رويترز- قال عضو بمجلس الشيوخ الأميركي، أمس الجمعة، إن الأميركيين الذين ينضمون إلى تنظيم “داعش” أو يساندونه أو يقاتلون في صفوفه، يجب تجريدهم من الجنسية الأميركية، مضيفاً أنه سيقدم تشريعاً يحظر على أي شخص يفعل ذلك العودة إلى البلاد.

وقال تيد كروز، السناتور الجمهوري عن ولاية تكساس وهو زعيم محافظ ينظر إليه على أنه متسابق محتمل في انتخابات الرئاسة الأميركية عام 2016، إنه سيقدم “قانون الإرهابي المغترب” يوم الاثنين المقبل، في اليوم الأول لعودة الكونغرس الى الانعقاد بعد عطلة أغسطس التي استمرت خمسة أسابيع.

وكان رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، قد أعلن عن خطط لتجريد الذين يشتبه في أنهم متشددون إسلاميون من جوازات سفرهم مؤقتا لمواجهة الخطر الذي يفرضه البريطانيون المتطرفون العائدون من سوريا والعراق.

ورغم أن مصير اقتراح كروز غير مؤكد في مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الحزب الديمقراطي، فإن التقدم الذي أحرزه “داعش” والتقارير عن الأعمال الوحشية التي تضمنت تسجيلا مصورا لذبح صحفيين أميركيين زادت من الضغوط على الكونغرس لدعم الجهود لمحاربة هذا التنظيم المتشدد.

وأيد السناتور راند بول من كنتكي، والذي ينظر إليه أيضا على أنه أحد المتسابقين لخوض انتخابات الرئاسة في عام 2016، إلغاء جوازات سفر المقاتلين في مقال نشر في مجلة “تايم” هذا الأسبوع.

ويعتقد أن نحو 100 أميركي يقاتلون مع “داعش” بالإضافة الى نحو 500 بريطاني وكثيرين من دول أخرى من أوروبا والشرق الأوسط.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. ردوهم يرحم والديكم
    رجعوهم لبلادهم لكي ياكلو التبن
    بدل الدلا ل الي انتم دللتوه لهم
    عايشين عيشة كريمة ماخذين اعانات ساكنيين ببلاش
    مستشقيات وادوية بلاش امان وموفريلكم وحقوق وماخذين ثالث ومثلث
    ماذا تريدون اكثر الا تقطعو الرؤؤس وبعدها ترتاحو

  2. لازم ينحبسوا لحتى نمتع تفريخهم لدواعش صغار في هذا المجتمع .. لأنه حوريات الأرض يتسابقن للجهاد معهم (في الأسرّة طبعاً) يقصف عمر هيك سلالة واطية

  3. yes let’s revoke their passports and nationality to stop their unholy breeding inside the civilized countries , they are just barbaric savages

  4. ميس في سبتمبر 6, 2014 11:08 ص رد
    ردوهم يرحم والديكم
    رجعوهم لبلادهم لكي ياكلو التبن
    بدل الدلا ل الي انتم دللتوه لهم
    عايشين عيشة كريمة ماخذين اعانات ساكنيين ببلاش
    مستشقيات وادوية بلاش امان وموفريلكم وحقوق وماخذين ثالث ومثلث
    ماذا تريدون اكثر الا تقطعو الرؤؤس وبعدها ترتاحو
    —————————————————————————————
    وانا اؤيد كلامك ياريت يرجعوهم الى بلدانهم حتى نرتاح منهم ومن ارهابهم ..
    لازم يكون تشديد قوي على الذين يدخلون الدول الغربية ومراقبتهم دائما وحتى في الجوامع يجب ان تكون مراقبة سرية داخل الجوامع لان الاجتماعات تحدث داخل الجوامع .

    1. أُؤيد كلامك بمُراقبة المساجد ولا تستثني ايضاً مُراقبة الاماكن الاخُري التي هي بالاساس للتعبد للديانات الاُخرى ولكن يتم بها أغتصاب الاطفال .
      الواحد يحكي اللي له ُواللي عليه !

  5. عيني أختي نحُن نذهب للجوامع للصلاة والعبادة ونكمل ثم نخرج وليس نذهب لكي نجتمع ونتسامر ونتبادل أطراف الحدث ,,,,!!!! تحياتي

  6. الاخ الزيدي
    انا لم اقل لك انك تذهب للتسامر ولن اقصدك انت او غيرك من المسلمين وانما انا اقصد بان هناك ممن يذهب الى الجامع ويلتقي مع ناس متشددين ويدور الحديث بينهم حول الجهاد ..
    لقد قرأت (وعلى ما اتذكر هنا بنورت) بان هناك اخوة شباب بعمر العشرين مغاربة مولودين ببريطانيا ذهبوا للجهاد بسوريا والعراق وعند مقابلة ابوهم قال بانهم تعرفوا على صديق بالجامع وهو من اقنعهم بالذهاب الى سوريا والعراق والجهاد هناك .
    بعد الصلاة بالجامع يجتمع المصلين ويتبادلون الحديث ويتكلمون بمختلف المواضيع ومنهم من يتكلم عن الجهاد وهكذا يكون الموضوع بداية لتغيير فكر الانسان الى فكر جهادي متطرف .
    هذا الكلام سمعته من الكثير من اصدقائي المسلمين ..

  7. الجوامع بُنيت للصلاة كما قال اخي الزيدي وليس للتسامر،
    مراقبة سرية بالجوامع ههه لا تخافون توجد مئات المراقبات السرية، لكن الحمد لله الجامع هو للصلاة ويمنع منعا باتا فيه الكلام السياسي او الاجتماعات..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *