العربية.نت- أكد وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل أن المملكة العربية السعودية وقفت مع الشعب اليمني ، وقدمت كل ما تستطيع من عون ومساندة، انطلاقًا من أواصر الأخوة والجوار والمصير المشترك، وأن على المجتمع الدولي واجباً كبيراً لمد يد العون والمساعدة لأبناء الشعب اليمني.

جاء ذلك في كلمة له خلال ترؤسه ونظيره البريطاني فيلب هاموند الاجتماع الوزاري لمجموعة أصدقاء اليمن المقام على هامش اجتماعات الدورة الـ 69 للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك.

وقال الأمير سعود الفيصل في بداية الاجتماع: “إن لاجتماعنا هذا أهمية استثنائية كبرى، بالنظر للأوضاع الخطيرة والمتسارعة التي تواجهها الجمهورية اليمنية، التي تستدعي منا جميعا وقوفنا معها، واقتراح الحلول اللازمة لمواجهة هذه التحديات غير المسبوقة، التي يُخشى إن لم نتداركها أن تقود لا سمح الله إلى مزيد من الانحدار نحو العنف والصراع، الذي سيكون الشعب اليمني ضحيته الأولى، وأن تقوِّض ما توصل له اليمنيون من اتفاقات بناءة لاستكمال العملية السياسية السلمية وفقا لمقررات المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني، إضافة إلى أن دائرة العنف والصراع ستمتد بلا شك لتهدد الأمن والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي، وقد تصل لمرحلة تجعل من الصعوبة بمكان إخمادها مهما بذل لذلك من جهود وموارد”.

وأضاف: “سبق لنا الترحيب باتفاق السلم والشراكة الوطنية المبرم يوم الأحد الماضي 21 سبتمبر بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي وكان أملنا أن يحقق تطلعات الشعب اليمني نحو وقف العنف والاقتتال واستكمال العملية السياسية واستئناف التنمية والبناء، ومع إشادتنا بما بذله الرئيس عبد ربه منصور هادي من جهود مكثفة للوصول إلى اتفاق يجنب اليمن وأبناءه العنف والفوضى وإراقة الدماء، إلا أن عدم تنفيذ الملحق الأمني للاتفاق وعدم إنفاذ الاتفاق نفسه على الوجه المطلوب من قبل جماعة الحوثي قد بدد تلك الآمال، ونحن بذلك ندعو جميع الأطراف المعنية إلى التطبيق الكامل والعاجل لكافة بنود الاتفاق، كما نحث المجتمع الدولي إلى تقديم جميع أوجه المساعدة لليمن في هذا الشأن”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. أنتوا أساس البلا باليمن وسبب خرابها وسقوطها بيد الحوثيين ….لولا إتفاقكم اللي خلى عبد الله الطالح موجود وقاعد يتأمر على اليمن وحكومته هو والمأتمرين بأمره من الجيش ما كانت صارت هالنكبة واحتلوا أتباع المجوس العاصمة بدون قتال ….وين كنتوا لما نصبوا معسكراتهم جنب العاصمة وهددوا توعدوا واشترطوا ليش ما تدخلتوا ..ولا متل العادة بتتركوا المصيبة لتوقع وبتقعدوا تتباكو عليها بعد ما تصير وبتصيروا تترجوا أمريكا المساعدة …هلأ صارت إيران عدوكم الأكبر على حدودكم مباشرة أقدروا امنعوا مصايبها وفتنها عنكم بالسعودية …

  2. بلا وجهك على الصبح انت شو خصك خليهم ياخدو فرصتن بعد ما قالو يا الله بلكي بيصير براسن خير اليمن بلد بعيد كل البعد عن الدنيا تجده غير متطور وغير متحضر خلو شوي بلكي يقومو ويعملو شي لهل البلد اذا أعطو فرصه بالاتفاق مع بعضهم

  3. لك يقطع عمرك كلمتين على بعضهم ماعم تعرف تقولهم صفيان متل الموميتع روح خلي واحد غيرك يقعد مكانك .. ومشان ماتزعل يقطع عمرك أنت وملكك …..

  4. بالنسبه لي ..لا ارى اي فرق بين داعش والمجموعات الشيعيه مثل الحوثيين وحزب الله وتلك التي في العراق ..جميعهم مجرمون ويرتكبون افضع المجازر ..فما فعله الحوثيين في دماج وغيرها من القرى في اليمن ومافعله حزب الله في سوريا ومافعلته فيالق الغدر في العراق وصل لتعذيب اهل السنه بالدريل وسحل أئمتهم في الشوارع ..لايقل شناعة عما يفعله داعش !!
    ولكن كماقال المقدسي تراخيهم على الانترنت وكشف مايفعلونه من فضائع هو ما جعل الاعين عليهم اكثر من غيرهم ..
    وما كان احد سيلتفت لجرائمهم وقتلهم للناس بسبب وبدون سبب ..لولا نحرهم للصحفيين الاجانب ..وهذه غلطتهم !!!!
    فلو كان قتلهم للمسلمين فقط كما تفعل المجموعات الشيعيه!!! لما حدث لهم شيئ من هذا !
    عموما ..على الباغي تدور الدوائر الان او بعد مائة سنه !!! وسيقتص الله لكل مظلوم عاجلا ام آجلا.

  5. بالنسبه للسعوديه ودول الخليج اليمن أستودعكم بدون رجعه وحكم الساده الحوثيون افضل من حكم أعوانكم, يكفي اهاناتكم لليمنيين .اليمن لم يرى منكم الخير بل انتم سبب الحروب والشردمه والجهل والفقر في اليمن. اما اليمن اليوم افضل من اسبوع او سنين مرت وصنعاء امنه والشعب متفق في ما قاموا به الحوثيون من تصفية العملاء وناهبين الوطن وﻻ تخافوا على الشعب اليمني ﻻن الحكمة يمانية واﻻيمان يماني
    ولو السعوديه ودول الخليج صادقين وجادين بخوفكم على اليمن واستقراره لكان ساعدتوه أقتصاديا واشرتكوه بمجلس تعاون دول الخليج بدل من توجيهه دعوه الانضمام للمملكه المغرب التي تبعد عنكم الاف الاميال .

  6. هاها مع كرهى لأل سعود و أستعبادهم للبشر والأنظمة الرجعية التى يحكمون بها البلاد ألا ان الحق يقال الصورة التى أتيت بها يا وهب مفبركة ………………………………..الجزائر

    1. هههه اي بسيطة …
      أنها صورة تقريبية وتوضيحة لا تقريرية مخابراتية !
      فخزاءن المخابرات عن المعتوه أعلاه تعج بما هو العن !
      الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل يقول دعاني ابن سعود على ماءدة غذاء عمل وكان المفروض ان يناقشني ويسالني عن أمور السياسة واستشارات أجيب عليها في مقابلات من هذا النوع فعلتها مع كل الزعماء ….. لكن العاهل السعودي وجه لي استفسار واحد لا غير وهو انه سألني مايلي : وانت بهذا العمر كيف تدبر رأسك مع الحريم ؟؟!! ولم يسال اي سوءال اخر !! ويقول هيكل الأقل من الساعة التي قضيتها مع العاهل السعودي شعرت وأنها دهرا بحاله ! بينما قضيت يوما كاملا مع حسن نصر الله اناقشه في كل القضايا لم اشعر كيف مر الوقت ؟؟؟!

  7. بارك الله تعالى في المملكة العربية السعودية وبإذن الله تعالى سيتم تنظيف اليمن من الحوثيين الشيعة أهل البدع .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *