نفى رئيس شعبة الامن السياسي في سوريا اللواء رستم غزالي انه كان يتقاضى من رئيس الحكومة اللبنانية الراحل رفيق الحريري مبلغ خمسين الف دولار شهريا بحسب ادعاء الشاهد في المحكمة الدولية عبد اللطيف الشماع، مؤكدا ان المبلغ كان 300 الف دولار شهريا كان يرسلها الحريري عن طريق عبد اللطيف الشماع ويحيى العرب.

ونقل عنه احد اصدقائه اللبنانيين لموقع “النشرة” قوله خلال جلسة خاصة ان “الحريري كان يطلب توزيع جزء من هذا المبلغ على بعض معارضيه في لبنان ليسكتوا ويصمتوا عن تجاوزاته وليكسب ودهم”، وتحفظ اللواء عن ذكر اسمائهم لكنه قال إنه سيعلنها في الوقت المناسب.

واكمل غزالي في حديثه الخاص أنه “كان الادنى رتبة من المسؤولين السوريين المكلفين بالملف اللبناني، ففي عام 1990 كان برتبة مقدم ورئيس قسم بيروت وليس مسؤولا عن الملف اللبناني”، متسائلا عن “حصة من كانوا أعلى رتبة حينها مثل اللواء غازي كنعان والعماد حكمت الشهابي و خدام الذي كان في حينها نائبا لرئيس الجمهورية وعلي حمود وعبد السلام الداغستاني ومسؤولين امنيين وسياسيين وغيرهم وهم كثر”.

وأوضح أن “هذه المبالغ كانت تسلم لهم باليد من قبل الحريري وليس عبر وسطاء”، متمنيا من “السيد عبد اللطيف الشماع ان يتوخى الدقة في ارقام المبالغ التي كان يسلمها له هو او يحيى العرب”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. ولاه ابن الكلب يا رستم غزالي انت كنت تاخد هذا المبلغ حتى تسمح للحريري يعمر لبنان مش من شان تسكت عن التجاوزات يا ابن الكلب انت والخنازير أمثال غازي كنان الله يغمقله

  2. شو 50 الف دولار هدول بلطجية على العيار التقيل كان ياخد300 الف دولار .
    ..هدول مسؤولين وهي دولة ؟ ..هدول مرتزقة وحرامية ..ما بيخجلوا يطلعوا بكل عين صفرا يعترفوا انهم كانوا يبتزوه للزلمة وينهبوا فلوسه مو كافيهم نهبوا خيرات سوريا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *