طالب الدكتور أحمد الطيب ‏شيخ الأزهر المرجعيات الشيعية في العراق وإيران بإصدار فتاوى صريحة تحرم بشكل قاطع سب الصحابة وأمهات المؤمنين ورموز أهل السنة.
وأكد خلال لقائه، اليوم الخميس، محمد محموديان، السفير الإيراني بالقاهرة، أن الأمة الإسلامية مستهدفة والغرب كثيراً ما يحاول خلق صراعات طائفية ومذهبية في الدول العربية والإسلامية لصالح أعداء الأمة، مشدداً على ضرورة تدارك علماء المسلمين الخلاف بين السنة والشيعة الذي يمزق الأمة الإسلامية، ويحول دون التفاهم والحوار بين المذهبين.
وطالب الطيب بالعمل على جمع شمل المسلمين وتوحدهم وجمع كلمتهم، حتى تنعم الأمة الإسلامية بالأمن والسلام، مبدياً استعداد الأزهر الشريف إذا خلصت النوايا لجمع علماء السنة والشيعة للتصدي للأمور التي تفرق بينهما، وتجعل كلاً منهما في مواجهة الآخر.
من جانبه أشاد السفير الإيراني بالملتقى العالمي الذي عقده الأزهر في مواجهة التطرف والإرهاب وببيانه الختامي، معرباً عن تقدير بلاده لجهود الإمام الأكبر في جمع شتات الأمة الإسلامية ودوره الكبير في التصدي لمحاولات أعداء الإسلام في إشعال حروب الفتنة بين أنصار المذاهب الإسلامية، مؤكداً مساعي إيران للانفتاح على الأزهر الشريف وتقريب وجهات النظر بين السنة والشيعة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. أصلاً ليه فى سفير إيرانى فى مصر ؟! ما تقطعوا أم العلاقات مكُونا مرتاحين !

  2. مافيش سفير ولا سفارة إيرانية في مصر… اه والله.
    فيه قائم باعمال الجمهورية الإيرانية في مصر.
    وبالنسبة لايران، سيبونا في حالنا يا حبايب قلبي، مصر ماتعرفوش ولا هاتعرفو تحطوها تحت جناحكم.
    المصري ليه طبيعة خاصة… يعني لو رحت مزارات آل بيت رسول الله رضى الله عنهم وعليهم هاتفتكر أننا شيعة، ولو ذكائك خانك وفكرت للحظة أنك تسب صحابة خير خلق الله قدامنا ـاللي شفتنا بنتبارك في أضرحتهم ـ بيتهيالي أن أقل حاجة ممكن تحصل فيك وليك أنك تتقسم نصين وأنت واقف.
    نصيحة سياسية لبتوع إيران… لو حابين تحافظو على تواجدكم ابعدو بعيد عن مصر… حابين تلعبوها سياسة، ماتدخلوش المذهبية في النص، والعبوها سياسة فقط وبرضو هاتخسروها.
    نصيحة للمفتيين على نورت… والنبي ما حد ينطلي ويقولي التبرك بقبور الاولياء حرام… أنا مش بتكلم عن الحلال والحرام دلوقتي أنا بتكلم عن واقع ملموس.
    كلامي بالمناسبة من منطلق سياسي وليس مذهبي.

    1. فيه غلط في تعليقي لأن جملة مش موجودة، مش الصحابة اللي بنتبارك بقبورهم… أقصد آل البيت.

  3. يا شيخ العسكر
    أنت والأزهر تعلمون ما يحدث للسنه في إيران والعراق ولبنان من قتل وتعذيب ومهانة
    اليوتيوب ملئ بالمأسي التي يعانيها آهل السنة والتي تظهر مدى بشاعة الشيعة وقلوبهم السوداء

    http://www.youtube.com/watch?v=S4HmAg3HeLI

  4. امور لا تحدث الا في العالم الاسلامي اجيال و اجيال تدفع ثمن خلاف وقع بين رجلين في صحراء قاحلة من اجل اتفة الاسباب

  5. صحيح الفتوى جيدة لكن شيوخ الفتن من الطرفين لا يتوقفون عن اذكاء نار الفتنة بتغطية من انظمة معروفة ………………………… الجزائر

  6. قال لمواجهة الاٍرهاب. ؟ وأي ارهاب اكثر من الاٍرهاب الرافضي ؟ هذا الذي لا نريد ه في هذه الدولة الصفوية الا وهو البهتان والكذب وأزور والتلاعب ، من يقتل في اهل السنة في سوريا. ؟ من يقتل اهل السنة في العراق ويهجر فيهم من ديارهم ؟ من يقتل في اهل السنة في لبنان ؟ من يقتل في اهل السنة في اليمن ؟ ومن ينخر في الامة الاسلامة بدين اساسه سب ولعن وشتم في الرموز الاسلامية وفي من ادخلوا الدين الاسلامي لهم و علموهم عملية الاستبراء من النجاسة حتى يفرفوا بين العيش بين الانسان والحيوان ؟ وهذا خليفة المسلمين وصحابي جليل يقدس قاتله ويجعل من قبره مزارا ؟ وحتى رسول الله.ص يشتم في ايران ولم يصدر قانونا يجرم هذا الفعل الا قبل شهور ، اي علاقة تجمعنا بهؤلاء المتكبرين العنصريين. يريدون تعميم ضلالتهم على الدول العربية يدخلون باسم الإخوة في الدين وهم ينوون ويبيتون الشر لأهل الاسلام ويشترون ذمم الحثالات من المجتمعات بمال الشعب الإيراني الفقير ؟ لكل الديانات مكانا للعبادة في طهران الا المسلمين لا يوجد لهم مسجدا ولا يجوز الصلاة وراء رافضي معتقده مختلف عن معتقد المسلم بالغلو في البشر والاعتقاد في القبور والأموات الخير والشر وحتى الصلاة مختلفة عن صلاة رسول الله ص وعلي وال البيت والوضوء كذلك مختلف والصلوات الخمس جعلوا منها ثلاثة فقط ؟ كيف الصلاة وراء هؤلاء ؟ ومن أراد الخير لوطنه فليسد الباب بيته امام فتن الروافض ان حقدهم على الامة الاسلامية دفين ،انهم لم يرعوا ذمة ودين في نصرة حاكم ظالم فقط لانه شيعي ؟ ابعد عن الشر وغنيلو يا طيب

  7. نسبة الشيعة بين المسلمين عند المتفائلين هيه من 7 الى 10 في المئه اي اقليه وهوا مذهب من مذاهب المسلمين يوجد بينهم نسبه قليله متشددة متطرفة تسب الصحابه وهي مدانه من معظم مراجع الشيعه يجب ان يتم الاتفاق بين طوائف المسلمين وخاصه الطائفه الشيعية على نبذهم وتجريمهم وعدم التعامل معهم ولا يجوز تكفير كل الشيعه والنظر اليهم بنظر العدو والتربص بهم وباحة دمائهم وأعراضهم على أيدي شيوخ الفتنه والظلال كما هوا حاصل ويجب أخذ بعين الاعتبار بين شيعة ايران وغيرهم من الشيعه كنا في العراق الشيعه جعفرية والسنة أحناف وهم من نفس الشجرة اي جعفر الصادق وتلميذة ابو حنيفة النعمان من مدرسة الكوفه وتغير الحال وأصبح الشيعه الكثير منهم خمينيه والسنة أكثرهم وهابيه وتم تدمير العراق بهذي الأفكار المنحرفة المتطرفة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *