قال الدكتور عبدالله النجار، عميد كلية الدراسات العليا في جامعة الأزهر، إن ما يفعله طلاب الإخوان في جامعة الأزهر هو نوع من الشعور بالضياع الدنيوي بعد زوال حكم الإخوان، وهم يعانون نوعاً من البشري بعد تخطيهم كل مراحل الجنون الواضح لكل من يخالفهم.

وأضاف النجار، في حواره مع برنامج “الحدث المصري”، أن ما فعله طلاب الإخوان في مباني الأزهر لم يخطر حتى ببال الشيطان أن يفعله في الجامعة، وأن طلاب الإخوان نسوا كل تعاليم الدين، وأصبحوا يسعون إلى مكاسب دنيوية سياسية لا دخل لنا بها.

وأشار إلى أن الطلاب ينفذون ما علمهم إياه حسن البنا من تعطيل لمجالس العلم، وإيقاف الدراسة وغيرها من الأعمال التي لا تمت بصلة لطالب العلم، وعلى هؤلاء الطلاب أن ينتبهوا إلى دراستهم.n

واستطرد أن طلاب جماعة الإخوان المسلمين قد تم تجميد وتضليل عقولهم من قبل قياداتهم، مشيراً إلى أنه “لا يمكن معاملة هؤلاء الطلاب على أنهم بشر لهم عقول، لأنهم أصبحوا أدوات صماء تحركهم القيادات”.

وتابع أن من يتحدثون عن أن من قتلوا في رابعة الدوية أو النهضة أو في الجامعات المصرية ليسوا شهداء، ومن الجهل إطلاق لفظ شهداء على هؤلاء القتلى، لأنهم زج بهم بجهل إلى مثل هذه الأعمال، وهم لا يستحقون منزلة الشهادة أو حتى لفظ شهيد، وبعض الجهلاء من أنصارهم يطلقون عليهم لفظ شهيد بجهل.

من جهته، قال الدكتور جمال عبدالحي، نائب رئيس نادي أعضاء هيئة تدريس الأزهر، إن ما يتم عرضه عن حجم الضرر الذي لحق بجامعة الأزهر أقل بكثير من أرض الواقع.

وأضاف عبدالحي في مداخلة هاتفية مع برنامج “الحدث المصري” المذاع على قناة “العربية”، مساء الخميس، أن أي إنسان أياً كان انتماؤه لن يؤيد العنف الذي يحدث بالجامعة، موضحاً أن حرية التعبير عن الرأي مشروطة بعدم الإضرار بالآخرين.

واستنكر ما فعله الطلاب من إلقاء محتويات المبنى الإداري داخل الجامعة، وأيضاً ما فعله الطلاب من قطع للطريق، مؤكداً أن جامعة الأزهر ملكية عامة، وأي جامعي له مكانته ولا يجوز المساس به.

وأكد انتظام الدراسة بالجامعة، وأن الدراسة لن تتوقف بسبب قلة قليلة لا يمثلون طلاب الجامعة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. وأضاف النجار، في حواره مع برنامج “الحدث المصري”، أن ما فعله طلاب الإخوان في مباني الأزهر لم يخطر حتى ببال الشيطان أن يفعله في الجامعة، وأن طلاب الإخوان نسوا كل تعاليم الدين، وأصبحوا يسعون إلى مكاسب دنيوية سياسية لا دخل لنا بها. همممممممممممممم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *