دعا شيخ عراقي الحجيج إلى الابتعاد عن الخطاب الطائفي خلال موسم حج هذا العام.

وطالب رئيس هيئة الحج والعمرة في العراق الشيخ محمد المولي الحجيج باستغلال الموسم للتوحيد بين كافة المكونات العراقية المتمثلة بهم.

وناشد المشرفين على الحجاج العراقيين بمساعدتهم وتلبية كل ما يحتاجون لعكس صورة إيجابية عن العراق.

ويأتي ذلك وسط إعلان العراق عن اكتمال وصول رعاياه الحجيج إلى الأراضي السعودية منذ، أمس الأربعاء، بعد أن وصلت القافلة الأخيرة عبر مطار الأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة حاملة معها الإداريين الذين قاموا بتفويج جميع الحجاج عبر المنفذين البري والجوي.i

وكانت هيئة الحج والعمرة في العراق، قد أعلنت في وقت سابق عن إنهاء كافة الأمور المتعلقة بالحجاج العراقيين مع الجانب السعودي، حيث قامت الهيئة بحجز الفنادق مع مجموعة الشركات السعودية وتعاقدت رسميا لنقل الحجاج من المدن، وتم دفع المبالغ مقدماً.

بدوره أوضح المدير العام لدائرة الإعلام والعلاقات في الهيئة العليا للحج والعمرة في العراق نجم الساعدي: “إن منفذ جديدة عرعر البري قد أغلق أبوابه صباح أمس بعد دخول آخر قافلة عراقية”.

وأضاف:” بلغ عدد الحجاج العراقيين الواصلين إلى الديار المقدسة هو 26 ألفا و 794 حاجا، منهم 17ألفا عن طريق الجو، و 9 آلاف و 794 عن طريق البر، وبلغ الذين وصلوا إلى مكة المكرمة 19000 حاج، بعد إنهاء زيارة المسجد النبوي في المدينة المنورة”.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *