(CNN) — قال رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، جورج صبرة، إن الائتلاف لن يشارك في مؤتمرات السلام التي تحاول الدول الكبرى التوافق حول عقدها لإنهاء النزاع في سوريا قبل انسحاب القوات الإيرانية ومجموعات حزب الله من البلاد، داعيا المؤسسات الإنسانية إلى دخول القصير التي تشهد معارك شرسة.

وقال صبرة، في مؤتمر صحفي إن في القصير الكثير من المدنيين الجرحى، بعضهم بحال الخطر، دون دواء أو ماء أو غذاء أو علاج مضيفا: “1500 مدني في بلدة صغيرة مثل القصير يعني نسبة مئوية من عدد سكانها ومذبحة متواصلة يسقط ضحاياها في كل دقيقة بأبشع طرق القتل وأشدها إيلاما ولا إنسانيةgal.George.Sabra.jpg_-1_-1.”

وناشد صبرة الصليب الأحمر الدولي والهلال الأحمر الدولي وجميع المنظمات الإنسانية بـ”التوجه إلى القصير لإجلاء الجرحى وفتح ممرات آمنة لإيصال الدواء والدم والأوكسجين.” كما طالب بتحرك دولي عاجل من أجل “حقن دماء السوريين ووقف المجازر المستمرة.. وفك الحصار فورا عن القصير وحماية الغوطة الشرقية لدمشق التي يجري حولها الحصار وأعمال القتل المماثلة.”

وتابع صبرة: “من غير المقبول أو المعقول أن يقتل البشر بهذه الطريقة الهمجية في ظل صمت دولي مخز ومريب،” وتطرق إلى تدخل حزب الله في القتال بسوريا قائلا: “نذكر الرئيس اللبناني والشعب اللبناني الشقيق بأن حزبا لبنانيا مشاركا في الحكومة والبرلمان يشارك في هذه الجريمة البشعة التي ترقى إلى جرائم الحرب والجرائم بحق الإنسانية الأكثر خسة ووضاعة.”

وحذر من أن السوريين “لن يتسامحوا مع من يهدر دماء أولادهم، دم السوريين لم يصبح رخيصا إلى هذه الدرجة وسيعرفون ذلك تماما” وأردف بالتأكيد على أن الحديث عن أي مؤتمرات دولية وحلول سياسية للوضع في سوريا “يصبح لغوا في ظل هذه الوحشية” مضيفا: “لن يشارك الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة في أي مؤتمرات دولية أو جهود في هذا الاتجاه في ظل غزو مليشيات إيران وحزب الله للأراضي السورية.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. في تطور سياسي وشعبي، اقدم العشرات من النازحين الفلسطينيين في مخيم عين الحلوة على اضرام النار في المساعدات التموينية التي قدمها “حزب الله” للجان الشعبية الفلسطينية كتعبير احتجاجي عن مشاركته في معارك القصير السورية، رافعين شعار “لا نريد مساعدات مجبولة بدماء الشعب السوري الاعزل”.

    وقد احتشد المحتجون عند مدخل عين الحلوة التحتاني على بعد عشرات الامتار من مدرسة “الكفاح” سابقاً وقاموا بتنفيذ اعتصام رمزي قبل ان يضرموا النار بحصص من المساعدات التموينية.ورفع المشاركون يافطات تقول “دماؤنا اغلى من فتاتكم”، نحن شعب مسلم مقهور وليس تكفيريين” في اشارة الى حديث الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله الذي اكد “اننا لن نقبل ان يسيطر على سورية لا امريكا ولا اسرائيل ولا التكفريين”.

    وفيما غابت “القوى الاسلامية” عن الصورة والتزمت الصمت حتى الان، لم تخف مصادر مقربة منها استياءها من هذا التدخل، واصفة ما جرى بانه “رسالة” اعتراض يجب ان تقرأ معانيها، في خطوة جاءت بعدما لم تحضر “القوى الاسلامية” حفل تسليم “حزب الله” للمساعدات الغذائية إلى النازحين الفلسطينيين في مخيمات عين الحلوة والمية ومية ومدينة صيدا ووادي الزينة الذي اقيم في بهو مقبرة عين الحلوة الجديدة في درب السيم

  2. يا صبره أنت ومجلسك ثور الله فى برسيمه لا تهشون ولا تنشون ؟
    أصابع ( السعوديه وقطر والاردن وتركيا وحلفائهم الغربيين ) تحرككم على مزاجها وهم الان يحركونكم لافشال المؤتمر قبل أن يبدأ لان الذى يموت هو المواطن السورى الفقير وحضراتكم عايشين عيشة 5 نجوم على إعانات أعداء الشعب السورى ! فلن تخسروا شيئا حتى لو بقت الحرب سنه أخرى وقتل وهجر ملايين السوريين الابرياء !!

  3. هاااااااااااها ألم تعرف بعد يا صبرا انك وأئتلافك المغفل أصبحتم خارج اللعبة تماما وان دوركم الكراكوزى أنتهى ……………………..الجزائر

  4. ﺭّﺑـﻲْ ﺇﻧّﻬﺎ ﺍﻟﺠُﻤﻌَﺔْ
    .. ﻭٍ ﺍﻟﺠﻤﻌﺔ ﻣﻦ ﺧﻴﺮ ﺍﻷﻳﺎﻡ ﻋﻨﺪﻙ ؛
    ﻓـﺎﻛﺘَﺐ ﻟـﻨﺎ ﺍﻟﺨّﻴﺮَ ﻓﻴـﻬﺎ ﯙ ﺃﺳّﻌِﺪْ ﻓﻴﻬﺎ ﻗّﻠﻮﺑَﻨﺎ . .
    ﺭّﺑـﻲْ ﺇﻥّ ﻟَﻚْ ﻋّﺒـﺎﺩٌﺍ ﻳﻨَﺘﻈّﺮﻭﻥَ ﻓﺮﺟﺎ ﻗَﺮﻳﺒﺎً ﻓﺒﺸّﺮﻫﻢْ . . ﯙ
    ﻋّﺒﺎﺩٌﺍ ﻳَﺴﺄﻟـﻮﻧَﻚْ ﺷﻔﺎﺀً ﻓـﻌّﺎﻓـِﻬّﻢْ . . ﯙ ﻋّﺒﺎﺩٌﺍ ﻳّﺮﺟﻮﻥَ
    ﺭﺣّﻤَﺘﻚَ ﻓـﺎﺭّﺣَﻤﻬّﻢ

  5. اسرائيل الاذكى في المنطقة
    اسرائيل عن طريق عملائها اللذين يدعون المقاومة والممانعة دمرت سورية ولبنان بدون ان تطلق اي طلقة….. تحرك البهائم والحيوانات وهي تستجيب بأقصى سرعة ليس الان فقط ولكن من سنة 1948 إلى الأن …… اريد رافعين الصوت مثل نهيق الحمير ….. أريد من يفرس رأسه في الطين لكي يرميها في البحر …. أريد أصحاب الخطابات الرنانه من 48 وأمتدادهم ……الشعوب تسمع الخطابات كأنها تتفرج على مسلسل ذئاب الجبل أو مسلسل ولاد الحارة ………….هذا تسلية بعد عناء قتال يوم مسلم يقاتل من يدعي الاسلام….حزب الشيطان لو مافيه اضرحة أو لم يساعده بشار من قبل أو لوكانت سوريا خالية من أي لبناني كان داخل الحرب بناء على آمر من يدفع له المال …..!!! لو كان يضمن غيرهم يدفع له نفس المال ولو بزيادة لغير وجهته ….(فهي جماعة مرتزقة تؤجر لمن يدفع أكثر )lisa

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *