أقال سلطان عمان قابوس بن سعيد أهم وزيرين في حكومته وهما الفريق أول علي بن ماجد المعمري وزير المكتب السلطاني (أكبر جهاز أمني في سلطنة عمان)، ووزير ديوان البلاط السلطاني علي بن حمود البوسعيدي.

جاء هذا القرار اليوم السبت بعد اعتصامات واحتجاجات شهدتها المدن العمانية الأسبوع الماضي مطالبة بإصلاحات سياسية واقتصادية واجتماعية أدت إلى مقتل شخص على الأقل وإصابة عدة أشخاص آخرين برصاص الشرطة.
تحقيق
وفي هذا الإطار، بدأ الادعاء العام في سلطنة عمان اليوم التحقيق في الأحداث التي وقعت مؤخرا في ولاية صحار وبعض ولايات السلطنة، وتعهد بتقديم المحرضين عليها إلى العدالة.

وناشد الادعاء العام في بيان نقلته وكالة الأنباء العمانية الرسمية الجميع التعاون معه وإبراز أي أدلة مادية أو معنوية أو معلومات مؤكدة تفيد في كشف الحقائق وتساند الادعاء العام في تحريك الدعوى ضد من تسبب في حرق وتخريب وإتلاف المال العام والممتلكات الخاصة وتعمد قطع الطرقات وتعطيل حركة المرور.

وشدد الادعاء في بيانه على اتخاذ إجراءات التحقيق ضد من تسبب وحرّض وأقدم على تلك الأفعال تمهيداً لتقديمهم للعدالة تحقيقاً للردع العام والخاص.

وكانت أحدث الاحتجاجات جرت أمس الجمعة في مناطق مختلفة من السلطنة حيث تجمع نحو 200 محتج في العاصمة مسقط عند مقر مجلس الشورى حيث كان البعض قضى الليل في خيام.

ورفع المشاركون في المظاهرة الصامتة أمام مقر مجلس الشورى لافتات كتب على بعضها مطالب بمجلس وزراء منتخب وإنهاء الفساد وتوفير وظائف.

وركزت مطالب المتظاهرين في مدن أخرى على الوظائف والرواتب والدعم الحكومي لا سيما معونات السكن وكذا التحقيق في العنف في صحار.
المصدر: وكالات

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. السلطان قابوس ههه أغرب اسم سمعته في حياتي و لوك و لا أروع

  2. نورت هلق بتدخل عمانية و افتخر و بتقلك الله يخلينا السلطان كابوس بنفديه برواحنا!!

  3. أمين في أذار 5, 2011 |
    نورت هلق بتدخل عمانية و افتخر و بتقلك الله يخلينا السلطان كابوس بنفديه برواحنا!!
    hhhhhhhhhhhhhh amin damak khafif

  4. غريبة لسة في سلاطين في عصرنا هدا والغريب في الامر اسمو هو قابوس ولا قاموس ولا جاموس

  5. من اي عصر هذا السلطان … اليس عصر السلاطين ولا مثل الدينصورات ؟؟؟!؟

  6. نفس الأسلوب لخواتك زين الثعبين=zine l-3abidine و مفارق =moubarak القرد التافه=al-kadafi تستقيلو أضعف مساعديكم لتهدئة الأمور مئقتا أسهل شيء هو التضحية بمعاونيكم و رميهم والتهمهم بسبب الفساد إلآ متا فكرين رح تقدرو تضحكو علا الشعب

  7. لا اعلم لماذا الحكام العرب ينتظرون المظاهرات والاحتجاجات ليقومون بتصليح البلاد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    والله امرهم عجيب .. اليس من المستحسن ان يصلحوا من الاوضاع الاقتصاديه لشعبهم من البدايه .

  8. بــــســـــم الـلــــــه الـــــرحــمــن الـــرحـــيــم
    “قال رسول صلى الله علي وسلم في حديثة الشريف…رأيت قوما من أمتى على منابر من النور يمشون على الصراط كالبرق الخاطف نورهم تشخص منه الأبصار لاهم بالأنبياء ولاهم بصديقي ولاهم بشهداء إنهم قوما تقضى على أياديهم حوائج الناس” “صدق رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم”…
    الموضوع/طلب مساعدة
    …يسرني غاية السرور بأن أتقدم إلى معاليكم بطلبي هذا و التي أضعها بين أياديكم الكريمتين ويحدوني الأمل و الرجاء في أن ينال طلبي هذا أهتمامكم الشخصي المعهودي عنكم بالنظرة الثاقبة متمنية لمعاليكم الصحة و العافية لخدمة الوطن و المواطن.
    …أفيدكم علما بأنني مواطن فقير رب أسر’ مكونه من(5)أطفال وزوجة لا أستطيع العمل بموجب أوامر طبية وبموجب التقرير الطبي الرفق صورته،لقد اجرت لي عملية قلب وشرايين كذالك لايوجد لدى مسكن ونسكن مع والدة،وظروفنا صعبه وقد منعني الطبيب عن العمل و علية ديون البنك ومصاريف أخرى.
    فليس لدى أي دخل وإنني غير قادر في تغطية مصاريف وأعباء الحياة لي ولأسرتي،كما أن أثنا هطول الأمطار الموسمية فإن المنزل يقطر في كافة الغرف ونصبح متشردين،اين نذهب،ومن يمكن من إيواءنا فنصبح نعاني من مشاكل معيشية في غاية الصعوبة ونظرا لعدم وجود دخل لي لضغر سن أولادي فقد أصبحت في تفكيري واضطراب نفسي وفكري دائم،لا أدري إلى من أتوجه ليقول بإعانتي وانتشالي مع أسرتي من التشتت الذي نعاني منه،ناهيك عن مصاريف الحياة و متطلباتها والتي أصبحت في غلاء وارتفاع مستمر،ماذا أفعل إلا الاستعانة الله العلي القدير ثم بمعاليكم لإنقاذي مع أسرتي مما نعانية من ضيق مادي ومعيشي(مرفق كافة المستندات الثبوتية).
    … جئت متوسلة وطارق باب معاليكم مد يد العون و المساعدة لي بما تتفضلون علي من أفضل حكومتنا الرشيدة ومن شخص معاليكم الكريم في الحصول على مساعدة مالية من فيض عطاياكم بما تجود به أياديكم الكريمة حتى أتمكن من تغطية مصاريف وأعباء الحياة،فأفصالكم علينا سابغة فأنتم أصحاب الجود والكرم و العطاء.
    وفقكم اللع لخدمة هذا الوطن الغالي تحت راية باني نهضة عمان مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم_حفظة الله وأبقاء_ودمتم معاليكم في حفظ الله ور عايته.
    وتفضلوا معاليكم بقبول وافر الاحترام و التقدير،،،
    مقدم الطلب:انور عثمان شاهوك البلوشي
    مطرح-طويان
    هاتف:95591598

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *