(CNN)– وافق مجلس النواب في مملكة البحرين، وخلال جلسة سرية عقدها صباح الثلاثاء، رفع الحصانة عن النائب المستقل، سلمان الشيخ، على خلفية شكوى مرفوعة ضده من قبل وزير العدل، بتهمة إشهار سلاحه الناري “مسدسه” داخل مرقص ليلي، بأحد الفنادق في المملكة الخليجية.
وأقر النائب البحريني، أمام المجلس، برفعه سلاح ناري في الملهى الليلي، مبرراً ذلك بـ”الدفاع عن النفس”، فيما أشار تقرير اللجنة التشريعية بالمجلس إلى أن النائب أكد، في إفادته، أنه “دافع عن نفسه باستخدام السلاح، لأنه لا يعلم بماذا سيتهجم المجني عليه، بعد أن هاجمه من قبل بكرسي.”
كما أفاد النائب بأن استخدامه لسلاحه الناري لم يكن من أجل التهديد، وإنما كان في إطار الدفاع الشرعي عن النفس، مؤكداً أيضاً أن سلاحه مرخص من قبل وزارة الداخلية لغرض الحماية.

bahrain.general.jpg_-1_-1
ويُعد الشيخ هو أول عضو في مجلس النواب البحريني يتم تجريده من الحصانة، منذ بدء العمل بالنظام البرلماني في المملكة الخليجية في عام 2002، وفق ما ذكرت وكالة أنباء البحرين الرسمية.
من جانبه، قال رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، علي العطيش، لـCNN بالعربية، إن اللجنة صوتت، في وقت سابق الاثنين، بـ”نعم” لرفع الحصانة عن النائب، وذلك قبل أن يتم التصويت على طلب وزير العدل خلال الجلسة العامة للمجلس الثلاثاء.
ورفض الشيخ، في اتصال هاتفي معCNN بالعربية، التعليق على طلب رفع الحصانة عنه، قبل الانتهاء من القضية برمتها، موضحاً أن “أي شخص من حقه رفع دعوى، لأن ذلك مكفول دستورياً للجميع، ولا يعني صحتها البتة”، بحسب قوله.
وبحسب تقارير إعلامية فقد وقعت مشادة بين الشيخ وآخر “خليجي”، في أحد الملاهي الليلية بفندق في المنامة، بعدما قام الأخير بـ”التحرش” بإحدى مرافقات النائب البحريني، تطورت إلى مشاجرة بينهما، قام على إثرها الأخير بإشهار مسدسه، قبل أن يتدخل أمن الفندق لاحتواء الموقف، وأقاموا دعوى ضده في أحد مراكز الشرطة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *