رويترز – قال متحدث باسم الامم المتحدة يوم الاثنين ان سوريا لم تسمح لفريق انساني من المنظمة الدولية بدخول مدينة درعا الواقعة في جنوب البلاد والتي انتشرت فيها القوات المسلحة السورية لقمع الاحتجاجات المناهضة للحكومة.

وقال المتحدث فرحان حق للصحفيين “لم تتمكن بعثة تقييم الوضع الانساني ( التابعة للامم المتحدة) من دخول درعا… نحن نحاول استيضاح اسباب عدم تمكنها من الدخول كما نحاول الوصول الى اماكن اخرى في سوريا.”

وسئل حق ان كانت الامم المتحدة ترى أن سوريا تراجعت عن اتفاق سابق تسمح بموجبه بدخول درعا فقال “نحن نحاول الحصول على ايضاح لاسباب عدم تمكن البعثة من الدخول وسنرى ان كانت ستتمكن من الدخول في الايام القادمة.”

وقال المكتب الصحفي للامم المتحدة ان الرئيس السوري بشار الاسد عبر في مكالمة هاتفية مع الامين العام للامم المتحدة بان جي مون الاسبوع الماضي عن ” الاستعداد للنظر في اجراء مثل هذا التقييم في درعا”.

وبدأت الاضطرابات في سوريا في 18 مارس اذار عندما تظاهر محتجون في درعا. ورد الاسد في البداية بوعود غامضة بالاصلاح ورفع الشهر الماضي حالة الطواريء التي ظلت مفروضة في البلاد 48 عاما. لكن عندما استمرت المظاهرات ارسل الجيش لسحقها بدءا بدرعا ثم في مدن اخرى.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫41 تعليق

  1. فريق انساني يعني حقائق وارقام وكشف المستور طبعاً ممنوع لم ولن يدخل

  2. يلعن ابو الكذب ما ابشعو بس معليش اعملو و كترو و اكذبو و كترو ,,,

  3. عجبتني كلمة وعود غامضة !!!! و حتى لو ما سمحت اذا صار اكيد لمصلحة البلد و انا مع انو ما تسمح اصلا ,,,, نورت من وين عم تجيبي المعلومات ممكن بس المصادر انو اشمعنا بس الوجه البشع المزيف تقدميه و بقية الاوجه لا تعرضيها مو انت موقع حيادي انشري كل شئ بحيادية نشروكي على حبال الكذب الدايبة و نشفوكي على بخار التضليل انشالله !!

  4. الله يلعن ابو كل كذاب وبعدين الامم المتحدة شو الشي يلي بدهها تساوي غير اثارة الفتن ااكثر واكثر وتهويل الامور ضدد سوريا كافي اراء الجزيرة والعبرية والبي بي سي الاندال لو الامم المتحدة لديهها المصداقية في اعطاء الصور الحقيقة لمى منعت من دخول درعا وحاجتنا مزاودات سوريا ونحنا احرار فيها وكل مخرب لازم تقطع يده مباشرة وتكشف صورهم الحقيقة وكل يد ساهمت في زعزعة امن الوطن الغالي.

  5. فريق انساني ليش هنن بيعرفوالانسانية روحو الله لايردكون ردوهون على جوعكون سوريا الله حاميها والاسد حاميها

  6. لا لا لا سوريا مش الاسد سوريا بشعبها وتاريخها
    سؤال قبل الاسد شو كان اسمها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  7. انا اود الرد لجريدتكم الرائدة ؟؟؟؟؟ انتم لستم حيادين بالظاهر انعديتو من بعض الفضائيات المغرضة الكذابة وبعدية ياجريدة نورت من اين لك بهذه الاخبار الملفقة حاجة بقا استحو على وجوهكم اين انتم من يوم القيامة كافي هل الكذب والنفاق بلسان سوريا الاسد واذا فيكم خير انشروا كلماتي هذه اين المصداقية والله بعمرنا ماسمعنا انو الامم المتحدة طلبت الدخول لدرعا ومنعت، الاجدر بالامم المتحدة هناك اماكن لها ان تتواجد وليس درعا حصرا لاثارة الفتن وانا اقول لكم بلا امم متحدة بلا زفت وحاجة بقا لا تخلونا نوسخ باالكلام وعاشت سوريا الاسد .

  8. ما في دخان بلا نار لو فعلا مافي شي ليش ما عم يفرجو العالم شو عم بيصير بسوريا……
    و ليش المكالماة التلفونية مراقبة يعني مافينا نسال اهالينا عن الوضع لانو يلي بيحكي شي.. دغري بيسحبوه!!
    شلون بدنا نعرف و مين بدنا نصدق !!

  9. الى كل مغترب سوري وسورية انتباه مهم جدا الرجاء لاتحكوا مع اهلكن بسوريا الا رسائل قصيرة لتطمنوا واذا صدف وحكيتوا وسمعتو صوت غريب لاتاخدوا وتعطوا سكروا التليفون دغري
    يلي بيخاف على اهلو بسوريا يحتاط ومو كل يلي عم يدافع عن النظام بيكون مقتنع بكلامو …… وفهمكن كافي
    ماراح اقدر علق مرة تانية بتمنى الخير لبلدي الحبيبة ولشعبي الغالي
    سلام لكل الاخوة والاخوات ويلي بحب سوريا من السوريين وغيرهم يدعمونا بالدعاء لله لكي يفك كربتنا ويفرجها علينا

  10. كيفك مراحب لا تخافي هي حرب حرب دايرة فعلا وحرب مقدسة للتحرير والعدالة وهؤلاء هم اعوان السلطة ولا زالوا يبيعون اصلاحات بعد ان سالت الدماء اي اصلاحات ونحن معزولين عن اهلنا ولا نعلم مصيرهم تحت الحصار!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  11. يا مراحب اهلا بس اي بلد بهيك وضع من حقو يجند كل قدراته لمحاربة هالهجمة القوية ,,, وين الغلط امريكا بنفسها عم تراقب خطوط كل الاجانب و خاصة العرب يعني ليش وقت الازمة بيصير ما بحقلنا و غيرنا بالاحوال العادية بحقلو ,, حرام علينا و حلال عليهن ,,, الله يكون معنا هالانشقاق مو لمصلحة البلد ,,,

  12. اقول لهؤلاء الذين يتفوهوا بالكذب والنفاق طيب انا سوريا الاسد مغتربة وكل وقتي بحكي مع اهلي عادي وبطمن عليهم عادي بعمري ماشفت ولا سمعت انو في مراقبة للخط اين انتم من هل الكذب وشي ضروري بهل الازمات انو تراقب الخطوط حتى لو كان في شي منو هل الحكي هي يلي اسمهها سناء وغيرهها وغيراتهها والله انتم اكذب من مسيلمة الكذاب بل مسيلمة نفسو وملعون كل كاذب وخائن للوطن ملعون دين ودنيا واقول ليلي برا خارج الوطن اي لكل مغترب اذا عندو خصلة خيانة خليه مكانه قاعد وبدون مايرجع للوطن الغالي لان الوطن للشرفاء فقط للشرفاء وبلا هل المليون الخونة وفهموهها كيف مابدكن هذا اذا فهمتو والله لا جعلكم تفهمو. انشر .

  13. انتي اسمك سوريا الاسد ؟
    طيب بعد ما يروح الاسد شو بصير اسمك ؟

  14. الاخت سناء بتقول ما فيه دخان بدون نار لا فيه نار ونحنا بنشوفها والدخان يتصاعد
    والكل يبكي على سوريا وكلنا نريد السلام ولاكن من الذي فتح جبهة النار اكيد ليس نحن ولا مندسين ورأينا بالامس درعا وهي تهتف لا ارهاب ولا قاعدة ولا مندسين من اين جاء هولاء المندسين ومن هم ولماذا كل الحشود العسكرية !!
    هذا هو السؤال فقط

  15. سوريا الاسد في أيار 10, 2011 |

    اقول لهؤلاء الذين يتفوهوا بالكذب والنفاق طيب انا سوريا الاسد مغتربة وكل وقتي بحكي مع اهلي عادي وبطمن عليهم عادي بعمري ماشفت ولا سمعت انو في مراقبة للخط اين انتم من هل الكذب وشي ضروري بهل الازمات انو تراقب الخطوط حتى لو كان في شي منو هل الحكي هي يلي اسمهها سناء وغيرهها وغيراتهها والله انتم اكذب من مسيلمة الكذاب بل مسيلمة نفسو وخائن للوطن ملعون دين ودنيا واقول ليلي برا خارج الوطن اي لكل مغترب اذا عندو خصلة خيانة خليه مكانه قاعد وبدون مايرجع للوطن الغالي لان الوطن للشرفاء فقط للشرفاء وبلا هل المليون الخونة وفهموهها كيف مابدكن هذا اذا فهمتو والله لا جعلكم تفهمو. انشر .
    ————————————————————————————————–
    فعلا وملعون كل كاذب!!!!
    كذابة وحدة متلك مو احترمي حالك انا ما عم اتبلا على حدا!!!!!!!!!
    خلي فهمك لئلك وفريه عليكي…

  16. فعلا وملعون كل كاذب!!!! يا سوريا الاسد
    كذابة وحدة متلك مو احترمي حالك انا ما عم اتبلا على حدا!!!!!!!!!
    خلي فهمك لئلك وفريه عليكي…

  17. سناء ههههاههها هاا روحي ادرسي اللغة العربية وفهميهها جيدا اول وبعدين حاوري اذا كنتي تعرفي معنى الحوار ياأمية انتي وامثالك ؟!!!!!!

  18. يعني انتي مثقفة يا فهمانة ليش في و حدة مثقفة بتسب !!!!!!!!
    قال و مسمية حالها سوريا الاسد….
    انتي وحدة ح ش ر ة..

  19. سناء وسريا الاسد على مهلكو طولو بالكو بدون تجريح وسب نحنا خوان واهل بالنهاية ولا ناقة ولا جمل لنا من الاسد وغيرة نحنا همنا سوريا وسلام وعدالة سوريا والوطن اكبر من حاكمة والشعب اقوى.

  20. قومي عربي كرامة لله انت سوري ام لا !!! لهجتك مو سورية قريبة من الاردنية اة الفلسطينية بس بدي اعرف فضول اذا مافي مانع ,,,

  21. انا من سهول حوران
    وللعلم بان الاردن وسوريا وسهول حوران شعب واحد وتربطم نسب ودم وعلاقات اسرية وعائلية
    انا عربي من سهول حوران الابية

  22. والاكيد انني صادق ولا اكذب ولا اغير اسمي وغير عميل او خائن ولا صاحب مشروع فتنة
    انا عربي صادق وابكي على سلام سوريا ولكن سوريا رمزها عندي سوريا الشعب والحضارة والتاريخ ليس النظام الحاكم كائن من يكون

  23. هو شو اكتر شي مدري بضحك مدري ببكي وقت بيجي حدا مو فاهم راسو من رجلو اذا سألتو عن تاريخ سوريا بيتبلكم و بدو قال يعلق انو يعني متفهم للوضع بحكمة و ذكاء منقطع النظير تبان بوضوح عندما يكرر ببغائية كلام غيرو دونما قراءة موضوعية للمقال اصلا ,,, العنوان وحده لا يكفي احبتي المستثقفين !!!

  24. امريكا تبي توصل لحزب الله لكن مو عارفه اشلون
    تذكري يا امريكا كلمّا غاب عَلَمٌ بدا عَلَمٌ، وإذا أَفَل نجمٌ طلع نجم

  25. لو كانت سَتُمطِر لرأينا سحابا قبل نزول المطر !!!!! قطعوا كل الاتصالات الاعلامية والتلفونية والانترنت عن درعا وغيرها ، فهل من المعقول ان يسمحوا لهيئة دولية بدخول تلك المناطق بعد ان عاثوا فيها فسادا …؟ حتى لو وافق الرئيس بشار على هذا ،فان الامر لم يعد بيده الآن !!!!

  26. سناء الله يسعدك كتبلي شومكتوب بي ظبط انو رحت وما لقيتا وهلى للازم روح ع شغل بشوفك بكرا او بل الليل اذا مافي مانع باي

  27. وعمال يجعجع بشار الفار عن حصار غزه وحصار شعب غزه وهو مجرم مثل اليهود وأكثر ومحاصر شعبو . عالأقل أهل غزه محاصرين من اليهود !!!!

    من بعد اليوم الشعب العربي وأولهم الفلسطيني رح يحط بفم بشار القذر الأحذيه القذره والنفايات كل ماتشدق (بالثمود والممانعه وحق الشعب الفلثطيني) هذا ان تجرأ وحكي طاغية القرن الجديد . اللهم أرنا فيه عجائب قدرتك وأخرجه من الشام مطروداً مذموماً مدحورا ……… آمين

  28. امر طبيعي واقل من عادي انو تمنع دخول فريق الباحثين ..
    لانو رح تنكشف الامور.. مع العلم انو ااوضاع مكشوفة علاناًً ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *