اللاناضول – أدلى الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة الذي يعاني من متاعب صحية منذ العام 2013 الخميس بصوته في الانتخابات البرلمانية بإحدى مراكز الانتخاب في العاصمة.

وبث التلفزيون الرسمي صورا مباشرة للرئيس الجزائري وهو يدلي بصوته بمدرسة البشير الإبراهيمي بحي الأبيار في العاصمة الجزائرية وهو على كرسي متحرك مرفوقا بأفراد من عائلته.

وتعرض الرئيس الجزائري لوعكة صحية نهاية أبريل/ نيسان 2013 أفقدته القدرة على الحركة لكنه واصل ممارسة مهامه في شكل قرارات ورسائل ولقاءات مع كبار المسؤولين في الدولة وضيوف أجانب يبثها التلفزيون الرسمي إلى جانب خرجات لتدشين مشاريع بالعاصمة كما أعيد انتخابه العام 2014 لولاية رابعة بـ 81 بالمائة من الأصوات.

ولم يسبق لبوتفليقة أن غاب عن التصويت في المواعيد الانتخابية التي شهدتها الجزائر في فترة حكمه منذ العام 1999.

وبوتفليقة ينتمي سياسيا لحزب جبهة التحرير الوطني الحاكم ويشغل منصب رئيسه لكنه لا يشارك في نشاطاته بحكم منصبه الرسمي.

ويعد خروج بوتفليقة للتصويت أول ظهور علني له منذ أكثر من شهر حيث استقبل في 28 مارس/ آذار الماضي رئيس الكونغو دونيس ساسو نغيسو الذي زار البلاد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. المهم لا توجد ثورة وموت ودمار في الجزائر الحمد لله
    رئيس مريض أحسن من ملك خبيث كملوك الخليج في رقبته دماء أبرياء وعزل فالجزائر لا تتدخل في شؤون الدول العربية ولا تدس السموم ولا تنشر الفتن ولا تدعم الارهاب مثلما تفعل قطر والسعودية في سوريا واليمن ,, أما الوضع الاقتصادي والاجتماعي عادي فكل العالم يمر بأزمة هده السنوات
    الحمد لله وخمسة وخميس ع الجزائر

  2. الجزائر تخلت عن سوريا والسوريين واخرها البشير ارسل طائرة خاصة لاخذ من منعتهم السلطات الجزائريه
    اما دعم الارهاب فالكلام بلا دليل نقصان عقل وهي حجة الروافض وما اكذبهم

  3. لا حول ولا قوة الا بالله !!
    قدرنا ان يحكمنا روبوت آلي مقعد,وعلى كل حال الله يشفيه

  4. شخص غير قادر على ان يُدير اموره الشخصيه فكيف سيُدير بلد كالجزائر الحبيبه .

  5. الشعب الجزائري من أقرب الشعوب على قلوب الفلسطينيين و خبهم يسري منا مجرى الدم….. للأمانة من العار أن يحكم هذا الشعب العريق و بلد الشهداء إنسان مُنتهي الصلاحية ( الأعمار بيد الله و لا أقصد العمر بل المقدرة على الحكم ) !
    تحياتي لنور و سلام و أسماء و أريج ….
    !!

  6. رئيس مريض وشعب الجزائر اصح و الجزائر امنة و الحمد للله ………………انتم رؤساكم اصحاء و الشعب مريض

  7. عار عليك هاد الكلام .. نرفض استغلال ملف اللاجئين لأغراض سياسية وكلها فبركة اعلامية ,,, في اطار واحد هي مشكلة الجزائر والمغرب .. هذه متاجرة بملف اللاجئين ..عيب أصلا نسميهم لاجئين بل هم أشقاء ,,, يكفي أنهم دعمو الأمير عبد القادر واحتظنوه لما لجأ اليهم
    انا في الجزائر والاخوة السوريين ندعمهم بكل ما نستطيع ونحترمهم
    وبالمناسبة أتمنى انو يجي اليوم وتحل المشاكل بين الجزائر والمغرب لأنها لا تؤدي سوى لنتائج سخيفة ,, مع حبي للجزائر والمغرب ربي يحفظهم ويحميهم من الفتن والله يفرجها ع سوريا

  8. وجه الرئيس السوداني عمر حسن البشير أمس الخميس، طائرة خاصة لنقل العائلات العالقة بين حدود المغرب والجزائر إلى بلاده.

    وجاء قرار البشير، منهياً معاناة استمرت نحو 11 يوماً، لنحو 55 لاجئاً سورياً عالقين على الحدود بين المغرب والجزائر، في ظل تبادل الاتهامات بين البلدين بشأن المتسبب في هذه المأساة.

    واتهمت السلطات المغربية في بيان سابق، الجزائر بترحيل 55 سورياً بينهم نساء وأطفال، معتبرة الأخيرة، بأنها تسعى لزرع الاضطراب على مستوى الحدود المشتركة، والتسبب في موجة هجرة مكثفة إليها.

    وكانت الجزائر استدعت الأحد الماضي بدورها، السفير المغربي، لتعبر له عن الرفض المطلق لهذه الادعاءات الكاذبة، نافية أن تكون صحيحة.

    يشار إلى أن ناشطين مغاربة تواصلوا مع اللاجئين السوريين، حيث أكدوا لهم بأنهم يعيشون في ظروف بالغة الصعوبة، بينهم امرأة مرضعة منذ أسبوع.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *