دعا السيناتور الجمهوري النافذ ماركو روبيو، الأربعاء، الإدارة الأمريكية إلى تزويد بعض مجموعات المعارضة السورية بالذخائر بدلاً من الأسلحة، فيما تؤكد معلومات صحافية أن واشنطن تعتزم تزويد هذه المجموعات بعتاد غير قاتل.

الذخائر
وقال روبيو بعد أيام من جولة له في إسرائيل والضفة الغربية والأردن إن “المعارضة تحتاج فعلاً إلى الذخائر”. وأضاف “يجب أن تكون مجموعات المعارضة الأقرب الى مصالحنا المجموعات الافضل تنظيماً والأفضل تجهيزاً”.
وتابع في حلقة دراسية في معهد واشنطن للأبحاث أنه “عندما يسقط الرئيس السوري بشار الأسد، وسيسقط، فإن الخطر يكمن في ان تكون المجموعات الافضل تجهيزاً والأفضل تنظيماً مؤلفة من أشخاص يعارضون مصلحتنا الوطنية”.
ويريد هذا السيناتور الشاب والواسع النفوذ والمرشح بصورة غير رسمية بعد الى انتخابات الحزب الجمهوري التمهيدية الى البيت الابيض في 2016، ان تتعاون واشنطن ايضاً على صعيد الاستخبارات مع هذه المجموعات المعارضة التي تتفق ومصالح واشنطن.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. ولشو كل هل دعم يا اوغاد ،،، بدكم تقنعونا انكم بتحبونا وقلبكن علينا ،،،،، الله ينتقم منكم ،،،، تزعمون انكم معارضة ،،، فوالله انكم الا عملاء اميركا والغرب لتخريب سوريا ،،،، الله ينصر سوريا عليكم الله كبيررررر

    1. رولا مرحبا ..
      كيف اخبارج انشاء الله بخير ..
      تعرفي .. رغم ان البشر عزيزين علينا ولكني حزين على بيت التراث الشعبي السوريه .. جميعها تهدمة للاسف الان .. ما ضل فيها شي .. من كم سنه عزموني على زيارة بيت تراثي في دمشق كان ساحر الجمال …
      والان لا اعتقد انه ظل كما هو ..
      ..

  2. يحرضون الشعب الواحد على أن يتقاتل مع بعضه و يدمر نفسه بنفسه , يرسلون الأسلحة ليقتل الناس بعضهم بعد أن يحرضوهم على القتال و يعبؤون صدورهم بأحقاد طائفية.
    منذ متى كانت أمريكا صديقة للعرب و قلبها عليهم, هل الأن فقط أصبحت صديقة لسوريا و ترعى مؤتمرات أصدقاء سوريا الذين بالحقيقة هم أعداء سوريا الحقيقيين

    1. معاك اخي العزيز ….. صالح ..
      100 الميه .. بكلامك الطيب ..
      الله يبارك فيك .. لانه واعي وتحليك يدل على ثقافتك .
      تحياتي واحترامي ..
      ….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *