نشرت السلطات العراقية للمرة الأولى أسماء 60 شخصا من أهم المطلوبين لديها، بينهم رغد ابنة الرئيس الراحل صدام حسين المقيمة في الأردن.

وغاب عن قائمة المطلوبين اسم زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي، وفق ما ذكرته وكالة “فرانس برس”.

ورفض مسؤول أمني رفيع تبرير أسباب غياب البغدادي للوكالة، لكنه أوضح أن القائمة تضم “أهم المطلوبين للقضاء العراقي وقررت الجهات الرسمية العراقية نشرها”.

وضمت الأسماء الأخرى: 28 من كوادر تنظيم “داعش”، و12 من قادة تنظيم القاعدة، و20 من قادة حزب البعث المنحل، الذين انخرطوا في التنظيمات الإرهابية، كما نشرت صور بعضهم.

وجميع المطلوبين هم من العراقيين، عدا لبناني واحد هو الأمين العام السابق للمؤتمر القومي العربي معن بشور، المتهم بتجنيد مقاتلين “للمشاركة في الأنشطة الإرهابية” داخل البلاد.

رغد صدام حسين: سأقاضي من يسيئون إلىّ

هذا وقد توعدت رغد ابنة صدام حسين، كل الذين يسيئون إليها بمقاضاتهم، وجاء ذلك في حديث هاتفي خاص لقناة “العربية”، الأحد، ردا على إدراج اسمها ضمن قائمة لأهم المطلوبين العراقيين.

قالت رغد إن هذا الخبر يتردد منذ عام 2006، والدولة التي كنت أقيم بها (تقصد الأردن) أكدت أكثر من مرة أن “شؤوني تحت المجهر، وكافة أموري معلومة للجميع”.

وشنت ابنة صدام حسين هجوما عنيفا على الحكومة العراقية وقالت إنهم مجموعة “ليس لديها عمل سوى رغد، في الوقت الذي يعاني فيه بلدهم من الاحتلال”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. البغدادي عراقي وهو راس الأفعى!!!
    الا اذا كان مقتول وبعدكم عايزينه عايش ?…

  2. الحكومه العراقيه تخلصت من صدام لتُسلم العراق وخاصتاً كربلاء لايران !
    واجب ديني طبعاً لان صدام كان يأكل الشعب جبن من غير جُوز الله يرحمه ما يعرف انه حرام !

  3. مذكرة التوقيف دعاية انتخابية , تهدف الى إيهام الناس البسطاء لإعادة إنتخاب الفاسدين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *