(CNN)—قال سفير المملكة المتحدة في العراق، سيمون كوليز، الاثنين، إن بلاده حذرت السلطات العراقية من التهديدات التي يمثلها تنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام أو ما يُعرف بـ”داعش،” وذلك في وقت سبق قيام التنظيم بالدخول والسيطرة على مناطق واسعة في البلاد.
وقال كوليز في مقابلة حصرية مع CNN: “لا أقول بأن هناك أحد تمكن من رؤية والتنبؤ بسرعة التقدمات التي حصلت والتي كانت في جزء منها نتيجة انهيار جزء كبير من القوات الأمنية العراقية.. حقيقة كون الموصل ضعيفة كان حقيقة معروفة، وحقيقة كون داعش تسيطر على مناطق شرق العراق في الأنبار وغيرها العام الماضي هي حقيقة كانت أيضا معروفة.”
وتابع قائلا: “كنا على علم تام بخطورة المحدقة وقدمنا النصح للحكومة العراقية حول أفضل وسيلة لمواجهة الموضوع،” لافتا إلى أن الحكومة البريطانية تواصلت مع حكومة نوري المالكي بأن الطريقة الوحيدة لإلحاق الهزيمة بتنظيم داعش هي من خلال “استراتيجية شاملة لمكافحة الإرهاب،” بما فيها من إجراءات سياسية واقتصادية وأمنية.
وأضاف: “العراق بحاجة إلى حكومة تتمتع بقاعدة أكبر.. وفكرة التعامل على الصعيد الأمني ومن ثم العودة إلى الصعيد السياسي هو جزء من سبب كون العراق في هذا الوضع الآن.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. داعش وحالش ونابش ماهي الا تنضيم مخابراتي صهيوني
    مسنود بايادي عربية اسلامية مبطنة للاسف – استعمل المجرمين الداعشيين ضد اهلهم
    وبالاتفاق داعش مع باعش الي هو حزب البعث بقيادة ابو الثلج عزة الدوري
    مع اجندة خارجية ومجرمين من كافة دول الجوار والشيشان والافغان وكل من لهو نفس بالذبح
    والقتل جاء لساحة المعركة وهذة الحالة تذكرنا بحرب العراق الاخيرة
    كل دول الجوار شاركت بالحرب علينا لحتى يساعدون خالتهم امريكا
    وانشاء الله نردلهم العون والمجازات

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *