دمشق – ا ف ب- اتهمت سوريا اليوم، الأربعاء، الولايات المتحدة بـ”التدخل السافر” فى عمل الجامعة العربية، بعدما اعتبرت واشنطن أن دمشق لم تحترم التعهدات بشأن بعثة المراقبين.
وقال الناطق الرسمى باسم وزارة الخارجية السورية، فى بيان، إن التصريحات الأمريكية “تسىء للجامعة العربية.. لأنه تدخل سافر فى صلب عملها وسيادة دولها ومحاولة لتدويل مفتعل غير مبرر ومفضوح”.
وكانت واشنطن رأت أمس، الثلاثاء، أن دمشق لم تحترم التعهدات التى قطعتها للجامعة العربية بشأن بعثة المراقبين التى أرسلتها الجامعة إلى سوريا، مؤكدة أنه “آن الأوان فعلا” ليتدخل مجلس الأمن الدولى “لزيادة الضغط” على نظام الرئيس السورى بشار الأسد.


وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جاى كارنى، “قلنا بوضوح إنه إذا لم تطبق مبادرة الجامعة العربية يجب عندها على المجتمع الدولى أن يبحث فى إجراءات جديدة لإرغام النظام على وقف العنف بحق شعبه”، مؤكدا أن “سوريا ليست بوارد تقديم حساب لأمريكا حول مدى الالتزام من عدمه ببروتوكول أمريكا ليست أصلا طرفا فيه بل عى طرف فى إذكاء العنف عبر التحريض والتجييش”، معتبرا أن الموقف الأمريكى “استباقى يضر بأداء بعثة المراقبين العرب قبل صدور تقريرهم الأولى”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫21 تعليق

        1. هههههههههههههههههه
          ههههههههههههههههههههههههههه
          مو معقولة يا ورود بتجنني
          الله يفرحلك قلبك ويسعدك متل ماضحكتينا اليوم

          1. فهمي تقيل 🙂 حدا يشرح لي الـ اث اث ما فهمتها !!!! أنا جاده ما بمزح !!!!!

  1. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    وقفتك تفقعهم يا سيادة الرئيس . . . !!! . . . حديقة الحيوان في سوريا قليلة عليك يا سيادة الرئيس ولازم تقود محميات افريقيا الكبرى . . . !!
    هع

    1. رجعت لسلم عليكي ست الذوق نهى وقللك يسعد مساكي يارايق
      زعلان مني او رايق 🙂

  2. eh 3am yeda5alo smalla 3aleykon 3ala ases mokawem min 7azira we enta far edem amerka we isreal we bas btestarjel 3al wled we neswen

  3. عفواً وروود مضطره فل اكتبيلي بس بدي اعمل ايميل جديد لأن اوقات مش عم يفتح

  4. يا أخ عبدالله , جمعه مباركه إن شاء الله, أرجو من الأخ الكريم عدم الإكتراث لهؤلاء الجهله , فكل واعي ومتصفح لـ (نورت ) يجد نفس الزمره إياها ! أحيانا في نفس الأسماء (المستعاره طبعا), والبعض منهم صهاينه نذلين بعضهم مصري والبعض الآخر جزائري وأحيانا يكتب العاهر على أنه أنثى والعاهره على أنها رجل ! لا أريد التخويف من هؤلاء فلا خوف منهم ولا على بالك فأمرهم مكشوف وهم لا يعلمون . أما بالنسبه للأسد فهو ونضامه مترنحين, أما ما قاله فشيء غريب ! ألا يعتبر موقف روسيا تدخلا سافرا في الجامعه العربيه ؟ أوليس الروس شركاء في ذبح الشعب السوري في موقفهم (مع السلطه الطاغيه ضد الشعب).

  5. يا أخ عبدالله,أدعو لك بلقاء حبيبك بشار على أبواب جهنم إن شاء الله فلتكن نهايتك مع حبيبك بشار إبن حافززز قريبه!

  6. أيه كل هالقد ومفكرني مو عارفة كل حكياتك يا ابو عبد الله
    شوف يا أخي أنا ومالي وعائلتي وكل أمري وكلته لله فإن كان تهديدك الي ووعيدك منشان كلامي
    وتعليقاتي هون فرح قللك ما حدا بيموت ناقص عمرو ولو متت على يدك او عن يد غيرك بيكون هيك الله كاتبلي وأنا أؤمن بالله وقدره
    أنا ومن قبل قد ظهرو اشخاص وعرضو اسمي وهذا دليل على انني انعرفت مين وكلامي ما بيجرح حدا الي شايفتو انو شعبي مظلوم وطلب الحرية وسوريا للجميع ليس من حق أي أحد ان يربط اسمه
    بدولة كاملة وكأنها نسبت إليه
    وأنا رح كون أحسن منك وكرامتا لإسمك عبد الله ما رح رد بألقاب وصفتني بها
    الله يسامح ويجازي من كان ظالم منا

    1. نسيت إلك أنو أنا شخصية حرة ولا سيداً لي أو سيدا علي الأسياد موجودة في قواميس الناس التي سخرت نفسها لسيدها
      أما نا لا أعبد إلا الله حسبي الله ونعم الوكيل

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *