(CNN) — نفت السفارة السعودية في لبنان الاثنين أن تكون قد توقفت عن منح التأشيرات للبنانيين، مؤكدة عدم صحة تقارير إعلامية تطرقت إلى هذه القضية زاعمة أن السفارة ردت الطلبات التي وردتها مؤخرا، بعد عدة تطورات شهدتها العلاقات بين البلدين، بينها اعتقال لبناني ضمن خلية تجسس واتهام دول الخليج لحزب الله بالتدخل في شؤونها.
وأصدرت السفارة السعودية بيانا عبر مكتبها الإعلامي جاء فيه: ” تناول بعض وسائل الإعلام اللبنانية اليوم الاثنين خبرا مفاده ان السفارة السعودية متوقفة عن منح التأشيرات للبنانيين حاليا.. يود المكتب أن يوضح ان الخبر المشار اليه لا يمت الى الحقيقة بصلة.”

Saudi-embassy.Beirut.jpg_-1_-1
وأكدت السفارة أن القسم القنصلي لديها “يتابع عمله المعتاد بشكل طبيعي ويمنح التأشيرات للأشقاء اللبنانيين وفق الآليات المعتمدة من دون أي تغيير” بحسب البيان.
وكانت دول مجلس التعاون الخليجي قد أعربت رسميا للسلطات اللبنانية قبل أسابيع عن قلقها حيال ما قالت إنه “عدم التزام كامل بسياسة النأي بالنفس” حيال الوضع في سوريا، كما اشتكت من تدخلات لبنانية في الشؤون الداخلية لدول مثل البحرين، عبر حزب الله، إلى جانب حادثة نشر صور اعتبرت “مسيئة” للعاهل السعودي ببعض مناطق لبنان.
ودفع ذلك بوفد لبناني إلى زيارة النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء السعودي، الأمير مقرن بن العزيز، في 11 مارس/آذار الماضي، وقد طمأن الأمير الوفد عبر نفيه وجود توجه لإجراءات ضد الجالية اللبنانية على خلفية الانتقادات الموجهة في لبنان للسياسات الخليجية وبسبب الموقف من سوريا.
وفي 19 مارس/آذار الماضي، أعلنت السعودية اعتقال خلية تجسس قالت إنها على علاقة مع إيران، مؤكدة وجود لبناني وإيراني في صفوفها.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *