نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن “مصدر وثيق الاطلاع” قوله إن السلطات السورية بعثت برسالة اعتذار إلى الخارجية القطرية بعد مهاجمة سفارة الدوحة في دمشق وتجميد نشاطاتها. يأتي ذلك بعد أيام من تعليق قطر أعمال سفارتها في سوريا، وعودة سفيرها زايد بن سعيد الخيارين إلى الدوحة الأسبوع الماضي.

وقال المصدر الذي فضل عدم كشف هويته لوكالة الصحافة الفرنسية “لقد أرسلت سوريا رسالة اعتذار إلى وزارة الخارجية القطرية”.

وكان مسؤول في البعثة القطرية بسوريا أكد الاثنين أن سفير قطر في دمشق زايد الخيارين غادر سوريا مؤخرا وقامت السفارة “بتجميد أعمالها”.

وقال هذا المسؤول طالبا عدم كشف هويته “إن الدبلوماسيين غادروا سوريا والأعمال جُمدت إلى موعد لم يحدد”. ولم يذكر تاريخ مغادرة السفير ولا أسبابه.

وأكدت مصادر دبلوماسية أن السفارة القطرية تعرضت لهجوم بالحجارة والبيض من قبل متظاهرين مؤيدين للرئيس السوري، وبالتالي جمدت قطر أعمال سفارتها.
تعليق غير محدد
وكانت صحيفة الوطن السورية شبه الرسمية ذكرت الاثنين أن السفارة القطرية في دمشق علَّقت أعمالها إلى أجل غير محدد بعد مظاهرات نظمها شبان سوريون أمام مقرها في حي أبو رمانة احتجاجاً على طريقة تعاطي قناة الجزيرة في قطر مع الأحداث التي تجري في سوريا.

ونقلت الصحيفة عن موظف سوري في السفارة قوله إن أعضاء السلك الدبلوماسي في السفارة أبلغوهم الأحد بأنه تم تعليق أعمال السفارة، وأن كافة أعضاء السلك الدبلوماسي والشؤون القنصلية سيغادرون إلى قطر، موضحا أنه وفق مسؤولي السفارة فإن التعليق مؤقت، لكنهم لم يحددوا فترة هذا التعليق.

وقالت الصحيفة نقلا عن مصادر إعلامية إن تعليق عمل السفارة جاء على الأغلب لأسباب أمنية بعد أن رشق متظاهرون السفارة بالحجارة والبيض والطماطم يوم الاثنين الماضي، دون أن يتعرض أي من الموظفين لأذى.

ونسبت إلى مصادر رسمية القول “إن تغطية عدد من المحطات الفضائية العربية والأجنبية من بينها فضائية الجزيرة للأحداث التي تجري في البلاد منذ منتصف مارس/ آذار الماضي غير مهنية وغير موضوعية، وإن تلك المحطات تقوم بحملة إعلامية مغرضة ضد البلاد عبر تزييف حقائق ما يجري وفبركة الأحداث”.

ولم تصدر وزارتا الخارجية في سوريا وقطر أي بيان حتى الآن بشأن تعليق أعمال السفارة القطرية في دمشق.

يُشار إلى أنه بعد اندلاع موجة الاحتجاجات والمظاهرات بسوريا في مارس/ آذار الماضي منعت السلطات السورية وسائل الإعلام الأجنبية، ومنها الجزيرة، من العمل والتغطية داخل الأراضي السورية.

ودأب الإعلام السوري الرسمي على اتهام أجهزة الإعلام الأجنبية باستخدام صور مفبركة، وعدم التثبت من صدق مصادرها أثناء تغطيتها للانتفاضة الشعبية.
المصدر: وكالات

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. لك هي قطر مو حيالله….لانه ما شالله عندا نص سوريا استثمارات لوووووووول….!!
    وشي طبيعي تعتذرلها…..!
    هع بخ…..!

  2. النظام السوري يطبطب للجميع ويظن بانه باقي ولكنه لم يعد له شرعيه 100%

  3. ماكان الأجدر يعتدروا لأبناء بلدهم لي عاملين يدبحون فيهم ياحيف!!!!!!
    الله عليك ياقطر ياكيداهم جبتي مناخر الجزار للارض ههههههه

  4. الأخ الشخص شفت الفيديو فعلا قمةالنفاق والجبن كم أحتقرهم
    طلعت الحكومه الفشاريه احقر من الحكومه القدافيه مجانين أغبياء

  5. طلعت الحكومه الفشاريه احقر من الحكومه القدافيه مجانين أغبياء
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  6. ثوف نقوم بعمل مايلذم لحماية الثفارات
    وثوف نقوم بعمل اثلاحات
    وثوف نقوم بمحاربة الفثاد
    وثوف نقضي على المندثين

    وثوف …
    وثوف…
    وثوف….

    إلى أن يزلزلك ربي ان شاء الله يا مجرم يامنافق

  7. يوه يوه يوه مو على اساس قطر العدو الاول لما الاعتذار !!!
    والله غباء ما بعده غباء

  8. الكل يعلم بان الكذابين الاءوائل في هذا العصر هم من اغتصبو الصلطه في سوريا واكبر عصابة فبركات وتزوير وتمثيليات على الناس تنبع من مصنع النظام الدجال المجرم اللذي يقتل الشعب والجيش معن ثم يفبرك الى العالم من خلال قنواته على ان الشعب المندس قد قتل الجيش وبكل وقاحه -فيا ايها المجرمون لتعلمو ان قطر لن تتعامل مع عصابات وقتله بعد الاءن بل قطر الحبيبه ستعود ال سوريا بعد ان يتم تطهيرها من هذه الحكومه اللتي فقدت شرعيتها منذ 15 اذار الماضي

  9. ^ ^ برافو
    يسقط زعيم الكذابين بشار الدجال

    طير وفرقع يابشار .. ما بيصير أكتر ما صار

    إلى الجحيم وإلى مزبلة التاريخ

  10. نفى مصدر مقرب من دوائر صنع القرار لـ عكس السير ما أشيع عن اعتذار قدمته سوريا لقطر، بعد أيام من تعليق قطر أعمال سفارتها في سوريا، وعودة سفيرها زايد بن سعيد الخيارين إلى الدوحة الأسبوع الماضي.

    وكانت نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عما اسمته “مصدر وثيق الاطلاع” قوله إن السلطات السورية بعثت برسالة اعتذار إلى الخارجية القطرية بعد مهاجمة سفارة الدوحة في دمشق وتجميد نشاطاتها.

    وبين المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه ان العلاقات السورية القطرية ” جيدة” بعيدا عما تبثه قناة ” الجزيرة”، موضحاً أن ما تم تسريبه عن اعتذار سوري هو ” محض افتراء”.

  11. نفى مصدر مقرب من دوائر صنع القرار لـ عكس السير ما أشيع عن اعتذار قدمته سوريا لقطر، بعد أيام من تعليق قطر أعمال سفارتها في سوريا، وعودة سفيرها زايد بن سعيد الخيارين إلى الدوحة

  12. هذا الخبر كاذب تماما فسوريا لا تعتذر لحلفاء الاسرائلين و الامريكان …الواجب ان تعتذر قطر و اميرها شخصيا من سوريا لأننا نحن من ادخله الى معترك السياسة العالمية و جعلنا هؤلاء الرعاع الحفاة لهم اسم في المحافل العالمية … نحن نعرف خفايا العلاقات المشبوهة بين موزتكم و ضباط قاعدة العيديد .. و فهمكم يكفي ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *