أ ش أ- تواجه مبادرة تطبيع العلاقات بين قطر من جهة والسعودية والإمارات من جهة ثانية ـ التى تشارك فيها الجزائر كوسيط ـ مرحلة حساسة تتمثل فى تخلى قطر نهائيا عن الشيخ يوسف القرضاوى واستضافة دولة عربية له.
وفى هذا الصدد، قال موقع صحيفة “الخبر اون لاين” اليوم الأحد، نقلا عن مصدر وصفته بالمطلع، إن المبادرة ـ التى تشارك فيها دول خليجية ـ تداولت اسم الجزائر كمكان مناسب لإقامة رجل الدين المصرى، مشيرة إلى أن زيارة وزير الخارجية الجزائرى رمطان لعمامرة عشية الانتخابات الرئاسية الماضية إلى السعودية ولقاءاته المتكررة بمسئولين من دول خليجية وسفراء أجانب فى الجزائر وفى الخارج تتم فى إطار المبادرة.
وأضاف المصدر، أن الوساطة الجزائرية بين الدول الخليجية الثلاث، اصطدمت بالشرط الذى تضعه دول خليجية لإعادة العلاقات مع قطر إلى سابق عهدها، وهو رحيل الشيخ يوسف القرضاوى عن قطر، مشيرا إلى أن دولا خليجية عرضت على الجزائر استضافة القرضاوى.
أوضح المصدر أن لعمامرة نقل إلى الرئيس عبد العزيز بوتفليقة الاقتراح الذى تقدمت به دول خليجية فى إطار الوساطة الجارية بين السعودية والإمارات العربية المتحدة من جهة وإمارة قطر من جهة ثانية، والذى يقضى باستضافة الجزائر الشيخ القرضاوى، بيد أنه لم يتم معرفة موقف بوتفليقة من القضية، ولكن ذكر أن الرئاسة الجزائرية تدرس المقترح وتفكر أنه فى حالة الموافقة عليه أن تشترط على القرضاوى رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، الامتناع عن انتقاد بين الدول أو ممارسة نشاط سياسى.
وأشار المصدر إلى أن هناك ثلاث جهات أخرى محتملة يمكن أن ينتقل إليها الشيخ القرضاوى، هى موريتانيا والمغرب وتونس، إلا أن الأطراف المعنية استبعدت بصفة مؤقتة كلا من موريتانيا وتونس، بسبب صعوبة توفير الأمن الشخصى للقرضاوى فى هاتين الدولتين.
وينتظر عرض دول الخليج على الجزائر استضافة الشيخ القرضاوى، موافقة الأخيرة ورجل الدين أيضا، حيث استبعدت مصادر “الخبر اون لاين” التوصل لاتفاق قريب، بسبب رفض السلطات الجزائرية فكرة ممارسة الشيخ القرضاوى أى دور سياسى فى حالة تواجده فى الجزائر.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. كله حكي فاضي وحكي جرايد ..وما بظن قطر رح ترضخ للي بدهم ياه

  2. سبق وقلت أن أخرة هذا الخنز ير القرد ضاوي عالمز ابل ولح يكون مكانه تحت الصر ماية …

  3. ما مبارح كان يقولوا رايح على تونس. لا وبعدن كل ما يطلع خبر يصدقوا
    ويطلعوا يهلهلو. يا حرام شو عقولهم بسيطة، حتى الحمار حلوا يتعلم، مثيرين للشفقة

  4. شرف كبير لأي دولة ان تستضيف الشيخ القرضاوي، الله يحفظك يا شيخ, لن تتنازل قطر عنه والله اعلم.

  5. صار القرضاوي مثل حبة الشكولادة
    في اعلانات ب القنوات العربية
    تقول لها خذيها
    والثانية تقول لها لا انتي خذيها
    والثالثة تقول خذوها

  6. أعتقد أن نهاية القرضاوي وخيمة لأن من يلعب بالنار تحترق أصابعه !
    المغترب® … سابقاً … من دمشق.

  7. لماذا لا يأتي إلى ليبيا. سنرحب به. هو من أمرنا بقتل القذافي.
    نحن نريد أن نستمتع بفتاويه الديمقراطية. و نريد أن يكون رئيسنا في هذه الدولة السعيدة بالربيع القرضاوي

  8. أمرهم بقتل القذافى و بيقول على الـ CC قاتل !
    لا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم على الإستخفاف بالعقول !

  9. ليس فقط ليبيا من كانت ضحية مفتي الناتو و ثوار الناتو
    ألم يستبيح دم كل سوري ضد المعارضة؟
    على العموم .. ما كانش فيه خير حتى ل بلده!

    لا أعتقد أن القرضاوي سيرضى باللجوء ل بلد طليقته!

  10. كتير حلوة التعليقات على الموضوع …كل التعليقات عم تصب بخانة لوم القرضاوي لأنه شجع على الثورات وأفتى بقتل الحكام الخونة اللي ما فيه حدا عنده ذرة ضمير بيقدر ينكر إجرامهم وفسادهم وطغيانهم ..ما بظن شعوبنا ثارت على حكامها لأنه الشيخ القرضاوي ولا غيره من الشيوخ أفتوا بهيك
    كلنا منعرف أنه الظلم كل هالسنيين هو اللي خلى الناس تنفجر وتثور و غير هيك شعوبنا للأسف مو بكل هالإيمان والتقى حتى تمشي ورا فتوى أياً كانت …فتوى الشيخ القرضاوي مجرد دعم معنوي للثورات لا أقل ولا أكتر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *