زعمت شبكة رصد, المؤيدة للأخوان, أن عددا من جنرالات الجيش المصري وقيادة مركزية بأحد أفرع القوات المسلحة التقت الرئيس المعزول محمد مرسي وعرضوا عليه مبادرة باسم “مبادرة التوبة”.

وقالت “شبكة رصد” نقلا عن ما قالت أنه مصدر رفيع المستوى بوزارة الدفاع وأحد أعضاء الوفد الذي التقى الرئيس سرا في مقر احتجازه الأسبوع الماضي -وفضل عدم ذكر اسمه- أن المبادرة تستهدف أن تتقدم المؤسسة العسكرية باعتذار رسمي للرئيس مرسي عن التصرفات المشينة التي صدرت من بعض قياداتها والتي لا تعبر بالضرورة عن الغالبية العظمي للمؤسسة العسكرية – وفقا لكلام المصدر – واستغلت منصبها السياسي للحفاظ على نفوذها والامتيازات التي يحصلون عليها والسيطرة على مقدرات المؤسسة العسكرية.

وتابعت “رصد” أن الهدف من المبادرة هو إعادة الصورة الذهنية للمؤسسة العسكرية في أذهان الشعب المصري التي لطختها قادة الانقلاب على الشرعية بدماء المصريين مقابل امتيازات رخيصة موضحا أن المؤسسة العسكرية لابد أن تعود إلي مهمتها الأساسية في تأمين الحدود وحماية أمن مصر الخارجي.

وختمت أن الرئيس مرسي رحب بالمبادرة شريطة أن يتم العفو عن القيادات التي لم تلطخ أيديها بدماء المصريين ولم تشارك أو تحرض على العنف ضد المتظاهرين السلميين، وأن تقدم المؤسسة العسكرية القيادات التي تورطت في انقلاب 3 يوليو إلي محاكمة ناجزة أمام القضاء العسكري.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. يبدو ان بعض المصريين اشتاقوا للذل والهوان الذي كان يشربهم مر كأسه الجيش قبل وصول الاخوان للحكم . اقول لكم يا من تضحكون على الاخوان . هم اشرف منكم وممن خلفكم يا …….نعاج الجيش . لست مصري للتذكير فقط

  2. صحيح لا الشرطة…ولا قيادات الجيش بتحب الاخوان ….لان الاخوان عقبة في سرقة فئة قليلة لمدخرات البلد. ولحماية العلمانية والفساد اللي هد مصر من 80 سنة …..وجعلها اخر الامم ..ولا تقل لي مصر ام الدنيا …لان المصري اليوم وبفضل من سبق …كرة تترافسها الارجل ..

  3. وختمت أن الرئيس مرسي رحب بالمبادرة شريطة أن يتم العفو عن القيادات التي لم تلطخ أيديها بدماء المصريين ولم تشارك أو تحرض على العنف ضد المتظاهرين السلميين، وأن تقدم المؤسسة العسكرية القيادات التي تورطت في انقلاب 3 يوليو إلي محاكمة ناجزة أمام القضاء العسكري.
    ________________________________________________________
    طيب ، مبادرة و تم الإتفاق عليها من قبل الطرفين ، ليه ما تمتش لحد دلوقتى ؟!
    .
    ولا يمكن هذه المُباردة من وحى خيال شبكة رصد ؟!

  4. شبكة رصد بتاريخ 5 يوليو ..انشقاق اللواء احمد وصفى قائد الجيش الميدانى الثانى
    شبكة رصد بتاريخ 9 يوليو انشقاق اللواء اسامة عسكر قائد الجيش الميدانى الثالث
    شبكة رصد بتاريخ 26 يوليو وضع العصار تحت الاقامة الجبرية باوامر من السيسى (قائد الانقلاب)
    شبكة رصد فقدت توازنها
    اذا لم يعد لديك سوى نشر الشائعات فحتما انت وصلت لمرحلة الافلاس

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *