قدَّم حجاج دولة قطر، شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، على حُسن الضيافة والخدمات المتكاملة التي وجدوها وأسرهم في المخيمات المخصصة لهم ضمن برنامج ضيوف الرحمن للحج والعمرة، وذلك حسبما ذكرت صحيفة عكاظ، اليوم الجمعة.

ويقول الحاج القطري عبد الله بن صالح المري: “لا شك أننا نعيش مواقف إيمانية ولحظات جليلة تبعث الروحانية لجميع المسلمين، فالحج أيام معدودات ونحن نعيشها حقيقة، ووجدنا الاستقبال الحسن والحفاوة البالغة من الحكومة السعودية والشعب السعودي الكريم وجميع الأجهزة الأمنية قدمت لنا التعاون الكبير، وكانت الخدمات على أعلى مستوى سواء وسائل النقل والفنادق وجزاهم الله خيرًا، شكرنا نقدمه للسعودية حكومة وشعبًا ونحن إخوة أولًا وأخيرًا”.

أما الحاج القطري عايض بن فهد بن ناصر القحطاني فأوضح قائلا: “نشكر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان وجميع الأجهزة الحكومية السعودية على ما قدموه خدمة للحجاج”، مشيرًا إلى أن الخدمات تتطور وتتقدم كل عام عن الذي قبله، ودعا الله أن يجزي المملكة حكومة وشعبًا خير الجزاء على ما تقدمه من خدمات كبيرة وعالية المستوى”.

وأضاف: “شكرنا موصول للقائمين على برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين على الخدمات النوعية والاهتمام البالغ بهم منذ انطلاقهم من بلادهم وحتى وصولهم إلى الديار المقدسة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة”، لافتًا إلى أن المملكة قدمت الغالي والنفس لتحقيق راحة الحجيج وتسهيل أدائهم للحج والمناسك”.

وأوضح الحاج القطري عبد العزيز بن سعيد المهري، أن هذه الحجة تعد الرابعة بالنسبة له، مُرجعًا سهولة الحج هذه المرة إلى الضيافة العالية المستوى التي وجدها ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة، مضيفا: “نشكر خادم الحرمين الشريفين على الخدمات المقدمة لجميع الحجاج ولنا خاصة، ونسأل الله أن يجعله ذُخرًا ونصرًا للإسلام والمسلمين”.

ووصف المشاعر الروحانية في المشاعر المقدسة بالعالية، وقال: “المسلم في يوم عرفة يجب عليه أن يدعو الله ويخلص في الدعاء كما قال النبي (صلى الله عليه وسلم): “خير الدعاء دعاء يوم عرفة”.

من جهته ثمَّن الحاج عواد الشمري القادم من مدينة الريان القطرية الخدمات عالية المستوى والجودة، التي وجدها في برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين، سائلًا الله أن يجعلها في ميزان حسناته.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. يستاهلون ومرحبابكم وتقبل الله حجكم وغفر ذنبكم وردكم لاهلكم سالمين غانميين

  2. وهل تُنكِلون بباقي الحُجاج مثلاً ؟؟؟
    للاسف ما رايناه سطحيه بالتعامل الاعلامي على مرئى ومسمع المُشاهدين ما هو الا دغدغت مشاعر واللعب على وتر الانسانيه لكن ما يُحاك خلف الكواليس يختلف تماماً عن مُحتوى هذا الموضوع .
    الامر سهل جداً افتح الحدود واسمح لدخول وخروج البضائع من والى قطر وساعتها يُقال ملك السعوديه قلبه على اهل قطر والمشاكل السياسيه تُحل عبر الدُبلوماسيه بعيده عن الحصار والتجويع والتضييق .

    1. خذ جولة على الاعلام القطري لتعلم لماذا التركيز على حجاج قطر دون غيرهم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *