(CNN) — قال الناشط الإسلامي الشيعي، أحمد راسم النفيس، إن “الجريمة التي وقعت ضد بعض أفراد الشيعة بمصر” وراح ضحيتها أربعة أشخاص، ضمنهم زعيم الشيعة حسن شحاتة، لا تخرج عن “خطاب طائفي تحريضي” للرئيس محمد مرسي اعتبرها بمثابة إشارة البدء لمن بادروا بالهجوم، على حد تعبيره.

وكان الرئيس المصري قد ألقى خطابا بمؤتمر لدعم الثورة السورية بالقاهرة، وجه خلاله انتقادات لحزب الله اللبناني وأعلن فيه قطع العلاقات مع سوريا، كما وصف أحد مؤيدي الرئيس للشيعة بأنهم “روافض” فضلا عن وصف بعضهم لمعارضيه الذين يعتزمون المشاركة بتظاهرات 30 يونيو/حزيران بـ”الكفر.”gal.Rasim.al-Nafis.jpg_-1_-1

ووقع الحادث بعد قيام عدد من أهالي قرية زاوية أبو مسلم، التابعة لمركز أبو النمرس بمحافظة الجيزة، باقتحام منزل يسكنه شيعة، وأضرموا فيه النار وسحلوا الموجودين به، مما تسبب في مقتل أربعة بعد الهجوم عليهم بضرب أفضى الى الموت دون تدخل الشرطة التي تسلمتهم جثثا هامدة بحسب ما أكده أحد أهالي المنطقة لـCNN بالعربية.

وأضاف النفيس أن المسؤول عن ارتكاب هذه الجريمة فىيتصريحات خاصة لـCNN بالعربية هو: “تنظيم معروف بالاسم وحاول منذ عام إحراق بيت أحد الموالين بطنطا، وبمشاركة إحدى الصحف اليومية” على حد تعبيره، مضيفا أن خطاب مرسي الأخير “كان أسوأ من كونه طائفيا” واصفا الحادث بـ”الجاهلية المعاصرة.”

وتابع النفيس بالقول إن الشيعة “جزء من الشعب المصري وسيكون لهم رد فعل على المستوى السياسي كما سيلاحقون مرتكبي الحادث في الداخل والخارج عبر منظمات حقوقية.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫39 تعليق

  1. أوافق فلم يحكم مصر رئيس سخيف وغبى كهذا فكلامه في ملعبه كان خطيرا جدا عندما كفر جزء من الشعب المصرى حتى لو كان جزءا بسيطا لكن تأثير تلك الكلمات التكفيرية خطيرا جدا عندما يصدر عن حاكم وبدأنا نرى النتيجة………………….الجزائر

  2. وتابع النفيس بالقول إن الشيعة “جزء من الشعب المصري وسيكون لهم رد فعل على المستوى السياسي كما سيلاحقون مرتكبي الحادث في الداخل والخارج عبر منظمات حقوقية.”
    _____________________________________
    خليها تاكلك ! مصر سُنية و ستظل ! خلوا الشيعة هناك عندكم ……….. فى إيران !

  3. واي قانون .. يا VIP
    يتمنع حرية الاديان .. يا صديقي المسلم ..
    ويا ترى اين يذهب المسيحين لاي بلد ..
    كفاكم يارجل من جهل الدين ..
    ..

  4. يا أخ كريم مش معنى إنى ساكت يبقى مش فاهم !
    أنا متابع التعليقات السخيفة فى موضوع سحل الشيعى حسن شحاتة و كاظم غيظى علشان ما أنفعلش على حد بكلامى !
    .
    أوكى ، تعالى نتكلم دُغرى و بدعوك ولو لفترة قليلة أن تخرج من عباءة الواعظ الدينى و تكلمنى دُغرى أنا كمان .
    يا سيدى لا يوجد قانون يجرّم حُرية الأديان أتفق معك ، لكن أى حُرية تقصُدها ؟! هى فين الحُرية لما ييجى فصيل يُسمى ( شيعى ) فى بلد مُسلمة سُنية و يسب الصحابة و نساء المؤمنين إللى هما يعتبروا عند المُسلمين السُنيين أساس عقيدتهم !
    بعدين ليه حضرتك ما بتتحمقش لما فى فرنسا البلد المسيحية بتحظر الحجاب ؟! أليس هذا تخلف ؟!
    فين تعليقات حضرتك لما المُسلمين السُنيين بيتمثل بجسسهم فى سوريا و فى إيران ؟! ولا هى حرية العقيدة مش هتكون إلا فى مصر !
    عارف يا أخ كريم ، هو ده إللى خلانى أمتنع عن التعليق فى موضوع سحل الشيعى حسن شحاتة !
    يمكن أنا ضد قتله و ضد التمثيل بجثته ! لكنى بردوا ضد التعليقات المتزوقة إللى معظم المعلقين علشان يظهروا مُتحضرين دخلوا إستنكروا الفعل و ياليتهم بيستكروا نفس الأفعال ولكن فى مواقف أخرى يمكن كنت صدقتهم !
    …… يا صديقى الجهل عندى أفضل من النفاق !

    .
    لك تحياتى ،،

  5. اعانك الله يا دكتور مرسي على اعدائك واعداء الدين !! واسال الله السداد لك والتوفيق والهداية لنا ولمن قوله وفعله الحق وارضاء الله ولا احد غير الله !!!!

  6. ويا ترى اين يذهب المسيحين لاي بلد ..
    _________________________
    نفس السؤال :
    و ياترى أين يذهبوا مُسلموا فرنسا أبناء البلد الأصليين ؟ أليس هذا السؤال يشغل بالك أيضاً يا أخ يا مُسلم ؟! ولا هى القضية ما بتبقاش قضية غير لو مُسلم قتل مسيحى أو لو مُسلم سنى قتل مُسلم شيعى ؟! آلا تعلم ماذا يفعل حزب الله بمُسلمى سوريا السُنيين ؟!
    بجد حاجة غريبة !

  7. واصفا الحادث بـ”الجاهلية المعاصرة”
    ————————————————————————————-
    واللى بيعمله حزب اللات فى سوريا نسميه آيه ” الجاهلية القديمة “

  8. يا أخ يا مُسلم يا مُتحضّر يا مُغترب فى البلاد الأوروبية :
    ألم تسمع منذ أربعة سنوات عن حادثة المصرية مروة الشربينى فى ألمانيا ، و التى تم قتلها فى المحكمة أمام زوجها و أمام القضاه و جميع الحضور من ألمانى عنصرى لكونها مُسلمة مُحجبة ؟!!!!
    .
    هى فين حُرية الإعتقاد يا أخ كريم يا مُسلم يا بتاع حق ربنا ؟! أليس التخلف هناك كما موجود عندنا ؟! ليه الـ ZOOM IN بيتعمل بس على المُسلمين ولكن غير ذلك تعتبر حالة إستثنائية من مُتطرف أو مختل عقلياً !!!!!

  9. بسألك :
    ماذا عن حال السُنة فى إيران ؟! و السؤال بشكل تانى :
    ماذا لو ذهب المُسلم السُنى فى إيران ، هل سيعيش فى آمان ؟
    بقصُد الأمان والحُرية إللى حضرتك سألتنى عليها ؟!!!

  10. أخ VIP كفيت ووفيت جزاك الله خير ، ومن أراد التشيع إيران موجودة فليمارس شعائره الدينية هناك .

  11. اخ VIP كفيت و وفيت لكن الشيعه امثال كريم و وهب الحسيني ما بينفع معاهم الا الضرب بالجزم و الله انا دكتورة و متعلمة لكن عشت معاهم في ديربورن مدة طويله اغلبهم منافقين حاقدين و كذابين

  12. للأسف مرسي هو السبب ,, هو الذي فتح ابواب مصر السنيه على مصراعيها لأعداء الدين المشركين , عابدي الموتى في القبور

  13. عربيه
    مرسي هو السبب هو من فتح مصر لإيران و سمح بافتتاح حسينيات الكفر و الضلال , كان الكل يدعي لمرسي بس بعد ما احتضن شتامي الصحابه اتصور الكل رح يدعي عليه

  14. بتجينا البلاوي غير من حكامنا العربية يا اخي اعمل استخارة قبل ما تستقبل نجاد ههه
    تحياتي تويتي والاخ فيب وعربية والجميع

  15. VIP ..
    اهلا حبيبي .. الغالي ..
    عندي سفر ولازم اطلع بسرعه .. واحب اكون مرتاح بالطائره .. بدون تعكير للصفو ..
    ..
    فلا يحتاج ان تكون عصبي .. الماضي معروف والتاريخ مدون .. وكلامك هو جواب لاسئلتك ..
    فقط اقول .. ايران مثلما تقولون انهم المجوس .. فلما لا تكونوا انتم افضل من المجوس ولا تتعاملوا بوحشيه وهمجيه مع المسلمين فلا تقتلوهم بقانونكم دون قانون الله .. والدين لله والوطن للجميع ..
    تحياتي.
    ..
    MANAL ..
    لا ما راح ارد عليكي ..
    ااحتراما .. للجريده و خصوصا ..
    رولا .. وعربيه اصيله .. والاخرين ….لاريهم من انتي .. وكم كنت معكي على صواب ..
    بس اقول الك انتي مستحيل تكونين دكتوره وبهذا المستوى المتدني من الثقافه والالفاض..
    عموما بالنسبه للجزمه الي تضربينا فيها انا واخي وهب .. روحي ادحشيها تحت عندك ..
    وتعرفي وين تحت .. يا بنت الاشراف ..
    ..
    تحت الكنبه .. بغرفة نومك .. بدل ما تضربي فيها الناس كالمجنو نه ..
    ..
    الثالثه الي شتمتني بغير موضوع ..
    ماراح اجاوبك ايضا احتراما .. لاخونا الفلاحي ..
    ..
    رحمة الله عليه ان كان ميت .. والله ياخذه ان كان عايش ..
    لانه انقطع عنا وما يسأل فينا وقال هذول اصدقائي ..
    ..
    وبالنسبه للبعض الاخرين الحقودين الطائفيين ..
    فانا اعرف عندما احضر اعري لكم تاريخكم الدموي فتدب فيكم الروح بعد موت عميق .. فتضهرون كالفئران من تحت الرماد ..
    ..
    رحله موفقه لي .. انشاء الله .. واستمتاعا بالشمس والبحر
    وتحياتي الى ..
    sandy .. الزهرة البيضاء على ساحل مدينتي الحزينه ..
    عربيه اصيله .. منتهى الرقه والطيه والوقار ..
    رونق .. ولا رونق بعد رونق ..
    ليلى .. السوريه الاصيله حزينة العينين كالشام .. فكيف ان كانت هي الشام ..
    ناديه .. كل تقديري لها .. كتابات على جدران القمر ..
    رولا رمضان .. امرأءه في غير عصرها .. الثقافه تتعلم من كتابة يديها ..
    دنيا .. مودي .. بسمة العراق .. احتراما ينبع لكم من ثغر احترامي
    وهب الحسيني .. وكمال .. والبلدوزر .. .. صامدون الى الابد .. ( فدك )
    ووللاخرين حبي واحترامي ..
    نلتقي بعد الرجوع انشاء الله ..
    ..

  16. قتل واحد وتنين جريمه لا تغتفر ودك شعب بكامله بالقذائف والدبابات التي خزنت سنين بحجة الممانعه ومقاتلة اسرائيل مسأله فيها نظر ,هزلت

  17. هم جزء نعم لا ننكر ولكن جزء تابع ومجزء لا نريده اما ان يكون هذا الجزء نضيف ومحب او على ان لم يكن ضدنا فلا يكن علينا والا الهجرلأحضان من يريدون ان يكونوا جزء منهم ,فهذا الحل هو الأفضل للطرفين

  18. او على الأقل ان لم يكونوا معنا فلا يكونوا علينا او كالشوكه في الظهرتنتظر من يخزها

  19. مصر سنية ولم تكن يوما شيعية ..واما وان يستغل ضعف مصريين بمال الايراني ويقوم شحاتة بسب وشتم في الرموز الاسلامية للسنة وانتم في بلدهم فهذا لا يقبله مؤمن ابدا ..ارحلوا الى قم او خرسان واشتموا كما شئتم لان الامر عادي فاولائك غيروا وبدلوا في دين الله ولهم احقاد على الاسلام والمسلمين وعلى الصحابة لانهم فتحوا بلاد فارس فهذا معروف ولكن ان تتحدوا الناس في اوطانها فهذه هي النتيجة الان وفي المستقبل كن سني مصري عربي او ارحل الى ايران

  20. اخ منك يا very important person. VIP. والله بردة قلبي من هذه الكلمات، على فكرة شوية مريض كنت اريد اروح للدكتور ولكن بعد هذه الكلمات طبت. بردة قلبي يا بليغ والله كنت ايد اكتب كل هذا بس ما قدرت، تعرف ليه، لان كسلان بالكتابة وخاصتا اكتب من الاي فون، فتكاسلت ولكن اشبعتي ورويتني بهذه البلاغة المبسطة والطرح.. جزاك الله خيرا. اخوك دلشاد من كردستان العراق، في بريطانيا.

  21. ما هو مش معنى إن إيران مجوسيه لازم تكون مصر هندوسيه ولا بوذيه.
    ومش معنى إن فرنسا منعت الحجاب يعني المصريين يحللو لنفسهم القتل والتمثيل بالجثث . لحد اليوم فرنسا ما مثلت بجثه حدا لا مسلم ولا غير مسلم على أساس عقيدته ولا على أي أساس تاني.
    ما بدكم شيعه في بلادكم ، حاربوهم بالكلمه والمنطق والفكر والقلم .طالما انكم أصحاب حق. من شو الخوف ! من أي متى الناس بتترك الاسلام وتتجه للكفر.
    في شيخ مصري جليل كان سأل سلفي انتو ليش بتقتلو الناس دول جاوبو عشان كفار، فرد الشيخ إنت بتعرف إن الشيطان أكثر ما يريده هو أن يموت هؤلاء على كفرهم؟ فلم يجب التكفيري عليه ثم أضاف الشيخ إنت بتعرف انك لم بتقتلهم فأنت بتوسل لنفس هدف إبليس انهم يموت على كفرهم بدي سلم جدلاً إن شيعه أل البيت كفار فجل ما تفعلونه هو انكم تتحالفون مع الشيطان لتصلن إلى نفس الهدف.
    بتذكر لما أهل بلده كترمايا سحلو شاب مصري قتل أربع أشخاص و إغتصب فتاتين ، قامت الدنيا وما قعدت وما ضل أيه قرانيه ولا حديث شريف إلا وقريتوه على مسامع العالم.
    يا ترى لو كنت السيده الفاضله ، إم المؤمنين، عائشه على قيد الحياه اليوم كانت رح تقبل إن شخصاً شتمها يقتل بهذه الوحشيه على يد من يدعون الاسلام ؟ ولا كانت استعارت من أخلاق زوجها وسامحت ؟ ما هم هودي الناس كانوا متسامحين.
    الحقد ماليهم!!!! من يلي عم تسووه فيهم، ما كفاكم شتم وتكفير وكذب وتأليف واختراعات إلا كمان رجعتو لألف عام ورجعتو للقتل على أساس مذهبي! في بنت كانت علقت من شي إسبوع إن حقد الشيعه دفين ويعود لالف واربعميه سنه، ومدري شو ليش شو عم يصير ينسيهم ما عم تعملو إلا لبذكرهم بالماضي وبخليهم هني كمان يكرهوكم .
    حزب الله دخل حرباً . حرب. لم يقتل طفلاً رغم كل ما تدعون . حرب جيوشاً وليس باسم الدين واللي الشاطر فيكم يجيب تصريح واحد لحزب الله يتحدث فيه عن حربه ضد السنه مثلاً ، حربه سياسيه عسكريه بحته، لا دخل للدين فيها بل بالعكس هو يحارب إلى جانب جيش سني.

  22. ৩৩৩Ŧ®ɨƧɀɊƠ৶ৰ৩৩৩
    ما هو مش معنى إن إيران مجوسيه لازم تكون مصر هندوسيه ولا بوذيه.
    ومش معنى إن فرنسا منعت الحجاب يعني المصريين يحللو لنفسهم القتل والتمثيل بالجثث . لحد اليوم فرنسا ما مثلت بجثه حدا لا مسلم ولا غير مسلم على أساس عقيدته ولا على أي أساس تاني.
    .
    يا سيدى الفاضل ، أنا لا قولت نقتل الشيعة فى مصر ولا قولت نمثل بجثثهم ! الكلام إللى حضرتك بتتكلم فيه غير إللى أنا إتكلمت فيه خالص !
    لو حضرتك كنت قريت تعليقاتى بإتقان كنت هتلقينى قولت أنا ضد قتل الشيعى حسن شحاتة و ضد التمثيل بجثته ، أما بخصوص فرنسا و حظر الحجاب فده لما لقيت الناس نازلة فى شعارات و مُزايدات و إزاى ده يحصل يا مصريين يا مُسلمين يا سُنيين و إبتديت شعارات حُرية الإعتقاد تتقال فى التعليقات فقولت :
    لو هنادى بحُرية الإعتقاد يبقى ننادى بيها فى كل مكان فى العالم ولو هندين الإرهاب يبقى ندينه فى كُل مكان فى العالم و بلاش القضية تبقى قضية لما المُسلم السُنى يبقى هو الجانى !!!
    و ضربت أكتر من مثال لذلك !
    ______________________________________
    ما بدكم شيعه في بلادكم ، حاربوهم بالكلمه والمنطق والفكر والقلم .طالما انكم أصحاب حق. من شو الخوف ! من أي متى الناس بتترك الاسلام وتتجه للكفر.
    .
    مش لما هما يدخلوا مصر الأول من باب الكلمة و المنطق و الفكر ! هو إللى بييجى ينشر التشييع فى مصر يا سيد ৩৩৩Ŧ®ɨƧɀɊƠ৶ৰ৩৩৩ بيقول أنا جاى أدعو للفكر الشيعى بكل شجاعة ولا بييجى يشتغل فى الضلمة زى الحرامية كده لما بتيجى تعمل حاجة غلط ! خلاص طالما هو إختار السكة دى إزاى بتطلب من المُسلمين السنة تقابله بالحُجة و بالفكر والمنطق ؟!!
    و إختصاراً للكلام أنا بدين التصرف و القتل و العنف و التمثيل بالجثث و بدين التصرفات دى فى كل مكان فى العالم حتى لو مُسلم قتل مسيحى مش زيّكم ما أتكلمش غير لما إللى يتقتل يبقى حد يخصنى !!!
    كم سُنى قتل فى إيران و إتمثل بجثته ؟! يا أخ ৩৩৩Ŧ®ɨƧɀɊƠ৶ৰ৩৩৩ ؟!
    و هى فين كانت حُرية الإعتقاد ؟ و ماذا لو السُنى جيه ينشر المذهب السنى فى إيران ؟! هيقابلوه بالفكر و الحُجة و المنطق ولا بالسكاكين و الشوم ؟!!
    لو إختارت لنفسك تدين العنف إللى حصل فى مصر يبقى خليك حيادى و قول إللى ليك و إللى عليك و المبادئ لا تتجزأ سواء فى مصر أو فى إيران أو فى فرنسا !!!
    ______________________________________
    أخى كريم ،
    حاسبنى على ما أقوله بنفسى ! أنا لا قولت إيران مجوس ولا قولت أى حاجة من الكلام ده ! أنا كل إللى أعرفه إن إيران شيعيية ! و كلامى عليهم كشيعيين لا أرحب بهم فى مصر ، ولو جيه شيخ أزهرى و قال السُنيين جُزأ لا يتجزأ من إيران هيتسب و يتلعن و كفانا مهاترات !
    أتمنى لك سفراً سعيداً ،،،
    ______________________________________
    .
    .
    أختى بنت الحرمين ، أختى ورود ، أختى منال ، أخى دلشاد ، أشكُركم و خالص تحياتى ،،،

  23. العفو أخ VIP . ودائماً في تعليقاتك تضع النقاط على الحروف بكل حيادية وبالمنطق والأدلة.
    تحياتي لك .

  24. خليها تاكلك ! مصر سُنية و ستظل ! خلوا الشيعة هناك عندكم ……….. فى إيران
    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    الذين عبدوا الشيطان عندكم لم تنزعوا منهم الجنسية وترحلوهم !
    ماهذا المنطق الا منطق ؟ متى اصبحت مصر ارض الميعاد السنية ؟ ….. الشيعة كانوا في مصر وسيبقون كما في الدول العربية الاخرى …… والذي لايعجبه ذلك فليرحل هو .

  25. أخ فيب اضيف على كلام اختي بنت الحرمين بأن كلامك رائع وبمنتهى الشياكه , يسلم لسانك

  26. الله يلعن كل حرمه تدخل بين رجلين للفتنه ؟
    كل مصيبه وراها ديناصوره عسى ديناصوره تاكلكم حيين شنو هالحريم وقلة أدبها ؟
    رجل يناقش رجل الاحسن الحريم تحترم نفسها وتقرأ من غير قلة أدب وطولة لسان فلانه تصفق لفلان وعلانه تصفق لفلان !!
    ما يصدقون يشوفون عزا يلطمون فيه ؟

  27. ادخل ..
    احتراما واعتدارا … من الاخوه المعتدلين لما حصل من نقاش واحتراما للرد على الاخ VIP ..
    الحقيقه اضحك ..
    على هولاء السدج .. المساكين بنورت ..
    وهم يطبلو و يمسحوا و يلحسو باحدية بعضهم .. بهبل النفاق والكدب .. لمواسات بعضهم البعض لما هم فيه من نكبه وخساره..
    لسببين
    الاول : لم تاتوا ببرهان يجيز قتل المسلم .. فاصبحتم كفره امام الله والمسلمين .. فشوهتم سمعة المسلمين امام الغرب واساتؤ اليه .. وهدا ما ينقله الاعلام الان امامي ..
    ..
    والثاني : كان تبرير .. زميلنا VIP للحدث هو اكثر همجيه من همجية الجريمه ..
    مع احترامي الى فاب .. لانه رجل معتدل ومثقف ولكن اخطاء هده المره فمند متى كانت تجمعات البلدان على حساب طائفي وحتى في زمن الجاهليه فلم يهرب صحابة الرسول ( ص ) الا من الملحدين الكفره حينداك .. وهدا كان في عصر الالحاد ..
    يا VIP .. نحن لسنا بزمن فرعون يقتل الرضع ليرميهم في النيل ..
    نحن في زمن دين رسول الله ( ص ) .. بطوائفه وللاديان الاخرى محبا.. فمصر ام الدنيا لم تولد سنيه او شيعيه او مسيحيه .. فهل يطردوكم الفراعه قبل اسلامكم .. لانها ارضهم..
    اني استغرب من ثقافتك وثقافة البعض… فان كان هناك من خرج عن القانون فالقانون من يحاسبه ليس انت ولا انا ولا هم .. هده هي لغة العقلاء والمثقفين وتلك هي لغة المتخلفين والجاهلين مع كل تقديري لك..
    انتي مصري يا فاب .. فيعني انك مثقف لا كبعض الجهله لما فيهم من امية الالحاد الثقافي والتعصب الديني ..
    مادا تريد يا فاب .. هل تريد ان تحمل مدونة الرسائل لترسلها الى طوائف المصرين لتقول لهم .. من فاب قلب الاسد :
    الى طوائف المسلمين والمسيحيين :
    ..
    سلم تسلم .. يا اما الغاء دينك واسمك …. او على البقاء تندم ..
    قتل وسحل وجوع وتشريد .. وستكون بالحياة تحلم ..
    وان كنت مسلم .. سنجعلكم تقولون عهد الجاهلية كان ارحم ..
    عموما:
    كفاكم همجيه ووحشيه وعدوانيه فقد شوهتم سمعة الاسلام والمسلمين .
    واعتداري من المعتدلين الطيبين .. ولكن مجبر اخاك .. لا بطلا
    انشاء الله لم يتكرر النقاش .. احتراما لكم ..
    تحياتي ..

  28. يا كريم قولتلك من البداية خليك دُغرى معايا زى ما أنا دُغرى معاك !
    أنت دلوقتى بتقول VIP بيبرر حدث أكتر همجية من الجريمة نفسها ! يا أستاذى الفاضل المُثقف أنا ما قولتش إنى موافق على قتل و سحل الشيعة فى مصر ولا بررت هذه الفعلة ! و بلاش تقوّلنى كلام أنا ما قُولتوش ! كل ما فى الأمر إنى دخلت ردّيت على قيادى شيعى كان بيقول أن الشيعة جُزء من الشعب المصرى و قولتله فيما معناه : أن مصر سُنية و الشيعة مالهُمش مكان هنا فى مصر . ( و نُقطة و من أول السطر )
    حضرتك دخلت قولتلى ( فين حُرية الإعتقاد يا VIP ) و من هنا بقى لبستلى قناع المثالية و التحضُر .
    فرديت عليك و قولتلك معاك حق يا كريم ، فعلاً ما فيش قانون بيجرّم حُرية الإعتقاد لكن لو هتختار تكلمنى عن حُرية الإعتقاد يبقى ( تقول إللى ليك و إللى عليك ) ولا هى حُرية الإعتقاد مش هتكون إلا فى مصر أو إلا لو كان السُنى هو إللى قتل الشيعى !!!
    يا أخى يا مُعتدل يا مُثقف أنا جئتك بمثل هذه الفعلة التى حدثت مع الشيعة فى مصر بأخرى فى إيران و سوريا …….. مالك بقى ليه دلوقتى إنت جاى تكلمنى عن حُرية الإعتقاد !
    كلمتنى عن المسيحى إزاى هيعيش فى مصر هقولك المسيحى عايش فى مصر بأمان و حتى روح إسأل المسيحى المصرى بنفسك ، و رديت عليك بسؤال و قولتلك و ماذا عن مُسلمى أوروبا أبناء الوطن الأصليين أثناء مُمارسة شعائرهم الدينية ؟! هل بيلاقوا حُرية ؟!
    ليه فى مصر لما الشيعى يتقتل يبقى تخلف ولكن المُسلم السُنى لما يتقتل فى أوروبا أو فى إيران ما يبقاش تخلف ؟!
    هل معنى ذلك إنى ببرللك قتل الشيعة فى مصر ؟! لأ ، و الله لأ ، بس بقول بطريقة مُباشرة و غير مُباشرة أنا مش هلبس عباءة المثالية و أفضل أقول فى مواعظ و حكم علشان أظهر مُسلم مُعتدل ! أنا بقول أن إللى حصل فى مصر بيحصل فى جميع دول العالم بخصوص إختلاف الأديان و الملل فلو هنحارب الظاهرة دى يبقى ندين التصرفات فى كل مكان و نبعد عن العنصرية و المثالية و كأن السُنى فقط هو إللى بيغلط !!!!!
    .
    أما عن غلطك فى الاخوة و الأخوات إللى أيدوا تعليقاتى و كلامك المهين عنهم فى الجُزء ده :
    الحقيقه اضحك ..
    على هولاء السدج .. المساكين بنورت ..
    وهم يطبلو و يمسحوا و يلحسو باحدية بعضهم .. بهبل النفاق والكدب .. لمواسات بعضهم البعض لما هم فيه من نكبه وخساره.
    __________________________
    فأحب أقولك و الله إنك ما حيادى ! بردوا إنت ليك إللى بيطبلك و بيهللك و بيأيد كلامك طالما هو من ملتك ! و تعليقاتك و تعليقاتهم موجودة و مُمكن انسخهالك ! لماذا هم ليسوا بمُطبلين و الآخرون مُطبلين ؟!
    هل هذا عدل يا أخ كريم ؟! و لماذا ترى من هو مختلف معاك و مؤيد لغيرك بمُطبل و العكس صحيح ؟!
    و أما عن :
    الاول : لم تاتوا ببرهان يجيز قتل المسلم .. فاصبحتم كفره امام الله والمسلمين .. فشوهتم سمعة المسلمين امام الغرب واساتؤ اليه .. وهدا ما ينقله الاعلام الان امامي ..
    ____________________
    السؤال ده ما توجهووش ليا أنا ، لأنى من البداية غير مُوافق على الجريمة أو عن قتل الشيعة عموماً !أو عن قتل اى نفس عمداً ! فهذا السؤال ليس بمحله فى تعليقك بالنسبة لى !
    ..
    تحياتى أخ كريم !

  29. شُكراً أختى نور و شكراً اخى عمر أبو ناشى ،،، و تسلميلى على ذوقك يا أختى بنت الحرمين السعودية ،،،
    تحياتى …

  30. كلام تاقص من رجل يفتقر للاخلاقيات والادب للاسف العادي هاد روح شوف تعليقاتك قديش مسخ وفيها رزالة باغلب المواضيع وبتقكر دمك خفيف وتتهاضم واكتر حدا بيكتب بطائفية مسمومة والعتب انو كتير في ناس بتحترمك اما الاخر فخسارة اكتب فيه كلمة وميروك انكم شيعة ولنكم محبي ال البيت بس خفو علينا شوية وحاولوا قلة ادبكن ما تكون على اخواتنا على الفنانات اللي بتشوفهن غير شكل

  31. يسلم تمك كمان مرة أخي أبو أدم مو بس على كلامك المنطقي لكن على ذوقك واحترامك ورقيك بالكلام
    أما السيد كريم ما بقول غير يا عيب الشوم عليه أنه يقول هيك ألفاظ كله لأنها أيدنا كلام أبو أدم ووافقنا رأيه اعتبرها مسح وتلحيس أحذية رغم أنه أخونا ابو أدم لا سب وةلاشتم ولا قال كلام معيب متل ما بتعملوا حضراتكم عادةً
    على كل حال متل ما قال أبو أدم لما بيكون الكلام على هواك أنت وأخوانك اللي هون بتطبلوا وتزمروا
    وتصفقوا لبعضكم وبتمدحوا بعضكم وبتصيروا مثقفين وعادليين ومحترمين وغير طائفيين مع أنه سبحان الله ما بتمدحوا إلا اللي بيمجد طائفتكم ولا مرة قلنالكم عم تلحسوا أحذية بعض ومع ذلك بتطلبوا من غيركم يكون محايد ومنطقي !
    على كل حال هالكلام مردود عليك وكل واحد بيحكي بأصله وأخلاقه

  32. الحمدلله انك عرفتي البعض على حقيقتهم يا أختي نور .. والحقيقة لو سألتيني لأخبرتك منذ البداية عن معادن هؤلاء الناس .. فأنت ربما جديدة في الموقع ولا تعرفينهم كما أعرفهم .. بقيت الأخت عربية أصيلة وبعض الاخوات الذين احترمهم أرجو ان ينتبهوا هم أيضاً ..

  33. انتي مصري يا فاب .. فيعني انك مثقف لا كبعض الجهله لما فيهم من امية الالحاد الثقافي والتعصب الديني ..
    مادا تريد يا فاب .. هل تريد ان تحمل مدونة الرسائل لترسلها الى طوائف المصرين لتقول لهم .. من فاب قلب الاسد :
    الى طوائف المسلمين والمسيحيين :
    ..
    سلم تسلم .. يا اما الغاء دينك واسمك …. او على البقاء تندم ..
    قتل وسحل وجوع وتشريد .. وستكون بالحياة تحلم ..
    وان كنت مسلم .. سنجعلكم تقولون عهد الجاهلية كان ارحم ..
    عموما:
    كفاكم همجيه ووحشيه وعدوانيه فقد شوهتم سمعة الاسلام والمسلمين .
    واعتداري من المعتدلين الطيبين .. ولكن مجبر اخاك .. لا بطلا
    انشاء الله لم يتكرر النقاش .. احتراما لكم ..
    تحياتي ..
    ____________________________________________
    بالله عليك لتجيبلى من تعليقاتى الحالية او السابقة ما يدُل أو يلمّح عن هذا الفكر او السلوك ؟!
    ليه الكلام المموه ده ليه الكلام العايم ده ! أنا دُغرى و ما بلفش و بدور و بحب أتكلم فى نطاق و ما أخرجش عنه ، ليه إنت بتقصد تخرج بره نطاق نقاشنا ؟!
    فكر إيه و جهل إيه و قتل إيه و ثقافة إيه إللى جاى تكلمنى عنها يا اخ كريم ! أنا عمرى ما خرجت بره نطاق الأدب و الحيادية و بقول غللى ليا و إللى عليا ! القانون إللى إنت بتقول سيبه يا خد مجراه ده تروح تقوله لحزب الله إللى دخل سوريا ؟! تروح تقوله لقاتلى السُنة فى إيران ! ما تجيش تقولهولى أنا ولا تقوله للمصريين علشان حالة شاذة و إستثنائية ؟!

  34. أخي مأمون .. وحياتك ناس كتير هون بعرفهم على حقيقتهم ومن زمان وقد ما الواحد خبى نفسه لكن بالنهاية حقيقته بتظهر للكل لكن بحب عامل كل اللي هون كإخوة واحترمهم وأحسن الظن فيهم ومع أنه بعضهم بتطلع منه شغلات سيئة لكن دايما بقول كلنا منغلط
    وحتى والله اللي بختلف معهم إذا بعد فترة اعتذروا برجع بعذرهم و بحكيهم بكل احترام لكن للأسف فيه
    ناس بتفتكر إذا حكينا معها بإحترام أنه نحنا أغبياء أو ما منفهم شوهنن
    على كل حال متل ما قلت كل واحد بيحكي بأصله وأخلاقه

  35. بارك الله فيك يا اخ VIP، نعم نؤيدك في كل ماكتبته في هذه الصفحة أو ما كتبته في المواضيع الأخرى لأن تعليقاتك تتصف بالحكمة والموعظة الحسنة ، نعم نؤيد من قال الله عنهم وقولوا لناس حسنأً ،نعم نؤيد من قال الله فيهم {ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن} ونعلم أن من يخالف الأخ فيب دينياً أوعقيدة ( من غير السنة ) ، متأكدين طبعاً أنه لايسر بإننا نؤيد الأخ VIP في كل مايقول، بل يصيبه الغيظ والقهر ولا عليك منهم ياأخ فيب ، ومن عنده إعتراض بإننا نؤيد الأخ VIP فليذهب يبلط البحر، لأن تعليقات ا لر او اف ض من يعترض فتعليقاته سخيفة وتافهة وبالطبع نضع عندها x لأن وجودها في الصفحة مثل عدمه ، ولا يرد عليها ، وهنيئاً لك أخ VIP في دفاعك عن دينك ، وبلدك ،ومواقفك الحيادية والمنطقية . وأنا عن نفسي لي تقريباً سنة مدة بسيطة في هذا الموقع ومع قرأتي لتعليقات الأخ فيب VIPوقرأتي إيضاً لإرشيف تعليقاته في نورت رأيت فيه الحكمة والإستدلال بالبراهيين والأدلة في كلامة يسكت الطرف الآخر في النقاش هنيئاً مرة أخرى لك ودائماً كن هكذا كما عهدناك قاهر ل ر ا واف ض في ردودك لأنك لك مؤيدين لكلامك يقولون تسلم على نقاشك المتحضر والواقعي بالحقائق إستمر على هذا. ونحن معك ونؤيدك دائماً وأبداً .
    وإحترمااااااتي لك وشكراً على ردك الراقي على تعليقي .

  36. ولا يهمك يا صديقي ..
    انت معك حق .. وهاي بوسه من راسك .. وخلينا ننهي النزاع ..
    فاعتقد وجهات نضرنا متقاربه .. ولا اريد الخوض بالموضوع اكثر .. فاوقفه ..
    احتراما الك .. اولا ..
    وثانيا .. احتراما لاصدقائي .. لانه وعدتهم ان لا ادخل النقاش ..
    ثالثا .. تجنبا للفته من البعض ..
    ..
    اما عن كلامي المنمق .. لاصدقائي ..
    فسيمه مثل ما تسميه .. فاعذرني لانني احبهم بتقدير .. وهم جديرين بهذا الحب والاحترام امامي انا شخصيا ..
    فتجربتي معهم خلال هذه المشكله كنت اراقب ردود افعالهم وردود افعال الغير فوجدت كتمان غيضهم احتراما لي واحتراما لانفسهم .. فوجدته ما هو الا دليل قاطع على تربيتهم الرائعه واخلاقهم العاليه .. فزادهم قلبي احتراما .. هم وغيرهم من الاخوات .. ولهذا وعدت نفسي ووعدتهم ان لا ادخل الجدال بعد اليوم .. حفاظا على مشاعرهم جميعا ..
    ..
    فكثير من الاحيان الصمت اكثر دويا .. من الكلمات ..
    ..
    فالى هنا انتهى النزاع..
    تحياتي لك يا فاب وتحياتي لاصدقائي … والى كل الاصدقاء الاخرين للاخرين ..
    وتحياتي الى كادر جريدة نورت ..
    ..
    وانشاء الله هذا النقاش لا يفس صفو الصداقه ..
    مع التقدير
    ..

  37. انا فقط الان قرات تعليق قليل الترباية كريم . ما عندي عادت التعليق ابدا و لا عندي الوقت بس بحب اقله بختصار احترم حالك يا جزمة و لو انت امامي لخلعتلك اسنانك بما اني دكتورة اسنان.

  38. ليش زعلتي وشتمتيني .. يا حلوه ..
    طيب راح اضل مؤدب معاكي .. واحتراما لعودت اخونا .. الفلاحي …..
    واقول لا تزعلي .. انغير مكان التخباية .. لانه زعلك المكان الاول ..
    طيب روحي خبي الجزمه … يا منوله ..
    وين ..
    وين ..
    يا كريم ..
    ..
    لا ما اقول ..
    خليني ابداء بصفحه جديده معاكي .. واعطيكي جنص لربما تتغيري .. وخصوصا انا اخاف من طبيب الاسنان ..
    ..
    تعرفي ..
    انا عاذرك رغم تجاوزك ..والسبب .. هوانك كل يومك واضعه راسك بحلوق الناس وتشمي الريحه الجايفه من الاسنان المتسوسه وافواه كبار السن ..فاكيد راسك مسطو ل ..
    باي يا حلوه ..
    ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *