تحفظت دمشق رسميا على بيان “الجامعة العربية”، الذي دعا الى “وقف اراقة الدماء وتحكيم العقل قبل فوات الاوان”، واكدت انها تعتبره “كأنه لم يصدر”. فيما اعلن الامين العام للجامعة نبيل استعداده لزيارة سوريا ما ان تصله الموافقة من حكومتها.

واكدت مندوبية سوريا لدى “الجامعة العربية” في مذكرة ارسلتها الى الامانة العامة للجامعة ووزعتها على سفارات الدول العربية في القاهرة انها “سجلت رسميا تحفظها المطلق” على البيان الصادر ليل السبت – الاحد عن الجامعة و”تعتبره كأنه لم يصدر خصوصا انه تضمن في فقراته التمهيدية لغة غير مقبولة وتتعارض مع التوجه العام الذي ساد الاجتماع”، وفق دبلوماسيين عرب.

من جهته، صرح العربي للصحفيين، ردا على سؤال بشأن موعد زيارته الى سوريا، انه “على استعداد لزيارة سوريا اليوم قبل الغد من اجل حمل المبادرة العربية لحل الازمة السورية”، لافتا إلى انه “في انتظار رد الحكومة السورية” على طلب الزيارة.

الدكتور نبيل العربى وزير الخارجية المصري

من جهة أخرى، أكّد مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن ان شخصين قتلا وجرح 9 اخرون عندما اقتحمت قوات من الجيش السوري والامن مدينة خان شيخون الواقعة في ريف ادلب، موضحا أن “عشر دبابات بادرت باطلاق النار عبر رشاشات ثقيلة ثبتت عليها فور اقتحامها المدينة قبل ان تتبعها 3 سيارات تابعة للامن مما اسفر عن سقوط هؤلاء الضحايا”. فيما أشار اتحاد تنسيقيات الثورة السورية إلى مقتل شخصين في منطقة انخل في درعا برصاص الامن السوري.

وأفاد ناشطون عن قيام السلطات السوريّة بمنع المعارضين ميشال كيلو لؤي حسن وفايز سارة من مغادرة البلاد، مشيرين إلى أن الأمن السوري يمنع الصلاة في مسجد الرفاعي في دمشق ويغلقه بالكامل.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. يجب أن تمحى هذه الجامعة من الخريطة أو أن يلتهمها الفجعان وليد المعلم.
    عاطي لحالو وزن أكتر من يلي بيستاهلو رئيس الجامعة الجديد. سبق وأن التقيت المجرم بشار وخرجت تطبل وتزمر لاصلاحاته. هذا ماسيتكرر أيضا ان تمكنت من مقابلته

  2. أعجبني هذا القول:
    اذا أنت من مؤيدين الرئيس أرفع رأسك
    أذا أنت من حلفاءالبوطي أرفع رأسك
    أذا أنت من مؤيدين قناة الدنيا والاخبارية أرفع رأسك
    أذا أنت من المطالبين بالاصلاحات أرفع رأسك
    أذا أنت من المطالبين بدعم النظام أرفع رأسك
    أما أذا كنت من الثوار فارفع قدمك وادعس على تلك الرؤوس

  3. يسلم فمك ياشريف
    وبعدين انه وين الغلط في طلب الجامعة حتى ترفضه سوريا
    وثانيا على شو لسه بشار عم يراهن ماكان القذافي اشد تعنتا وين صار الان ولك ياعمي لو دامت لغيرك ماكانت وصلتلك

  4. فيصل القاسم
    الطواغيت العرب عناتر قبل السقوط جرذان بعده…
    وليس أدل على جبن الطواغيت أنهم يهربون كالجرذان بعد سقوطهم إلى أقرب حفرة. فلو كانوا شجعاناً فعلاً كما كانوا يزعمون أثناء تنكيلهم الجبان بشعوبهم لانتحروا على الفور عندما يخسرون المعركة مع الداخل والخارج بدل اللجوء إلى الحفر القذرة والزوايا المظلمة تحت الأرض كما تلجأ الخنافس والصراصير والفئران.
    لقد أشبع بعض الطواغيت العرب الهالكين والأحياء العالم عنتريات على مدى عقود. ولم يتركوا تهديداً إلا ووجهوه للأقربين والأبعدين على حد سواء، لكن ما أن تعرضوا لأول ضربة حتى هرعوا مسرعين إلى أول بالوعة، ليتم لاحقاً العثور عليهم في حالة مزرية للغاية، ثم تم عرض بعضهم أمام العالم في وضع يرثى له. أهذه الشجاعة التي صدع الطواغيت العرب رؤوسنا بها على مدى سنين؟ ألم يكن من الأشرف لهم توجيه فوهات مسدساتهم الشهيرة التي طالما تباهوا بها وقتلوا العشرات بها إلى رؤوسهم بدل الهرب بطريقة مذلة للغاية؟ ألم يكن من الأفضل لهم أن يدخلوا التاريخ على أنهم فضلوا الموت على الوقوع في قبضة أعدائهم؟ فلو سقط الطاغية العربي وهو يقاتل لقلنا إنه شجاع فعلاً، إلا أنه غالباً ما يطلق العنان لقدميه بدل إطلاق النار على مطارديه.
    قد يتنطع بعض المغفلين ليقول لنا إن الطواغيت العرب الذين نحن بصددهم ليسوا جبناء، بل مستعدون للصمود والتحدي حتى آخر لحظة، كما فعل القذافي. وهذا طبعاً هراء بهراء. فقد صدع الطاغية الليبي رؤوسنا وهو يصف شعبه بأنه مجرد ثلة من الجرذان، ليتبين لنا لاحقاً أن الجرذ الحقيقي هو القذافي الذي تصرف فعلاً كما تتصرف الجرذان بعد مواجهة أول خطر حقيقي. فبدلاً من أن يواجه الذين حاصروه في معقله في “العزيزية” والموت دفاعاً عن شرفه وشرف معقله، فر هارباً بشهادته هو نفسه متخفياً بزي امرأة. ومع كامل احترامنا للسيدات، فإن العرب اعتادوا أن يعيروا الجبناء والمرتعدين بأنهم “نسوان”، مع الاعتراف بأن بعض النساء أكثر رجولة وشهامة من الطواغيت العرب. والغريب أن القذافي الهارب يمطرنا هذه الأيام بتسجيلات صوتية تدعو شعبه للقتال، بينما هو مختبئ في جحور الخنافس والفئران.
    كم هي مضحكة وهزلية عنتريات الطغاة العرب هذه الأيام أمام الثورات الشعبية والضغوط الخارجية. ففي الوقت الذي يظهرون على الشاشات وهم يرتعدون خوفاً، كما تظهر حركات أرجلهم ووجوههم، يبدؤون بالتحدي والمواجهة الفارغة وخاصة ضد ما يسمونه بـ”المؤامرات الخارجية”، مع العلم أنهم أكبر المتآمرين على شعوبهم وأوطانهم بدليل أنهم والغون في دم الشعوب إلى أبعد الحدود.

  5. the solution is not in the ARAB LEAGUE but in the hands in our heros in 7omas,7ama , dara’a, deir ,sham,7alab ,latakia ,banias and all our revolting towns against this rusty butcher bashar alja7sh

  6. هو الاخ بشار حاطط فى بطنه بطيخه صيفى ليه ؟؟؟!!!
    شكله واخد ضمانات من الشقيقه النوويه ايران …
    فيما معناه يانا يا الطوفان

  7. نفس السيناريو الممل والذي حدث في ليبيا يجري عرضه تقريبا بنفس الاحداث وان كانت الوتيرة اقل سرعة في سوريا !!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *