أ.ش.أ- فضت شرطة حركة حماس اليوم بالقوة اعتصاما نسائيا بميدان الجندى المجهول فى مدينة غزة طالبن خلاله بإنهاء الانقسام وتطبيق ملف المصالحة.
واستنكرت آمال حمد عضو مركزية فتح بغزة ما حدث ووصفته بأنه “معركة شرسة” قادها رجال الأمن التابعين لحركة حماس وبرفقة عدد من الشرطيات ضد كوادر نسائية بارزة من الفصائل الفلسطينية واعتبرته خرقا كبيرا من حركة حماس وأن ما تم ارتكابه جريمة كبرى.


وقالت حمد عضو الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، إنه تم تقديم طلب رسمى لحكومة حماس للموافقة على تنظيم الاعتصام إلا أنه لم يتم الرد، مشيرة إلى أن الاعتصام كان رسالة لمحاولة المشاركة فى إنهاء الانقسام. وطالبت باعتذار رسمى وفورى من حركة حماس للمرأة الفلسطينية المناضلة على ما أقدمت به وهو ما وصفته بالجريمة بحق النساء.
وذكرت أن هناك عددا كبيرا من النساء تعرضن للضرب والإهانة وعرف منهن ” فوزية جودة” مسئولة الجبهة العربية الفلسطينية التى تعرضت للضرب بالعصى من قبل مجموعة من رجال الأمن.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. عداهم العيب…ما طالبن إلا بالحق…المصالحة و إنهاء الانقسام…فلماذا التفريق باستعمال القوة؟؟؟؟

  2. عجبي!….ألم يحصل في تونس واليمن ومصر وسوريا والبحرين؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والأكيد في كل دوله عربيه من قبل, دون أن ترصده العدسات. فرفقا ولا تسمعننا شهقاتكن كأنكن تعشن في البلدان الفاضله.

    1. وهل رأيت احدانا تزغرد يوما على ضرب النساء سواء في تونس، مصر، سوريا والبحرين؟

    2. ياعيب الشوم على أي رجال يضرب النسوان يا أخ ناصر نحنا مابنقصد بلدك ولا أي بلد نحنا نتكلم بصفة عامة وهاي الظاهرة موجودة كثير عندنا نحنا العرب الرجال من واجبو يحمي المرأة مو يضربها وفي الشارع

    1. الإسلام ما أمرهم يضربو النسوان يا بريندا وألي مو عاجبو الإسلام يطلع منو وقبل ماتحكو عنو أعرفوه الأول

      1. ليش الحقيقة بتزعّل، أنا مني شايفة شرطة يهودية مثلا، و حماس أشهرمن نار على علم و هي تدّعي الإسلام غير مبالية لا بالجوع و لا بالحصار ؟؟؟
        هلاّ صار الدين الإسلامي ملكية الوالد المحترم ؟؟؟

        1. يا Brinda و انت كإمرأة مسلمة أترين ان هذا فعل اسلامي او انه مربوط بالاسلام؟! لذا ارجوك كفاك من كلام فارغ و ارجعي الى رشدك. ازا انت كونك مسلمة و ترين الامور على هذا الشكل فماذا تركتي للمعجبين بينا كضد التيار و toshka على سبيل المثال؟!
          قولي قولا سديدا،،،، شكرا ضحى!

          1. شو بدك تقول ؟؟ أنهم بس فلسطنيين و عم يتعدو على حريمهم في الطريق العام ؟؟ شو إلي بيرضيك ؟؟ بس مهما درنا و لفيما أو رحنا و جينا بيظلو مسلمين … لا تحوّل المشكلة إلي مثلما صار في موضوع شيخ يسرى الجربان …

          2. الظاهر انك غلقتي نفوخك على الفهم. على كل حال ازا رأيت ان هيدي طريقة منيحة لجلب اصحاب و احباب هنيالك بهم و ازا بدك تتهجمي على اشخاص بالتعرض للدين فأنت مخطئة و تذكري دائما “ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد”

          3. هيدي عقلات أمثالك أنا كل إلي يهمني هو ها النسوان إلي تضربو و تهانت كرامتهم مين بدو يدافع عنهم و يجيب حقهم ؟؟؟ ما بدي أكسب حدى و لا أخسر حدى ؟؟؟ كلام بيني و بينك ؛ الإسلام خسارة في كثير من المسلمين أعراب الجاهلية …

  3. بارك الله في هؤلاء النسوة

    أما الشرطة ما استقويتم الا على النساء
    تبا لكم من رجال…
    اللهم اعز الاسلااااام اعز الاسلاااام
    والمسلميــــن وأذل كل أعداء الدين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *