ذكرت وزارة الداخلية المغربية ان 14 شخصا قتلوا وأصيب 20 آخرون من جنسيات مختلفة في انفجار وقع اليوم الخميس بمقهى بمدينة مراكش.

وأضافت الداخلية المغربية في بيان ان فريق انقاذ أرسل على الفور الى مكان الانفجار الذي وقع بمقهى (أركانة) في ساحة جامع الفنا بمراكش.

وأشار البيان الى أن المعلومات الأولية التي تم الحصول عليها من مسرح الحادث تشير الى أن الانفجار ناتج عن عمل اجرامي علما بأن مصادر كانت قد ذكرت في البداية انه ناجم عن انفجار اسطوانة غاز.

وفتحت السلطات المغربية تحقيقا لتحديد ملابسات الانفجار.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫79 تعليق

  1. مصطفى انت متعرفش يعنى ايه رنجه؟؟؟
    دا نوع معين من السمك بيبقى مملح
    يلا سلام انا كمان لازم امشى
    اشوفكم بالليل…باى

  2. لا حول ولا قوة الا بالله الله يرحم المسلمين جميعا الاحياً منهم والأموات أموات وجرحا وانتو إخواني المغاربه خائفين علي الصحرا والله ماراحت مكان لسا مكانه ادخلو علي موقع ثاني وحتشوفوها كامله لسا مكانها ههههههههه اللهم انصر الاسلام والمسلمين من المتربصين يارب العالمين اللهم صبر اهلهم وصبرنا علي ما نحن فيه  

  3. الله يرحمهم ويحفض بلدنا الحبيب نورت من فضلك غيري صورة فحدود المغرب ليست هي المرسومة في صورتك أو خدي صورة من موقع مغربي حر وليس من مواقع أجنبية وكلنا عليكم ربي

  4. السلام عليكم
    ام عائشة انت مراكشية؟؟ حيت كتبتي عوض عطيت رأيي ،،،عتيت،،وهذه الكلمة تيقلوها المراكشيين

  5. om aicha
    أنا ساكنة في koeln ، و نتي ؟
    أتمنى ماتكونش تقلقتي من الرد ديالي 🙂

  6. الله يرحم موتى المسلمين ويحفظ المغرب وأهلها 🙂 ..
    بالنسبة للشهادة أمرها غيبي ، مانقدر نقول فلان بعينه شهيد ، والكثير يغلط ويقول فلان مات شهيد ، بل نرجوا لهم الشهادة ولا نجزم بها ، ( وهذا الحديث واضح ) عَنْ أَبِي ذَرٍّ قَالَ : قَالَ رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ” مَنْ تَعُدُّونَ الشَّهِيدَ ؟ قَالُوا : مَنْ أَصَابَهُ السِّلَاحُ قَالَ : كَمْ مَنْ أَصَابَهُ السِّلَاحُ وَلَيْسَ بِشَهِيدٍ وَلَا حَمِيدَ وَكَمْ مَنْ مَاتَ عَلَى فِرَاشِهِ حَتْف أَنِفَهُ عِنْدَ اللَّهِ صَدِّيقٌ وَشَهِيدٌ ” .. والله أعلم 🙂 ..
    * أضحك الله سنكم على التعليقات الطريفة 🙂 ..

  7. s’il vous plais Mr Nawaret, vous avez la carte du Maroc incomplet, nous sommes les marocaine fière de notre payes et de notre carte complète merci

  8. هههههههههههه شكرا اخت حفسة للملاحض لا انا من كزا ولكن اخوات رجلاتهم مراكشين حتى دارنا يلا شراو فى مراكش اسبوع جاى انشاالله غدى نهبت لمغرب لهبيب فى مراكش انا غير غلت فل كتبى حيت ممولفاش نكتب فل كمبيوتر بالعربية انت منين اخت

  9. تشرفت بمعرفتك أم عائشة ، را حنا جيران بيناتنا غير 4 ساعات ديال الطريق هههههه
    يكما حتى في المغرب جيران ؟ حتى أنا من الدار البيضاء

  10. شكرا الأخت ندى .. كا نتمنا الكل يرفع شعار واحد هو ( ما تقيش بلادي )
    بلادنا دابا حاطين عليها العينين بزاااف و باعين يزرعو الفتنة ولاكن سيجعل الله كيدهم في نحرهم والله ينتقم من الفاعل وشكرا
    السلام عليكم

  11. الحكومة والداخلية هي التي دبرت لهذه العملية بعد أن رأوا أن الشارع المغربي لم يهدأ وماض في إصراره على تحقيق المطالب وإسقاط رؤوس الفساد، خصوصا بعد مظاهرات 24 أبريل الحاشدة والتنديد المفتوح بمعتقل تمارة السري ! لاحظوا أيضا الربط بين هذا المعتقل بالسلفية الجهادية المتهم الأساسي بالعمليات الإرهابية لدى الداخلية، هذه حركة قديمة مفروشة!
    والرسالة الموجهة الآن إلى الشعب هي : ادخلوا بيوتكم فنحن مشغولون الآن بالحرب ضد الإرهاب !

  12. سيناريو 16 ماي يتكرر
    صدر العفو في حق معتقلي السلفية الجهادية و كالب هؤلاء باعادة فتح التحقيق في احداث ماي مما سيؤدي الى سقوط رؤوس في المخابرات التي استبقت كل شئء لايهام الراي العام ان السبب هو اطلاق سراخ السلفية الجهادية

  13. الداخلية عارف ان اي انفجار في المغرب ممكن توجه لها هي الأولى اصابع الإتهام او مغاداش تقدر تفرش راسها. خصوصا ان الكل يطالب بالغاء قانون الإرهاب يعني حتى واحد ماغادي يكون في صفها.
    فكيف تقوم بهذا العمل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  14. salam liljami3.okhti hafsa 3aml irhabi a7d lachkhass 7at lha9iba wada3 fiha 9anbola hadchi li 9ali wald 3amti f mrakch..lah yrhm lmawta. wy7mi bladna yarbi men kol char.om aicha ana sakna f kolen f osthem .

  15. أولا الوقت لازال مبكر على التكهن عن هوية الفاعل سلفي أو غير سلفي ,,,ثانيا الوقت الذي تم الإفراج فيه عن أشخاص من السلفية جد قصير وعملية كهذه يلزمها تخطيط ووقت طويل لتنفيذها,,
    نحن نستنكر عمل كهذا الذي يهدف إلى تشويه المغرب ومدينة مراكش بالخصوص ،الوضع الراهن غير مستقر والمغرب صراحتا يسمع صوت الشعب، مأخرا تم رفع الأجور و مقترح تعديل الدستور يعني هناك تجاوب مع مطالب الشعب,, وعمل كهذا غير غير مبرر بتاتا.

  16. و عليكم السلام حنونة.
    هد الشي لوقع تيدوخ. او قبل منه كانت تهديدات للمغرب غير الله يستر او صافي.

  17. شعرنا بالحزن والأسف لهذا العمل الإرهابي الجبان
    الذى راح ضحيته مجموعة من الأبرياء
    لا يوجد شىء أو مفهوم إسمه القتل لمجرد القتل ، سوى معنى واحد فقط وهو الإرهاب ، قلوبنا مع المغرب ضد هذا العمل الخسيس الذى لا يجد أى هدف من ورائه سوى زعزعة الأمن والإستقرار .

  18. ■الفارس المصري العربي في نيسان 28, 2011 | شعرنا بالحزن والأسف لهذا العمل الإرهابي الجبان
    الذى راح ضحيته مجموعة من الأبرياء
    لا يوجد شىء أو مفهوم إسمه القتل لمجرد القتل ، سوى معنى واحد فقط وهو الإرهاب ، قلوبنا مع المغرب ضد هذا العمل الخسيس الذى لا يجد أى هدف من ورائه سوى زعزعة الأمن والإستقرار .
    منقول من اخي الكريم
    يسعد مساكون يا جماعة

  19. wa3alikm salm yousef,w ys3ad masaki om warda wchkran lkol lm3ali9in li 3azawna.wlah yhmi bladna wkol lbldan men kol char.ri skti hanan fa9t fat7t tv sb7t 3ala lkhabr taslt bmama f laayoun 9alt li matkhafich rah khok f agadir dapa.

  20. و الله لما سمعت الخبر في التلفزيون اتصدمت حرام ليش يقتلوا الابرياء لو كانو رجال ما كانو عملوها جبناء الله ينتقم منكم و من افعالكم الدنيئة
    اللهم اميييييين .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *