قال المرصد السوري لحقوق الإنسان يوم الخميس إن طائرات حربية قصفت مسجدا في قرية الجينة التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة إلى الجنوب الغربي من بلدة الأتارب قرب مدينة حلب مما أدى إلى مقتل 42 شخصا على الأقل وإصابة العشرات.

وأضاف أن الطائرات نفذت الهجوم وقت صلاة العشاء حيث كان المسجد مكتظا بالمصلين.

وتقع القرية في شمال غرب سوريا، وهي إحدى المناطق الرئيسية التي يسيطر عليها مقاتلو المعارضة في البلاد، التي تشمل محافظة إدلب والأجزاء الغربية من محافظة حلب وتزايد عدد سكانها بسبب النازحين وفقا لما تقوله وكالات تابعة لأمم المتحدة.

ونفذت المقاتلات السورية والروسية ضربات جوية كثيرة في محافظتي إدلب وحلب أثناء الحرب. وشنت الولايات المتحدة أيضا ضربات في الأشهر الماضية مستهدفة جماعة متشددة كانت حتى العام الماضي مرتبطة بتنظيم القاعدة.

وتضم المعارضة المسلحة في شمال غرب سوريا التي تقاتل للإطاحة بالرئيس بشار الأسد جماعات تساندها تركيا وأخرى تدعمها الولايات المتحدة ودول خليجية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. لعنة الله عليك من رئيس انت وجيشك الجبان , نغل ابن نغل لعنة الله على ابيك بقبره حارق حماه وانت حارض ارض سوريا , يا من تحتمي بانذل خلق الله من روس وعجم وضرابين طبل من اجل القضاء على شعبك !!!
    لولا طيرانك وطيران روسيا لسُحلت من 2013 لكن العالم اراد لشعب سوريا ان يُقتل ويُهجر
    لعنك الله انت ومن والاك من كُل بلد ومن كُل طائفه ومن كُل مله .
    والله يرحم شُهداء سوريا ويحمي اطفالهُم وينتقم من كُل من تأمر او تهاون بحق سوريا وشعبها الاصيل .

  2. اقتربت ساعتك ب 2013 فدخل حزب الله وشيعة العالم ثُم دُحِرو فدخلت ايران ودُحرو ثم دخلت روسيا وتخاذلت العرب والعالم اجمع لكن الله موجود حي لا يموت يُمهل ولا يُهمل

  3. الله يرحمهم برحمته الواسعة
    اللهم الطف بحال الابرياء و خذ بيد المظلومين و انتقم من الظالمين انك على كل شيء قدير ،،،، امييين

  4. مهما زيفتم وقلتوقلتوا انو يوجد مصلين ومهما زيفتم ووضعتوا صور للقرأن الكريم على اساس تهيجون مشاعر المسلمين ومهما زيفتم ووضعتوا صور للأطفال فلن نتوقف حتى نبيدكم جميعاً ايها الا ر ها بيين

  5. مستحيل ان يكون هذا رئيس دوله ، هذا الجحش محتل . وهذا دليل اخر على حقد الروافض على كل السنه والله عجزت الكلمات ان تصفه .

  6. الغارة نفذتها طائرة أمريكية .. وقد أصدرت القيادة المركزية الامريكية بياناً اعترفت فيه بمسؤوليتها عن الغارة .. مدعية أنها استهدفت تجمعاً لجبهة النصرة .. وهي تكذب .. لأن المكان المستهدف هو مسجد وبجانبه مدرسة شرعية ..وتم استهدافهما وقت صلاة العشاء وبالتزامن مع وجود مؤسسة دعوية رحّالة تجوب القرى لالقاء دروس دينية عادية ..
    لكن يبدو أن هناك نقلة نوعية في خطاب قطعان المؤيدين والشبيحة .. فقد باتوا يبروون ويدعمون الهجمات الأمريكية على السوريين .. بل يبدو أنهم قد أشركوا أمريكا معهم في محور المقاومة والممانعه كما يبدو من تعليق الشبيحة أعلاه ..!!
    الآن السوريون يموتون بطائرات العالم أجمع .. كلهم يبرز عضلاته على هذا الشعب الفقير المسكين .. وكلهم يحاربون الارهاب على اكتاف هذا الشعب .. ويبقى ان نقول .. لعن الله من أتى بكل حثالات الأرض ليقتلونا ليبقى متربعاً على عرشه .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *