سي ان ان – قام رئيس مجلس النواب السوري، محمد اللحام، بإرسال رسالة إلى رؤساء البرلمانات حول العالم، شرح فيها خطورة ما وصفها بـ”ظاهرة الفكر الوهابي” على العالم، وتورط السعودية في دعم المسلحين ببلاده، ودعا لإدراج رجال الدين المسؤولين عن بعض الفتاوى على قوائم الإرهاب العالمية، وفق تعبيره.

وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية إن اللحام وصف انتشار الأفكار المتطرفة بـ”الظاهرة السرطانية” مشيرا إلى “تورط السعودية في نشر فتنة التكفير التي تجتاح العالم حاصدة أرواح آلاف الأبرياء” وفق قوله.gal.syrian.tanks.jpg_-1_-1

وتابع اللحام، الذي يصر نظام الحكم في بلاده على أنه يواجه “مجموعات إرهابية” مدعومة من الخارج، بالقول إن بعض الدول “اكتسبت عضوية الأمم المتحدة وتعمل على نشر الفكر الوهابي التكفيري المتطرف بشكل ممنهج سواء عبر قنصلياتها في الخارج أو بعثات تبشيرية وكتيبات تدرّس للأطفال والشبان.

وطالب رئيس مجلس النواب السوري، الذي يتهم الغرب نظام بلاده بالتسبب بمقتل عشرات الآلاف خلال التصدي لانتفاضة المعارضة، بإدراج رجال الدين الذين يطلقون فتاوى تكفيرية أو تحريضية ضد الأديان الأخرى والحض على قتل الآخر “على قوائم الإرهاب العالمية وتقديمهم للمحاكمة” وحض الدول ودور النشر على “منع نشر وتداول أو طبع الكتب والكتيبات التي تروج للفكر الوهابي التكفيري” وفق زعمه.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. إن الظلم مهما طال فلن يدوم، ومهما طال الليل فلابد لبزوغ نور الصباح، ومهما علت أصوات المدافع في قتل الأبرياء فإنها ستلف بإذن الله وتصوب نحوك يا بشار!! فها هي قد دقت ساعة الرحيل!!

  2. اكبر عدو لشعب اسوري بشار الاسد ساعد العرب أمريكا بعد إعصار ساندي:
    الكويت: 500 مليون $
    السعودية: 255 مليون
    قطر : 100 مليون
    إمارات : 100 مليون
    ـ
    وساعدوا لاجئي سوريا بالبكاء

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *