قال الشيخ أحمد المحلاوى إمام مسجد القائد إبراهيم أحد أهم مساجد مدينة الأسكندرية المصرية، إن الثورات التى اندلعت فى البلدان العربية قدمت شعوبها العديد من التضحيات والشهداء من أجل “إحياء الأمة الإسلامية وتمهيدا للخلافة الإسلامية”، مضيفا أن قائد تونس فر منها وليبيا رحمة الله عليه وفى مصر استطاع الشعب خلعه والدائرة القادمة ستكون على بشار الأسد.

وشدد المحلاوى فى خطبته التى ألقاها بمسجد القائد إبراهيم وحضرها قرابة ألفين مصل، على أهمية الحفاظ على مكتسبات الثورة بعد أن ضحى الشعب من أجل رفعة الأمة وإسقاط الرئيس المخلوع.

الشيخ أحمد المحلاوي خطيب وإمام مسجد القائد إبراهيم بالاسكندرية

يذكر أن وزارة الأوقاف المصرية كانت قد أصدرت قرارا بمنع الشيخ المحلاوي من الخطابة عام 1996 وقي 4 فبراير 2011 قام المحلاوي بأداء خطبة في جامع القائد إبراهيم لأول مرة منذ خمسة عشر عاماً وكان ذلك في جمعة الرحيل في أعقاب ثورة 25 يناير وظل المحلاوي يحفز المتظاهرين بخطبه الحماسية حتى رحيل مبارك عن الحكم يوم الجمعة 11 فبراير 2011.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. idiot!!!!
    Can he improve the economy of the Egypt? if he knows what economy means!!!! He brains washed poor and unemployed youths.

  2. الى جميع مسلمين العالم كل عام وانتم بالف خير بمناسبه عيد الاضحى اعادة الله عليكم جميعا بالخير والرخاء وانتم متحدين انشاء الله

  3. تعليقات (2) على “شيخ مصري: ” الثورات العربية قامت تمهيدا للخلافة الإسلامية””
    Egyptian في تشرين ثاني 6, 2011 |
    idiot!!!!
    Can he improve the economy of the Egypt? if he knows what economy means!!!! He brains washed poor and unemployed youths.

    YOU THE IDIOT MAN YOU DID NOT READ THE HISTORY
    AND UR BOSSES LIKES U STUPID AS U ARE NOW

  4. الى جميع مسلمين العالم كل عام وانتم بالف خير بمناسبه عيد الاضحى اعادة الله

  5. To fadi from Lebanon; you have a child brain because you do not what you are talking about. second I want to see the CV for this Imam. I would not employ him even to clean my house.

  6. أنا عندي سؤال للشيخ .لماذا هذه الثورات لم تحدث إلا في أماكن معينة لماذا لم تحدث ثورة في المغرب و الجزائر و دول الخليج التي فيها الفساد و الفقر و الظلم وصل إلى مرحلة لا تطاق هل الدولة الأسلامية ستقام في ليبيا و مصر و سوريا تونس واليمن فقط و بقية البلدان العربية هي دول إسلامية فيها العدل و المساواة هذا الذي نراه شرق أوسط جديد على معايير صهيونية القادم أخطر من الحاضر و لكن أكثر الناس لا يعلمون

  7. جوابى ياباسل ان هذه الثورات قامت فى الدول الاكثر دكتاتورية فى الشرق الاوسط . لاشك لدينا ان هذه الكتاتوريات اوجدت بدعم ومباركة من الغرب ابتداءا من جمال عبد الناصر وحافظ الاسد وذلك لاجل تقويض الشعوب الاسلامية ومنعها من ان تشكل اى مصدر قلق للغرب وخاصة الخوف على الدول المستعمرة والتى لها سوابق مع العرب والمسلمين كما نعلم . الا ان هذه الدكتاتوريات يبدو انها فشلت فى اداء مهامها ويتمثل ذلك فى ازدياد حدة عدائها للغرب . لذلك رأى الغرب ان لامناص من المصالحة مع الشعوب عوضا عن تقويضها . والله اعلم بما تخفى الصدور.

  8. باسل من قال لك أن المغرب ليس فيه ثورة ولكنها تختلف عن باقي الثورات لأنها تريد فقط مصلحة العلمانيين الذين يريدون افطار رمضان علنا ويريدون مساواة بن الذكر والأنثى في الإرث ويريدون تزويج أشبه الرجال بعضهم ببعض فهي ثورة غير مبارك لا تسمع عنها الكثير
    _________
    بالنسبة للموضوع إنشاءالله يا شيخ يتحقق كلامك وعيب على الذين يتهجمون على المشايخ الحافظين لكلام الله

  9. اظن اننا نظلم الثورات العبية والشعوب العربية بجميع طوائفها العديدة ..ان صبغنا اي ثورة بصفة دينية .فالثورة هي حالة شعب من مختلف الطوائف تتوق للاصلاح والحياة الكريمة ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *