العربية.نت- استغرب سفير مصر لدى السلطة الفلسطينية في رام الله، ياسر عثمان، الخميس، عدم قيام حكومة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في غزة حتى الآن بتقديم التعازي للشعب المصري في قتلى الهجوم الذي وقع صباح الأربعاء في سيناء، وخلف 11 قتيلاً من الجنود.

وندّد السفير، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، “بعدم قيام حكومة حماس بإصدار بيان رسمي يدين الحادث الإرهابي، والإرهاب الذي يتعرض له الجيش المصري والدولة المصرية”.

ومن ناحية أخرى، ثمّن السفير قيام القيادة الفلسطينية والفصائل الفلسطينية بإدانة الحادث الإرهابي وتقديم التعازي للشعب المصري.yasser osman

وقال السفير المصري “إن حماس قامت بإصدار بيانات تدين حوادث إرهابية في أماكن أخرى في العالم، وآخرها حادث التفجير في الضاحية الجنوبية لبيروت”، متسائلاً: “لماذا لا تنتهج نفس السياسة تجاه مصر؟”.

وأضاف السفير عثمان أنه “في الوقت الذي تمتنع فيه حماس عن إدانة الإرهاب الذي يتعرض له الجيش المصري في سيناء تقوم بتوجيه اتهامات باطلة لمصر فيما يتعلق بالأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، متجاهلة الجهود الكبيرة التي تبذلها مصر لتخفيف الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع”.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس وحركة فتح والفصائل الفلسطينية قد أدانوا في بيانات رسمية، الأربعاء، الحادث الإرهابي في سيناء، وقدموا التعازي لذوي الضحايا والقيادة المصرية والجيش المصري.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *