قتل ثلاثة من أفراد الشرطة الفلسطينية وناشطان من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ومدني في اشتباكات بمدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية فجر يوم، وذلك بعدما حاصرت قوات الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية مجموعة من نشطاء حماس أثناء محاولتها اعتقالهم الليلة الماضية.

وقد فرضت الشرطة الفلسطينية حظر التجول على المدينة عقب وقوع هذا الحادث في محاولة للسيطرة على الأوضاع ومنع تدهورها، وقالت مصادر أمنية إن الاشتباكات وقعت أثناء دهم الشرطة حي كفار سابا في قلقيلية.

34

وقال مدير مكتب الجزيرة في رام الله وليد العمري نقلا عن بيان للشرطة الفلسطينية إن الحادث وقع إثر تعرض دورية لقوات الأمن التابعة للسلطة لإطلاق نار قامت على إثرها بمحاصرة المنطقة واستدعت قوات إضافية.

وِأشار المراسل إلى أن الشرطة طلبت من وجهاء بالمدينة وأعضاء المجلس البلدي بالتدخل لإقناع المسلحين بالاستسلام دون جدوى، موضحا أن من بين القتلى في صفوف الشرطة ضابطين، إضافة إلى صاحب المنزل المحاصر.

وقالت مصادر إعلامية إن والد أحد المطلوبين من كتائب القسام طلب منه عبر مكبرات الصوت تسليم نفسه لكنه رفض ذلك.

كما اتهمت الشرطة –وفق المراسل- قياديين في حركة حماس بقطاع غزة بإصدار أوامر لعناصرهم بالضفة الغربية للتحرك والسيطرة بالقوة على الضفة كما حدث في غزة قبل ذلك.

وأكد المتحدث باسم الأجهزة الأمنية الفلسطينية العميد عدنان الضميري لمراسل الجزيرة نت في قلقيلية عاطف دغلس أن العملية انتهت قرابة الساعة الثامنة صباح اليوم بالتوقيت المحلي، وأسفرت عن مقتل ستة، ثلاثة منهم من الأجهزة الأمنية واثنان ممن وصفهم بالخارجين عن القانون وسادس هو صاحب البناية التي تحصنوا فيها.

رواية حماس

من جانبها نقلت وكالة قدس برس عن مصادر في حركة حماس قولها إن قرابة مائتين من عناصر الأجهزة الأمنية حاصرت إحدى البنايات في قلقيلية واشتبكت مع مقاومين من القسام، مؤكدة استشهاد اثنين منهما هما محمد السمان ومحمد ياسين، بينما قتل ناصر الباشا صاحب البناية التي تحصنوا فيها، دون أن توضح ما إذا كان هناك مزيد من المتحصنين.

وكانت كتائب القسام حملّت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية المسؤولية عن حياة المقاومين المحاصرين قرب منطقة المقبرة جنوب مدينة قلقيلية شمال الضفة.

وأوضح المتحدث باسم كتائب القسام أبو عبيدة في تصريح له: “إن قوات الأمن الفلسطينية في الضفة وبمساندة قوات الاحتلال تلاحق منذ ثلاثة أيام هذه المجموعة من كتائب القسام والليلة تم حصارها في إحدى المناطق وتبادلت إطلاق النار معهم بحضور قوات إسرائيلية خاصة تتواجد على هيئة ملثمين”.

ووجهت حماس نداء إلى أهالي قلقيلية والضفة الغربية عبر فضائية الأقصى التابعة لها للخروج في الشوارع لفك الحصار عن هذه المجموعة.

واتهمت حماس في وقت سابق قوات الأمن الفلسطينية بمساعدة إسرائيل في تعقب القيادي في كتائب القسام الجناح العسكري لحماس خالد دودين الذي اغتيل الخميس على يد جنود إسرائيليين كانوا يحاصرون بيته في مدينة الخليل بالضفة الغربية.

وكانت حماس أعلنت السبت أن قوات الأمن التابعة للسلطة اعتقلت 22 من نشطاء الحركة في الضفة الغربية. وقال المتحدث باسم حماس مشير المصري إن قوات الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية تشن حملة ضد الحركة في الضفة الغربية، في محاولة لتخريب الجهود المصرية لتحقيق مصالحة بين الفصائل الفلسطينية.

لكن الشرطة الفلسطينية في رام الله تصر على عدم وجود دوافع سياسية وراء الاعتقالات، وتقول إنها تطارد من تسميهم بالمتورطين في إخفاء الأسلحة وغسل الأموال والتحريض على العنف في أرجاء الضفة.

وتتبادل حماس وحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)الاتهامات باعتقال نشطاء من الفصيل الآخر، والتوترات محتدمة بين الفصيلين منذ سيطرة حماس على قطاع غزة في يونيو/حزيران 2007 بعد أن طردت الحركة القوات الموالية لعباس.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫46 تعليق

  1. بسم الله الرحمن الرحيم
    اول شي بحب احكي
    الله ينصر الفتحاوية ويذل الحمساوية
    ولازم يعرفوا اهل الضفة انه نحنا بغزة مبسوطين ولازم يضلوا اقوياء
    وما ينهزموا
    لانه حماس اول ما عملت الانقلاب بغزة كان بنفس الطريقة اللي عملوها اليوم
    بس فتح والسلطة كانت بالمرصاد
    والله يحميكم يااااااااااااااااارب

  2. allah yahdina we badal ma nidba7 ba3d , nidba7 a3da2na in sha2 allah. allah yahdina wa yarodana ilayhi raddan jamila

  3. اصبح الفلسطينيون اعداء لبعضهم ،،، وافرحتاه لك يا ( اسرائــــــيل ) والله انا لا اشمت ولكن في نفس الوقت لا اقول الا ( من اعمالكم سلط عليك ايها الفلسطينيون ) ، اقتلوا بعضكم ، هجروا بعضكم اطردوا بعضكم من مناطقكم التي تحكموها اسما وليس فعلا ،،، ما دامت هذه افعالكم فاني اقول اشرف لكم ان تقبلوا العيش تحت الاحتلال الصهيوني في ( اسرائيل ) وتقدموا لهم الطاعة والسمع لانه في النهاية هذا ما سيحدث لو استمررتم على منوالكم هذا ، وتأكدوا ان بقية العرب سيدعمون تنازلاتكم هذه حتى يرتاحوا من مشاكلكم التي لا تنتهي واتركوا ارض بيت المقدس لليهود وارحلوا وهاجروا الى امريكا واستراليا وغيرها وتأكدوا انهم سيعطوكم هناك مالا كثيرا … وعيشـــــوا …

  4. la2no hada ale bada ayah asri2il ya a5uin bada atshtit alflstnya men baldon ya a5 top hayda mafhom w shokran

  5. يا اه امير لا توب ولا غيره ولا بيحكو هيك قصدهم غلط .. بس والله انا بحكم عيشتى بالغرب اذا بيشوفوا هيك اخبار كل اللى بناخده منهم قمة الاستحقار فقط لاننا هنا نطالب بمظاهرات وغيره .. طب ما القتال الان
    بينكم وبين بعضكم يعنى بالعقل قبل اى مساعده خارجية .. نصلح النفوس الداخلية الاول .. لا قدس ولا غزه هيرجعوا بهذا الحقد و الغيرة المتبادلة فى فلسطين .. ليس من حق اى احد اذا التهجم على مصر ولا على غيرها
    بل دعونا نرى الامور باكثر عقلانية ..
    كلامى مش معناه اى شئ سوى اتقوا الله فى كل طفل و شاب وامراة وشيخ كل ذنبهم انهم وسط احزاب لا ترى سوى التحدى الاعمى دون اى حساب لهؤلاء ولا لغيرهم .. ومش هنكررها كتير .. هو دا غرض كل صهيونى وكل متأمر من اوروبا وغيرها .. كي تكون الحجة “انتم” !!

    بتمنى الاحترام المتبادل فالشتائم وغيرها ان دلت فلا تدل الا على اخلاق صاحبها .. وكفانا تحديقا فى اتجاه واحد اضيق من “خرم الابرة”

    دمتم سالمين

  6. بس السوال الك nazf el 7anin لو واحد تهجم عليك وشتمك ياهالترى بتسكت طبعا لا لاحترامي الك ليش انت ما شتمتش حد في حياتك اكيد نعم يعني بدك تحيكلي الكلام من صفة المتكلم يا ريت تفهمني وشكرا واعتقد انك من العملاء الذين يعملون في السايت العربي هذا thank you

  7. brother amir if you can answer my question please do, what good do you think insulting other people and arguing would do, especially online, is it gonna change any opinions? wallahi brother i beleive that a sincere word is sharper than a sword. our i dol is no one but alnabi mo7ammad salla allah 3alayhi wa sallam, and he never insulted anyone. brother, please accept my advice, if you wanna make a difference and especially online, the good word before the bad, it is mor effective and you will see in sha2 allah. and these words and this message i just sent is not only for you, but it is for everyone starting with myself. jazakom allah khayran. wallahi, inni 2o7ibbokom fillah.

  8. اخى امير .. اولا بدون اى قسم انا لا اتبع احد غير فكرى .. بل العكس
    لان لدي بعض التعليقات السلبية على تلك السايت وذكرت الاسباب فى السابق يعنى لا تبع سايت ولا غيره ..
    ثانيا اذا حد شتمنى والله لن اردها لانى قلت لك .. الكلام الذى يتفوهه المرء
    فى اغلب الاحيان لا يدل الا عليه .. او على شخصيته وانا لا اقصد جرحك او اعنيك بالكلام ولكن عموما هذا هو تفكيرى .. لكن مش المستحيل ان لا ارد لانى عندى غيرة اكيد على بلادى ولكن الرد هيكون بالعقل وان كانت هناك عصبية فى الكلام فستكون فى العموم .. يعنى لن اوجه اهانة شخصية الى هذا الشخص .. لكنى سأعترض بالحجة على ما قال من افكار خاطئة ..
    انا لم ارى فى كلام توب اهانة شخصية لك .. عكس ذلك اهنته انت بشكل شخصى .. هذا ما قصدت ان رديت بشكل مختلف عن رده ..
    والله فلسطين اغلى على الكل من نفسه او بالمنطق على الاغلبية .. وهى قضية كل عربى .. اذا ان توفهه احد بأنتقاض ما لمن يعيشون فيها فهو من حرقة القلب على ما يجرى ..ودا اللى قصدته فى تعليقى .. لا حماس ولا فتح ولا سلطة شايفين القدس ولا فلسطين بما يرضى الله والا لما حدثت كل هذه التحديات العمياء التى تفرح عدونا جميعاً ..

    اتمنى اكون وضحت الصورة لك 🙂

    الله معك و يوفقك ويهدينا جميعاً

  9. السلام عليكم طبعا قومتوا الدنيا وشتمتوا top وعملتوا منه عميل وووووو الخ وليه قال رئيه طب يا اخوان الي عم يصير بفلسطين شو رئيكم بيه شي بيرفع الراس نازلين ببعض الدبح والاتهامات بالعماله وعاملين حكومتين وبعدين يا احبة قضية فلسطين قضية كل عربي وليست محصورة بالشعب الفلسطيني وكل واحد بيفتكر بانها قضية فلسطينية فهو واهم بل هي قضية قومية عربيه بعدين يا شباب مابيصير نشتم الرجل بهذا الشكل ناقشه لماذا اعطى هيك رائي مع انه الكثير من الاخوة الفلسطينيين باروبا يبكون من اجل الحصول على اقامات باروبا ليس هذا انهم تخلوا عن وطنهم ولكن قرفوا من الصراع الاسرائيلي والصراع الفلسطيني الفلسطيني , اللهم اصلح امرهم يارب وتقبلوا يا اخوة النقد بشكل حضاري وشكرا لكم

  10. يا جماعة افهموا افهموا افهموا ليش بس ما بتشوفوا الا اخطاءئ انا ولكم اقراوء من البداية وشوفوا وقرروا مين الخطاء مين الصح انتم اعمياء يا بشر وللي ما ينجرح ما يتهجم علي كل انسان عندة كلمة يحكيها ان كانت خطاء ولا صح يتحمل نتيجتها وانت عارف يا استاذ ما عناغير الشتم صح ولا خطاء لو انت تا بعت من البداة لكنت تعذرني

  11. برافوا kenan هوه بس الفلسطينيين بدهم اوروبا عشان الوضع ليش ما تقولي كل العرب ولا لانك مش فلسطيية

  12. استاذ امير انا اخت اول حاجة .. وبعدين مسالة القانون دى مش فى دماغى لانه مجال معقد شوية ؛) صدقنى انا قريت كلام توب وفهمت غرضه
    الفرق انك فهمت كلامه بشكل شخصيى لانك فلسطينى ومعاك شوية عذر
    علشان كدا انا مش قلتلك فوق ولا كلمة تقلك انك غلط واخلاقك مش كويسة .. انا كل اللى قلته افكار عامة .. كذلك قلتلك على كلام توب انه من حرقته كعربى على اللى بصير .. ومش معناها انه بقول اشي ضد الفلسطينية عموما .. انا عن نفسى كنت الاول بقول حماس بلا هلا خلاص لا حماس ولا غير حماس هينفعوا فلسطين ..

    اذكرك القضية قضية عربية .. ودون امثال والله .. انا هنا من فترة كنت مستغربة لدرجة الجنون من عائلة فلسطينية صديقة بسبب الفرق الشاسع بين حياتهم واهتمامتهم وبين اللى بصير بفلسطين .. بل الاكثر اسفا بين حال عرب 48 واللى بغزه و الضفة ..
    الفكرة ان هناك البعض تخلوا فعلا عن القضية بشئ من مشاعرهم على الاقل .. ودا اللى انا شايفاه باكثر من مثال وكلهم احبهم واصحابى ولكن
    يصورون اللى قلته لك .. كمان احب اقلك انى لما بتكلم عن فلسطين او بحكى اشي مش بفكر انك فلسطينى وانا لا .. انا عربية وهذا يعنى انى ايضا فلسطينية .. وان ابى البعض فلا يهمنى

    على فكرة انا لا بعرفك ولا بعرف توب بشكل شخصيى .. كل الموضوع “آراء” فـ بتمنى لما توجهلى كلام يكون على نفس قافية الاحترام اللى بوجهها لك
    اخ امير والله يوفقك

  13. بسم الله الرحمان الرحيم / ماحاجة يذبح بينة الافغاني – ولا عبوة يزرعلي جيراني – احنة اخوان واحد يذبح اثاني ** بشرفكم موعيب عليكم* كالت حماس وحجت فتح * وشعب الفلسطيني البريئ واكع بيهة
    وفوك كل هذة نريد فلسطين أنحررهة مدكلولي شلون * وفلسطين صارت لكمة ياهو يجي يحجي بيهة عود حماس لو فتح تحرر فلسطين بابا شلكم بلخرافات *صلاح الدين الايوبي من جى وحرر فلسطين مجا وحدة وفهموهة عاد *مختصر مفيد لو اردنا فلسطين محررة حرة كل العرب تنهض من الشرق الى الغرب بدون استثاء وتحارب وتقاوم ضد اسرائيل ذاك الوكت انكول الغيرة العربية موجودة * مو حماس او فتح يضربون اسرائيل ويضمون راسهم والشعب الفلسطيني يتذبح ونكول والله جاهدوو اجهاد الحقيقي النهضة والوقوف العرب امام اسرائيل بس للاسف ماكوو دولة عربية شريفة * وتريدون تغلطون غلطووو علية بس الكل جبناء كل العرب لووو بينة خير خلي نحرر فلسطين من سرائيل اسرائيل الي ميجاوز عدد سكانهة 5 او 6 ومني 2 انكول 8 وحنة العرب ماشاء الله
    نسكت احسن بس مصر 73 والعراق 31 والسعودية وسوريا ولباقي متنحسب بس حتة النسوان احسن من رأساء العرب

  14. كما قال الريس بوش دولتان جنب الى جنب اسرائيل وفلسطين لاحماس ولا فتح اللي ماحدا يثق بالثاني لو الف سنه الحل هو الاحتلال لان كلمه احتلال هي صاره الحل

  15. امير هدي اللعب شوي و الاخ لم يتلفظ بما يجرحك هو قال رايه و انت حاول تناقش الاراء بشكل حضري بعيدا عن الشتم و الاهانات.
    انا لست متحاملة عليك لكن الشتائم والتسرع يفسد الموضوع فلماذا لا ننقاش الاراء بشكل متروي و حضري.
    و صدقني اخي فلسطين هي بقلب كل عربي و لا تظن ان ما يجري هناك يسر الشعوب اقول الشعوب و لا اتكلم عن الحكماء.
    و اضيف ان سبب تخلف و ذل و ضياع حقوق الهرب هو انقساماتهم و خلافاتهم الشخصية التي تكون لها الاولوية عندهم قبل القضية العامة.
    لا تفهم كلامي غلط لا اقصد الاهانة او تقليل من شان اي واحد.

  16. nazf el 7anin المشكلة انك يا اختي لحد الان ماانت فاهمة حاجة الغلط كان امبيرح اللي انت ما شفتيه الشم على الفلسطينيين والمصريين من قبل top وزملاءى الشيعيين

  17. للاسف بوش ذهب الى بيته ولن يكترث الى ارائك طيب خلي نشوف لحل الامثل ان واحد ياكل الثاني مشكله لعرب هيالغباء

  18. انا لم ارى غير مشاركته الموجوده بالصفحة .. وان كان فعلا شتم فى الفلسطنية او المصريين او غيرهم فهذا ايضا شئ يدل على اخلاقه .. انا قلتلك فوق لو احد شتم بلدى “مصر” اكيد هرد لكن لن اهين بشكل شخصى حتى وان كان اهان بلدى بشكل شخصيى .. لان عندى الحجج والحمدلله ..

    بتمنى امير انك تروق شوي لان الموضوع اكبر من اللى بنحكيه والله
    يعنى انا خجلانة وانا بكتب تعليقات كل شوية بس علشان توضيح وجهات النظر .. فى الوقت اللى المفروض نفكر بكتير امور تانية اهم ..

    انا مقدرة شعورك صدقنى .. بس انا ما شفت اشي غير الكومنت الحالى لتوب وعلى هذا الاساس حكيت .. لكن مهما كان فى الاول و الاخر
    وجهة نظره معتقدش انها تكون شتم وسب الفلسطينية او القضية ..
    فى كتير طرق لباب واحد فياريت نركز عالباب يا جماعة
    والله المستعان

    الله يوفقك امير وطيب الله مساك =)

  19. نهلة .. الله يسلمك حبيبتى بس والله الواحد خجلان من الكلام نفسه
    فى فروع المفروض تكون منتهية منذ زمن !!

    امير .. منين بتحلها بنفسك زي ما رديت على نهلة ومنين بتخلى صحابك
    يردوا عنك وياريت بأدب كمان .. يعنى الموضوع شايفه مهم للدرجة دى
    سبحان الله ..

  20. سيتم حذف أي تعليق يمس بالمقدسات الدينية أو يحنوي على شتائم أو إهانات

  21. والله انو عباس وزمرته الفاسده اخطر علئ فلسطين من اليهود وانشاء الله راح يجيهم يوم

  22. نهلة اهلاااا بيكي اختي ****
    وأنا اشكركي على روح الحوار لديكي وروحكي الرياضية *
    ياجماعة الي لدية رئي يقولة وبس بدون سب وشتائم ولوو انتووو بس هاي الكادرين عليهة * وكلك ياحبيبي يا امير احترم نفسك ولا تشتم اي طائفة * ف من يحترم يحترم * ماشي اخوية *

  23. الله ينصر كل الشعوب العربية امير .. مع انى مصرية بس مش فاهمة وين الغلط اللى على مصر او فلسطين هنا .. اذا فعلا فى غلط فهو على كل العرب يا امير .. مبين عليك انك انسان حماسى زيادة عن اللزوم بس صدقنى كلنا عندنا عروبة و وطنية حتى وان كانت اختفت بعض الملامح لكنها تضلها موجوده داخلنا وبتطلع الوقت اللى لازم تطلع فيه فعلا .. مع انه مش كافى
    لكن تأكد انها ما زالت موجوده عند الكل فياريت تهدى حالك شوية
    وبلاش نغلط فى بعض لانه مالوش اى داعى غير فرحة العدو فينا
    وحتى كثير من احزاب حكوماتنا !!

    كتير بأسف لشكل الحوار لدينا هذا ان كان يطلق عليه كلمة حوار او نقاش
    لان السب و الشتم المتبادل ليست من سمات تلك الكلمات ..

    الله يهدينا

  24. اه بالمناسبة سؤالى يتكرر كالعاده ولا منادى ..
    أين مصداقية ” سيتم حذف اى تعليق يمس المقدسات الدينية او يحتوى على شتائم او اهانات ” ؟؟؟

    يعنى بلاش الواحد يفكر افكار مش كويسة زي مثلا انه “بزنس” !!!

  25. amir lak sho o ba3dan
    lak 3an jad hady ala3ab o ba3dan asa kan top falasteny lasam tkon o eyd wa7da sho lak fada7toa
    amir batal 7aky tala3 nasal kol wa7ad 7or be ara2o ok
    man keep it down let every one say what they think

  26. عيب عليك يابت غزة الأبية تقولي الله يذل الفتاحوية الله يذل انتي ياعميلة .

  27. مجموعة عباس التى شكلت على ايدى من شكلت \ شكلت على يد دايتون العميل الخائن انا واحد من الناس بقول فتح فى الضفة كانت تقاوم كل يوم على الاحتلال وتجاهد وكانوا اليهود يخافون منهم لماذا انقلبوا باعو اسلحتهم وسلموها لليهود علشان راتب الف شيكل تبيع وطنك على الف شيكل حسبنا الله ونعم الوكيل عليكى يا فتح الله ينصركم يا ابناء القسام وان شاء الله سيكون الحسم قريب فى الضفة تقولون هذا انقلاب فى غزة لا هذا تطهير غزة من العملاء الله يرحمك يا ابو عمار ويا احمد ياسين هم الشرفاء بس

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *