(CNN)– ألقت زيارة الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند للجزائر، بظلالها الإيجابية على مستقبل الاقتصاد الجزائري، وذلك من بعد توقيع سبعة اتفاقيات من شأنها دفع عجلة النمو في أحد أكبر دول شمال أفريقيا.

وجاء في تقرير نشر على وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية “واج” أن الاتفاقيات الموقعة بين الطرفين الجزائري والفرنسي شملت مختلف المجالات في مقدمتها التوقيع على إنشاء مصنع لسيارات “رينو” الفرنسية على الأرض الجزائرية ومنح الشركة عدد من الامتيازات لدعم تواجدها في البلادFrancois.Hollande.jpg_-1_-1.

وأشار التقرير الى وقيع وزير الفلاحة و التنمية الريفية الجزائري، رشيد بن عيسى ونظيره الفرنسي، ستفان لو فول، على اتفاقية شراكة وتعاون في مجال الفلاحة والتنمية الريفية و الصناعة الغذائية.

ووقع البلدان على تبادل أدوات التصديق و المصادقة على اتفاق التعاون في مجال الدفاع، من خلال الوزير المنتدب لدى وزير الدفاع الوطني، عبد المالك قنايزية، ووزير الدفاع الفرنسي، جان-إيف لو دريان.

وعلى صعيد التعاون المالي وقع وزير المالية الجزائري، كريم جودي ووزيرة التجارة الخارجية الفرنسية، نيكول بريك، مذكرة حول التعاون المالي بين البلدين وسبل تدعيمها مستقبلا.

وتم التوقيع على ترتيب إداري متعلق بالتعاون في مجال الحماية و الأمن المدني من قبل وزيري الداخلية للبلدين، دحو ولد قابلية ونظيره الفرنسي، مانويل فالس.

وشملت الاتفاقيات الموقعة أيضا عددا من الشراكات الصناعية و الإنتاجية، تم التوقيع عليها من قبل كل من وزير الصناعة و المؤسسات الصغيرة و المتوسطة وترقية الاستثمار الجزائري، شريف رحماني والوزير الفرنسي لتقويم الإنتاج ،أرنو مونتبورغ.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. نسيتو تمضو على اتفاقيات عدة
    ……………1- دم الشهداء  وين 
    و الشباب اللى  يرمو انفسهم في البحر هربا من الفقر/ 
    ايرادات البترول و الغاز وينها
    الله يمسخكم بداية من بوتفليقة وصولا الى هولند الاقرع

    انشر 

  2. ووقع البلدان على تبادل أدوات التصديق و المصادقة على اتفاق التعاون في مجال الدفاع.
    وتم التوقيع على ترتيب إداري متعلق بالتعاون في مجال الحماية و الأمن المدن
    -*
    ههههههههههه
    هم يضحك وهم يبكي
    دفاع عن من وعن ماذا؟؟
    -*
    هادي لازم لها شمس الدين يهدر عليها

  3. نسيت نقول سلام للجميع
    عذرا
    اهلا اختي حنين هادي غيبة توقفتي عن نشر المواضيع

  4. أكيد يربحوا أضعاف أضعاف لان النشرات الفرنسية أعطت أهمية كبيرة لم أرها من قبل لهذه المقابلة أكيد فرنسا تريد اتفقيات لأخذ أموال وبترول الجزائر بطريقة غير مباشرة وسيطرة خفية على اقتصاد وسياسة الجزائر لتخرج من أزمتها المالية
    مع ذلك أتمنى ان تخلق هذه الاتفاقيات فرص عمل للشباب الجزائري

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *