاء فتسلل الكفار بين يديه ومن خلفه وكتب عليه الاستعباد .
    قتل الإنسان العربي ما أفقره !!!!
    لأنه ظل نائما وترك أغنامه ترعي مثلما تهكم أحد الصهاينة بينما قام الصهاينة بسرقة أغنامه وتركوه ليستبدل النوم في غيبوبة عن السير في مناكب الأرض لينشر رسالته ويأكل من خيراتها وينهل من علومها .
    قتل الإنسان العربي ما أفقره !!!!
    لأنه ترك رقابه يأخذ بسياقها المنحرفون .. ويستهزئ بوجوده المستهزئون .. فاهترأت كنانته وصدأ سيفه وتعلم حصانه الرقص بدلا من فنون القتال .
    يا أيها العربي :
    لقد قال رسولنا الكريم في خطبته قبل وفاته
    (( ما ترك قوم الجهاد إلا ذلوا ))
    فلن يتركنا الذل والهوان والخنوع والاستسلام ولن يتوقف الأعداء عن ذبحنا إلا إذا ارتضينا لأنفسنا أن نجاهد بدلا من معيشة الخراف التي لا يهمها إلا الكلأ والنوم وعيش العبيد الأذلاء .
    أيها السادة :
    ستنهار دولة الظلم مهما علا قدرها
    وستسقط دولة الإرهاب مهما ارتفع صرحها
    لقد اقتربت ساعة الحسم فما ضاقت إلا فرجت والله غالب على أمره والعاقبة للمتقين وستنجب الأمة الإسلامية من بين أصلابها مائة ألف من صلاح الدين .
    إن من يتأمل سياسة الصهاينة والصليبيين والظالمين ومن شابههم يدرك ملتهم الواحدة ووحدتهم دائما في قتل روح الإيمان بكافة الطرق وعلى جميع الأوجه
    قالوا: وما الوهن يا رسول الله؟ قال صلى الله عليه وسلم : حب الدنيا وكراهية الموت). وهما لايجتمعان وحب الجهاد ولايلتقيان في قلب مسلم

  13. يابيت جدي ضاع المفتاح
    وبوابك بتبكي يلي راح
    ماضل طعم ولون قلي شلون
    يابيت جدي ماتت الأفراح
    ليش الغدر والحقد عبى الكاس
    والآدمي كل يوم عم ينداس
    ياسامعين الصوت وين الناس
    صار الأصيل بحارتو سواح
    عتبان قلبي عالبشر كلها
    نسوانها ورجالها
    كبارها صغارها
    شيالين حمالها
    واللي زرع فينا البلاوي وهج واتخلى
    رضيان قلبي بس علي تبسمروا
    لا فرطوا لا تورطوا لا داوروا لا ناوروا
    فيهن جمال الكون يتجلى
    كلو من إيدينا ياحسرة علينا
    سكرنا بواب المحبة وعالغرب تربينا
    كنا بإيدينا جيران حيطان تساند حيطان
    حارة كبكوبة خيطان ملفوقة علينا
    بدنا بيت يساع الكل
    بلكي يداوينا من الذل
    ونرجع ناس وما تنداس الكرامة الي فينا وياحسرة علينا

  14. يابيت جدي ضاع المفتاح
    وبوابك بتبكي يلي راح
    ماضل طعم ولون قلي شلون
    يابيت جدي ماتت الأفراح
    ليش الغدر والحقد عبى الكاس
    والآدمي كل يوم عم ينداس
    ياسامعين الصوت وين الناس

  15. السلام عليكم يا نورت.
    يجب ان تمسحو المشترك nory لانه كاتب كلام بديأ. بس حتى افهمكم، انه يسب المشترك واحد بجهازه التناسلي، يعني سب بالعراقي..

  16. هههههههههههه فعلا شر البلية ما يضحك !
    رايح يشتكي على الشيوخ لمجلس الأمن لأنهم مشاركين بالمؤامرة الكونية ..كان بالمرة يشتكي على الشعب السوري الجاحد اللي ما قدر هالنعمة العظيمة اللي معيشنا فيها هالحنون بشار خليهم يعاقبوه بالمرة !

  17. Nory في يونيو 21, 2013 1:46 م
    قـطـع الله نـســلـك .. ولـســانـك ..
    وشـل الله يـدك .. وأركـانـك ………….. اللهم آمــيـــــــــن

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *