تبحث ابنة الرئيس العراقي السابق رغد صدام حسين حالياً عن دار نشر عالمية لطباعة مذكرات والدها المكتوبة بخط يده، حسب ما أكد محاميها.

وكشف المحامي هيثم نبيل الهرش في بيان له “أننا في الوقت الحاضر نبحث عن شركة عالمية متخصصة في مجال الطباعة والنشر لغايات القيام بعملية طباعة ونشر المذكرات الخاصة بالرئيس صدام حسين”.

وأوضح أن هذه المذكرات “مكتوبة بخط يده، وهي المذكرات الحقيقية والفعلية التي تعود إليه”، لكنه لم يكشف عن مضمون تلك المذكرات او الفترة التي أمضاها صدام حسين في كتابتها.

يُذكر أن المحامي العراقي خليل الدليمي رئيس هيئة الدفاع عن صدام حسين كان قد أصدر في اكتوبر/تشرين الاول 2009، كتاباً من 480 صفحة حمل عنوان “صدام حسين من الزنزانة الأمريكية.. هذا ما حصل”، استند فيه الى عشرات اللقاءات التي أجراها مع الرئيس الراحل إبان فترة اعتقاله.

وتحفظت رغد صدام حسين حينذاك على ما ورد في الكتاب. وكان الدليمي قد أكد في كتابه أن صدام خطط للهرب من سجنه، كما يتضمن الكتاب رسائل وأشعاراً كتبها صدام وأخباراً رواها لمحاميه وهو في المعتقل.

وتقيم رغد وهي ابنة صدام الكبرى، وأبناؤها منذ 2003 في الأردن، التي رفضت عدة مرات تسليمها للسلطات العراقية التي تتهمها بتمويل “نشاطات إرهابية”، كما يتهمها البعض بمحاولة الانقلاب على الحكم القائم في العراق. إلا أن رغد نفت هذه التهم واصفةً إياها بـ”مزاعم وادعاءات”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫38 تعليق

  1. وماذا ستنشر بمذكرات ابوها ؟؟؟ صخام وجهها ولا صخام وجه ابوها !!!! الا لعنة الله عليها وعلى ابوها !!

  2. والله العراق كانت جنة االارض …. مع الاسف خربوها الخونة
    اما عن الكتاب لتعبين نفسك راح يحجزون عليه ومراح يشوف النور

  3. الله كريم ياشعب العراق الحر … الدنيا دولاب … لو يبقى آخر يوم من عمري راح ارجعلك ياامي الحبيبة

  4. الله يحــــــــــــــــــفظك للعروبة يا عــــــــــــراق
    الله يحـــــميك من كيد الفـــــرس الظالمين و يجعل كيدهم في نحـــــــــــــــورهم
    الله يهــــــــــــــــــــدي شعبك يا عراق
    صلى الله على محمد و آله و سلم

  5. روحي استغفريله اقرأي له قرآن..فقد يغفر الله ماتقدم من ذنوبه العظيمه صلي له مافاته من صلاه احسن من ان تنشري غسيلكم القذر

    1. أكيد انت اكبر مني .. ويمكن بعمر والدي راح احترمك وماجاوبك

    2. !!!!!!!!!!!! وهل تقضى الصلاه عن الميت بالوكاله و الإنابه ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!

    3. علي ابو تراب
      ما اجى حاكم للعراق وما عنده غسيل قذر .. واقذر الغسيل ما ينشر الان على الحبل .

        1. الفلاحي
          ما في شي ولكن احترق العراق ودُمر واهله هاجروا واصبح مثل الغابه القوي ياكل الضعيف .. وسرقت خيراته وحُرمنا منه .. وكل واحد جاي يحكي كلام فلسفه عن العراق .

  6. اللـــــــــــــــهم إن أردت بأهل العراق خيـــــــــــــــراً فرد شيعة العراق الى سنة محمد صلى الله عليه و سلم رداً جميلاً و اهدهم الى ديــــــــــــــــــن محمد صلى الله عليه و سلم . اللهم و عليك بالأئمـــــــــــة الضالين المضلّين قبل أن يأتي التابعين اليك يوم القيامة فيقولون بين يديك : ( وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءَنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلَ ( 67 ) رَبَّنَا آتِهِمْ ضِعْفَيْنِ مِنَ الْعَذَابِ وَالْعَنْهُمْ لَعْنًا كَبِيرًا ( 68))

  7. مااعرف ليش الحجاب وية فتحة الصدر؟علاقل قفلي ازرار قميصك قبل نشر الكتاب.مع احتراماتي

    1. يعني والله عالم غريب انت عن اي ازرار تتكلمين؟؟؟؟!!!!! هل هي لابسة بكيني مثلاً … لا تتصورون انا احبها وادافع عنها لا … بس عندنا مثل بالعراقي يقول اكعد اعوج احكي عدل رجاءً خلو يكون ضميركم صاحي وبعدين احكو عالناس … ضعو مخافة الرحمن في قلوبكم يابشر

      1. بنت بغداد
        ولا يهمج .. خليهم يقولون اللي يقولوا .. مجتشمه بلبسها وارقى من هذا اللبس ماكو..
        وان شاءالله ينكتب الكتاب وينشر حتى الكل يعرفون العراق على حقيقته .. اللي كانت جنه مو مثل الان جهنم . ضاع المال وانغصبت ارض العراق من كل من هب ودب .. ياناس اتركوا العراق بحاله وانتبهوا على بلدكم .

  8. رحمة الله عليك يا بطل يا زعيم يا شهيد العرب والمسلمين صدام حسين المجيد يا حبيب قلبي وقلوب الملايين راح انتظر كتابك على احر من الجمر واكون سعيدة بقرائته كاملا واعيش معك في كل حرف كتبته واتخيلك كيف كنت ماسك القلم بيداك وتكتب هده الاسطر واترحم عليك مع كل نهاية صفحة من الكتاب
    لا تاسفن على غدر الزمان لطالما رقصت على جثث الاسود الكلاب ولا تحسبنا برقصها تعلو على اسيدها تبقى الاسود اسودا والكلاب كلابا
    الى اللقاء الي يوم نلتقي عند رب العرش
    احبك من صغري واحترمك الي اخر يوم في عمري يا سيدي صدام حسين المجيد
    رحمة الله عليك وعلى ابطالك قصي وعدي وعبد الله

    1. ولك كاتيا كنت انتظرك تجاوبيهم وحشتيني وينكم؟؟ انت ونادية

      1. حبيبتي الغالية نادية تركتلك سلام في موضوع المدرس العريان ههههههههههه
        شلونج حبيبتي

        1. كاتوشيا
          ولك مشتاقتلك موووووووووووووووت .. وحشتيني يا خاينه .. لا تسالي ولا تسلمي أهئ أهئ أهئ.. ومونيا ما في كمان .

          1. حبيبتي انت تشتاقلك الخير والعافية والله حبيبتي حتى لو مادخل انت في القلب وربي وحدو عارف معزتكم عندي
            بس والله مشغولة شوي عندي كثير امور عم بسويها قبل السفر الي خلاص يمكن اسافر اوائل ها الشهر

        2. كاتيا
          روحي على تعليقك على الاستاذ العريان وشوفي شو كتبت
          انا وانت كتبنا في نفس الوقت نفس الكلام.

      2. بنت بغداد
        احنا هنا حين الطلب ..
        الينكر طيبة العراق وخيره شيكون ؟
        ردينا وخلي يتركونا بحالنا ..

  9. ناديه؟؟؟http://www.youtube.com/watch?v=QuuL9b1SxJc&list=FLvgx2ZGn3r3Ke0hx3nipCtw&index=46&feature=plpp_video

  10. مهما حاول بعض ” كتاب” الصدفة و الدجل ممن أحترفوا تزوير وعى الناس يبقى الزعيم الخالد صدام حسين أول و اخر زعيم عربى نطق باسم فلسطين و باسم الامة…لم يقدم فروض ” الطاعة” للفرس و لا للغرب و لا للصهيونية العالمية و هذه حقيقة أخرى للن تغيب من الذاكرة العربية الطاهرة مهما حاول غربان الاعلام العربى القبيح التشويش عليها.
    الشهيد صدام حسين هو زعيم الامة العربية حيا و ميتا و ذاكرتنا لن تفل فيها بعض الاقلام المأجورة الخليجية المعروفة و لها قنوات ” الرأى و الرأى الاخر التى أظهرت عوارتها المخزية الاحداث العربية منذ احتلال العراق الى الان…عاشا زعيما و أستشهد زعيما و لم نشهد فى التاريخ العربى رجلا بتلك الشهامة و النخوة العربية الاسلامية…رجل قال لا فى وقت أنبطح فيه كل شيوخ العشائر من “حكام” الخليج بل خلعوا كل مشاعر الاحتشام و الرجولة لينال منهم الحبيب الصهيونى و الغربى..
    من يأتى الى ب”زعيم” عربى واحد يمكن اليوم أن يقولا مجرد لا حتى فى فراشه…هل هناك”زعيم” عربى واحد يمكن أن يقصف اسرائيل حتى بكعبة تفاح…حتى بكجة…هل هناك زعيم عربى واحد يتجرأ على خطاب ” معاد” للصهيونية و لعمليات القتل الا تلك “الكتابات” التى يتلوها بعض المشايخ متلعثمين مطأطأين مرتعدين مصبوبى العرق…
    بالطبع السيدة رغد ذكر من ظهر ذكر لان بعض نساء العرب أذكر من ” ذكورنا” الذين يتشدقون بالفحولة و هم عاقرون و “ممنوعون ” من الانجاب بسبب حبات ” التسكين” التى تناولهم اياها اسرائيل و من والاها من الغرب…من غدر الزمن أن تستجدى هاته الماجدة العراقية مكانا لها فى قلب الاردن و يمنعها ” النظام” من الكلام المباح حتى لا تنطق بما لا يشتهى الاسياد و ما يعكر صفو عملاء الخيانة الخليجيين الذين باعوا و باعوا و لم يبق شىء للبيع الا عقالهم… من غدر الزمن العربى أن “تبحث” السيدة رغد عن ” ناشر” بعيد له شجاعة النشر فى حين تعج “المنطقة” بدكاكين ثقافة الصح الدح أمبو الذين ينشرون” اباعات” كتاب القشور و مذكرات الفنانات العاهرات.
    سيدتى كم أمتك حزينة و كم أنا حزين و لكن عزائنا الوحيد أن التاريخ لن يغفر.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *