اتهم الرئيس اليمني علي عبد الله صالح قطر بالتآمرعلى بلاده، معلنا اعتراضه على وجود ممثلين قطريين في مراسم توقيع المبادرة الخليجية لإنهاء الأزمة السياسية في اليمن.

وفي مقابلة مع “قناة روسيا اليوم” الناطقة بالعربية أمس الخميس، اتهم صالح قطر بالتآمر “في تمويل الاحتجاجات في الوطن العربي” ومنها بلاده.

وقال صالح إن “دولة قطر هي الآن التي تقوم بتمويل الفوضى في اليمن ومصر وسوريا وفي كل الوطن العربي، وعندهم مال كثير وتعدادهم صغير، فعندهم مال لا يعرفون كيف يتصرفون به، ويريدون أن يكونوا دولة عظمى في المنطقة”.

وبخصوص تحفظه على المبادرة التي تقدمت بها دول الخليج والتي من المقرر التوقيع عليها الاثنين القادم في العاصمة السعودية الرياض، قال صالح “سنتحفظ على التوقيع إن حضر ممثل قطر مع وزراء خارجية مجلس التعاون”.

وأضاف أن “قطر ضالعة وهي على تواصل مع الخارجين عن القانون، والآن المال القطري يتدفق إلى اليمن لإثارة الفوضى والقلاقل وإراقة الدم في اليمن، والدم عندنا غال، وهي تستغل هذا الظرف السياسي وتستغله استغلالاً سيئاً”.

وأكد صالح أن المبادرة الخليجية “منظومة متكاملة ويجب أن تنفذ كلها بحسب بنودها وأولوياته”. كما اتهم قناة الجزيرة “بالكذب وتزييف الحقائق وبث الفتنة وعدم المهنية”، محملا إياها مسؤولية “إراقة الدماء في اليمن والوطن العربي.
تحذير
وفي وقت سابق الخميس حذرت المعارضة اليمنية من أن استمرار إطلاق النار على المتظاهرين السلميين في الشارع سيعرض للخطر الاتفاق المزمع التوقيع عليه لإنهاء الأزمة الراهنة.

واتهمت المعارضة صالح بالسعي إلى التنصل من الاتفاق الذي رعته دول مجلس التعاون الخليجي للخروج من الأزمة.

وقالت أحزاب اللقاء المشترك -وهو ائتلاف للمعارضة- في بيانها إنه في حال العجز عن حماية المتظاهرين سلميا، فإنها ستجد نفسها “غير قادرة على المضي في التوقيع على اتفاق تشير الدلائل على أن النظام يريد أن يوظفه لسفك المزيد من دماء الشعب كما دلل على ذلك خلال الأيام الماضية”.

وكان مسلحون يرتدون ملابس مدنية قد قتلوا 13 شخصا وأصابوا عشرات آخرين في العاصمة اليمنية يوم الأربعاء عندما أطلقوا النار على المحتجين قبل بضعة أيام من الموعد المقرر لإتمام الاتفاق الذي تتوسط فيه دول الخليج لإنهاء الأزمة.
المصدر: وكالات

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. لاحول ولا قوة الا بالله حماكم الله وحما الله الامه الاسلاميه نحن نعلم ان هناك يد تزرع الفتنه ولاكن الشعب اليمنى اقوا من هذا علي صالح لن يوقع اذا حظر مندوب قطر بطل المراوغه على حساب الشعب ارحل ارحل لم يكفى كل هذه السنين يكفي شهدا اللهم اعنا يارب

  2. نورت ممكن طلب
    لو تسمحو لو تكرمتو
    لا عاد تحطو صورة هذا المجرم
    والله ان شكله يفور الدم بالعروق
    ..
    وانته يا طلي يا ابن طالح
    قاتلك الله. والله انك صغرت نفسك اكثر ما انته صغير
    حسبي الله ونعم الوكيل

  3. اغبى من هذا الرجل لم ترى عين او تسمع له اذن ،،، الآن قطر ما هي مصلحتها في خلق الفتن في اليمن ؟!!! وما مدى قوة قطر في اقناع الشعب بطلب طردك ومحاكمتك ثم اعدامك ان شاء الله … صحيح كما يقولون مجنون يتكلم وعقلاء يستمعون !!!!!

  4. هكذا هم الحكام عندما تنكسر ارجل كراسيهم يلقون اللوم على هذا وذاك وان كانو معهم من قبل بأفضل حال والله عجيب

  5. لو افترضنا ان كلام الرئيس صحيح فهم على الاقل لا يوزعو الفلوس من خزينه الدوله التي نهبت منها من قبل عصابه صالح عشرات الملايارات الدولارات لتغطيه المظاهرات المناصره له من اموال الشعب
    الاعلام الرسمي من اموال الشعب ومن الضرائب التي تدفع من الناس البسطاء يستخدم كسلاح ضد الشعب

  6. اليمن تتهم قطر
    سوريا تتهم لبنان
    ليبيا تتهم الخليج
    الاردن تتهم العراق
    مصر تتهم تونس
    تونس تتهم العرب
    (( اقصد رؤساء الدول اكيد وليس الدول ))
    ولماذا ماتقولون نحن مجرميين هلكنا انفسنا .

  7. انور في نيسان 29, 2011 |

    لو افترضنا ان كلام الرئيس صحيح فهم على الاقل لا يوزعو الفلوس من خزينه الدوله التي نهبت منها من قبل عصابه صالح عشرات الملايارات الدولارات لتغطيه المظاهرات المناصره له من اموال الشعب
    الاعلام الرسمي من اموال الشعب ومن الضرائب التي تدفع من الناس البسطاء يستخدم كسلاح ضد الشعب
    ————————–
    وعليها

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *