سي ان ان – شككت سهى عرفات، أرملة الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، بصحة الاستنتاجات التي خرج بها فريق الأطباء الفرنسي الذي أشرف على تحليل رفاته، والتي استبعد فيها فرضية تعرضه للتسمم بمادة البولونيوم المشعة، وطالبت بتقديم التقرير السويسري الذي يؤكد حصول التسمم إلى السلطات الفرنسية المختصة في التحقيق بالقضية.

وقالت عرفات، في مؤتمر صحفي عقدته في العاصمة الفرنسية، باريس، خصصته للرد على الاستنتاجات التي تسربت إلى بعض الصحف الفرنسية ويبرز فيها ترجيح وفاة الزعيم الفلسطيني الراحل لأسباب طبيعية: “أنا مقتنعة بوجود خطأ ما وبأنه لم يمت لأسباب طبيعية.”Gal.suha.arafat.jpg_-1_-1

ودعت عرفات المحققين الفرنسيين إلى مراجعة التقرير السويسري الذي أظهر وجود مستويات مرتفعة من مادة البولونيوم في رفات زوجها الراحل، قائلة إنها لا تشكك في صحة الخلاصات الفرنسية، ولكنها ترى بأن الأساليب العملية المستخدمة لفحص الرفات قد تختلف من بلد إلى آخر.

وكان تقرير طبي سويسري صدر في السابع من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، قد أشار إلى أن نسبة مادة البولونيوم في عينات من رفات عرفات ترجح على الأغلب وفاته نتيجة لتسميمه بهذه المادة. وأعاد التقرير فتح باب الجدل من جديد حول كيفية وفاة عرفات، الذي وافته المنية في مستشفى فرنسي إذ كانت السلطة الفلسطينية قد اتهمت إسرائيل بالوقوف خلف ذلك.

وتحدثت سهى عرفات آنذاك قائلة إنها أصبحت على يقين بأن زوجها الراحل تعرض لعملية “اغتيال سياسي،” ودعت إلى العمل على تحديد مصدر المادة المشعة التي قالت إنها تأتي من مفاعلات نووية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. يا ست سهى !! في تعليق سابق قلت: لا تنتظري من فرنسا أن تمنحكي شهادة ضد إسرائيل !! فرنسا صديقة الشعب الإسرائيلي و هناك لوبي يهودي ضخم في فرنسا يتحكم بكل شيء.. !! و حتى لنفرض جدلا أن التقرير يدين إسرائيل؟؟ ماذا أنتم فاعلون؟؟ لا شيء..
    إسرائيل من يوم يومها و هي نازلة طحن في الفلسطينيين،، لكن مين قدر يوقفها عن أفعالها؟؟؟ !!! اللهم شوية تنديدات على استنكارات على ملحمات على أغنيات.. يعني باختصار: أضيفي أبو عمار لقائمة باقي الأرواح التي سقطت منذ احتلال فلسطين…..و ”كمديها” في قلبك و اسكتي !! لأنه لاجدوى مما تفعلين !!
    و أستعجب لك يا ست سهى ،، لم تكوني بجانب زوجك في رام الله لحظة مرضه حتى تعرفين بماذا مات و كيف مات !!!! لأنك يا حضرة سيدة الأعمال كنتي تتنقلين بين تونس حيث مشاريعك المشتركة مع “ليلى الطرابلسية الكوافيرة” و بين فرنسا و مالطا حيث إقامتك…إلى أن مات ”الختيار” ساعتها بس شفناكي على الشاشات تنزلين كم دمعة في جنازته .. !!
    أبو عمار طول عمره و هو صايم عن الزواج و مضرب عنه….. و عندما ينصحه رفاقه بالزواج يرد عليهم: أنا تزوجت النضال و الكفاح… !! يا ليته ظل متزوجا النضال…كان أبــــرك لــه 🙂

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *