تصاعد الجدل في القاهرة حول زيارة قيل إن وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، يعتزم القيام بها إلى مصر اليوم الأحد، قبل ساعات من موعد بدء محاكمة الرئيس المعزول، محمد مرسي.

وكانت الخارجية الأمريكية قد أعلنت الجدول الرسمي لجولة إقليمية سيقوم بها كيري بين 3 و12 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، تشمل الرياض ووارسو والقدس وبيت لحم وعمّان وأبوظبي والجزائر والرباط.

وفي المؤتمر الصحفي اليومي لوزارة الخارجية الأمريكية رفضت الناطقة باسم الوزارة، جين بساكي، الرد على سؤال حول حقيقة زيارة كيري إلى القاهرة الأحد قائلة “ليس لدي أي جديد لإضافته على صعيد المحطات المقررة للوزير كيري، والتي أعلنا عنها سابقا.”

أما في القاهرة، فقد أكدت الخارجية المصرية الزيارة، غير أن السفير بدر عبدالعاطي، الناطق الرسمي باسمها، نفى وجود رابط بينها وبين موعد محاكمة مرسي، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، غير أن هناك من رأى أن الزيارة قبل ساعات قليلة من محاكمة مرسي لا يمكن أن تكون صدفة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. اكيد مجيئ كيري من اجل ايقاف محاكمة مرسي
    بس ينحكم الدلول راح تعم الفوضى والتفجيرات والقتل يصبح على قدم وساق

  2. هذه ليست صدفة لان امريكا هي من خططت الانقلاب مع بعض الدول الخليج والآن هم في ورطة لان الشعب المصري اللي ضدة الانقلاب ابهرة العالم بصمودهم وعزمهم وهم من لهم الكلمة الاخيرة وان شاء الله حينتصر الحق يا امريكا الجاسوسة …

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *