قال الرئيس اليمني علي عبد الله صالح في مقابلة تلفزيونية بثت يوم الخميس انه يرحب باقتسام السلطة ما دامت تتم في إطار الدستور اليمني.

ظهر الرئيس اليمني علي عبد الله محروق الوجه لدرجة التفحم، ومضمد اليدين وجليس كرسي لا يتحرك منه في أول لقطات له بعد إصابته في تفجير استهدفه بمسجده بقصر الرئاسة في صنعاء 3 يونيو/حزيران الماضي.

وبهذه الهيئة التي كشفت مدى سوء حالته الصحية ظهر صالح في كلمة تلفزيونية مسجلة، ليزيد من حالة الغموض التي تخيم على البلاد التي تعيش أزمة سياسة؛ إثر الاحتجاجات والمظاهرات المتصاعدة التي تطالب بتنحيه.

وقال صالح في كلمته التي وجهها للشعب اليمني ولمن وصفهم بأنهم “فهموا الديمقراطية خطأ”: “إننا نرحب بالشراكة في إطار الدستور والقانون الذي قام على أساس التعددية الحزبية”، ذلك من دون تحديد موقفه من المبادرات الداعية لنقل السلطة إلى نائبه.

وحيا الرئيس اليمني نائبه عبد ربه منصور هادي بسبب “جهوده لرأب الصدع” في اليمن، كما حيا السعودية على رعايتها له بعد إصابته في الهجوم على مسجد القصر الرئاسي الشهر الماضي.

وقال الرئيس اليمني: “إنه قد أجريت له في السعودية أكثر من 8 عمليات جراحية على إصابات بحروق وجروح أخرى، مشيرًا إلى أن رئيسي مجلسي النواب والشورى ورئيس مجلس الوزراء قد خضعوا بدورهم لعمليات جراحية ضمن 87 شخصًا أُصيبوا أو قُتلوا في الهجوم على المسجد الرئاسي.

وقال بعض الدبلوماسيين ان فرص عودته الى اليمن ضئيلة.

رويترز

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫63 تعليق

  1. alahouma la chamata alah ya chfih mahma kan inssane lakin lyassa el houria hakada naame min hake el chaabe youtalibe bil houria walakin fi nitak mahdoude

  2. الله لا شماتة، حرام كل واحد يشتم و يحكم كلام جهلاء الله وحده الذي يعاقب.

  3. لاحول ولاقوة الا بالله …. كان اكرملك واشرفلك تطلع وتتمتع بكل مالك وحلالك وعيالك ونسائك لكن قاتل الله حب الكرسي والسلطه ,,,, في نقطه مهمه جدا هنا وهي قوة الرئيس حتى وهو خارج البلاد لاسابيع وبقاء اركان سلطته وحكومته !!! ام الثوره هي الضعيفه !؟ ولم تستطع اخذ الفرصه وزمام الامور في غياب رئس الرمح في الحكومه ….. !!! هذي تحمل الكثير من الدلالات .

  4. سلامتك يا ابو حمد وتحيه للقائد الرمز ونحن معك ولا قلق من ابطال الساحات وعرض عضلات امام البنات

  5. قال تعالى:”فَالْيَوْمَ نُنَجِّيكَ بِبَدَنِكَ لِتَكُونَ لِمَنْ خَلْفَكَ ءَايَةً وَإِنَّ كَثِيرًا مِنَ النَّاسِ عَنْ ءَايَاتِنَا لَغَافِلُونَ”

    وقال:”وَلاَ تَرْكَنُواْ إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُم مِّن دُونِ اللّهِ مِنْ أَوْلِيَاء ثُمَّ لاَ تُنصَرُونَ”

    علي عبدالله صالح سوّد الله وجهه في الدنيا، فما بالكم بالآخرة!

  6. سود الله وجهك ووجه بشار او بالاحرى خريان والمعتوه القذافي والله لايبارك به مبارك وعلي ابو تونس وصدام الله يسود وجهكم دنيا واخرة ياكلاب وكل من يحبكم

  7. انا مش عارف الحكام العرب متشبسين بالحكم كده ليه ربنا يخدهم كلهم حاجه غريبه

  8. كل الشعووووووووووووووووب العربيه بتحبك يااغلى رئيس عربي ام الشعب اليمني هم يحبوك لاكن هم متاثرين بالشعب المصري

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *