وصفت جريدة الأخبار اللبنانية, المقربة من حزب الله, في عددها الصادر اليوم نظام الحكم في البحرين ب “الأبارتيد الوهابي” الذي “يُقسّم الشعب إلى معسكرين، الأول موال والآخر خائن. والخونة هم المعارضون، شيعة وسُنّة. البحرين مملكة العقاب. لا حرمة فيها لشيء. لا لطفل ولا لامرأة، ولا لمؤسسة تعليمية ولا لدور العبادة. وبالطبع لا حرمة فيها للرأي الآخر.”

و استنكرت الصحيفة “هدم المساجد والتعدّي على الحسينيات التي يمتد عمر بعضها إلى نحو ألف سنة مضت” ووصفتها بال “حملة لإزالة أي مظهر شيعي” و قالت أن “لحملة العنصرية الطائفية امتدت لتشمل حرق نسخ من القرآن الكريم كانت موجودة في هذه المساجد”.

كما هاجمت الصحيفة الولايات المتحدة الأميركية “التي لا تكف عن اعتبار حكومة المنامة شريكاً استراتيجياً، وترى أن الاجتياح الخليجي لهذا البلد، بقيادة السعودية الوهّابية، أمر مشروع” على حد وصفها.

البحرين تتهم حزب الله بالسعي للأطاحة بالنظام

هذا و كانت البحرين قد اتهمت حزب الله اللبناني بالسعى للإطاحة بالعائلة الملكية الحاكمة، من خلال إعداد مخططات لهذا الغرض وتدريب معارضين بحرينيين في معسكرات تابعة لحزب الله وإيران.
وفي رسالة بعثت بها الحكومة البحرينية إلى الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، اتهمت البحرينحزب الله” بتدريب مليشيات للقيام بأنشطة في دول خليجية مجاورة، وحثت الأمم المتحدة على كبح إيران وحزب الله من التدخل في شؤون المملكة الداخلية.

كما زعم التقرير أن الأحزاب الشيعية عملت على تنسيق إستراتيجية سياسية واستخدام قناة “المنار” التابعة لحزب الله كمنبر لتحريك واستنفار المتظاهرين المناهضين للعائلة المالكة السنية، علماً أن ثلثي سكان المملكة من الشيعة.

و اتهمت البحرين حسن نصر الله امين عام حزب الله وغيره من قياديي حزب الله بالتآمر شخصيا مع المعارضة الشيعية في البحرين وجهات إيرانية على العائلة المالكة البحرينية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. لن تستطيع يا جزب الله تغيير النضام في البحرين
    السعودية لك بالمرصاد

  2. حزب الله مجرد لعبة تحركها ايران كيفما شاءت لما فية مصلحتها السياسية والمذهبية وثبت ذلك من خلال تدخلها فى البحرين واليمن والسعودية والكويت .. عن طريق حزب الله .. ناهيك عن احتلالهم الغير معلن للعراق .. لن يفلحوا وسيكون هناك دائما من يقف لهم بالمرصاد .. فلم يكن احد يشعر بهذه الفرقة المذهبية من قبل فى كل الدول السابق ذكرها وغيرها الكثير حتى قامت ايران باشعال الفتنة .. قاتلهم الله انا يؤفكون … مهما كانت مسمياتهم ومعتقداتهم الان الا انهم يظلون مجوس حتى يوم القيامة ولا يكنوا للعرب سوى الحقد والكراهية العمياء .

  3. صدام روح احميها بي نفسك ههههههههههههه
    مبين عليك ما مارئ شي اسمو سياسة من حدك
    حزب الله قتلة؟؟نعم قتلة لجنود الاسرائلين وبكل فخر واعتزاز واذا انتو عم دافعو عنهن شي تاني صار

  4. شو خص الحزب بي البحرين؟؟؟
    عماااااااااااا شو انهن بلا مخ يعني لما صارت ثورة بي مصر وتونس ما حدجا جاب سيرة الحزب؟؟لانهن سنة وهون لانو في شيعة اتهمو حزب الله
    يعني وين في شيعة بيحكمو بي اسم حزب الله
    مصر عملت ثوورة وغيرت نظام ما حدا اتهمها بي شي لي البحرين يعني ؟؟
    عمااااااااااااا شو بلا مخ بعدين اخر همنااااااااا ان اتهمنا او اتهمتناااااااا ع اساس شايفنك قبل ت يشوفك هلأ

  5. القذافي يتهم القاعدة انها هي التي تحاول اسقاطه وال خليفة وحلفائهم من الوهابين وال سعود وبقية اقزام مشايخ الخليج (شخوا على انفسهم رعبا) واتهموا حزب الله وايران وربما كائنات فضائية من مجرات اخرى هي السبب في زعععة الاستقرا في البحرين ومحاولة اسقاط النظام الفذ الملهم ابو عيون جريئة وانظمة الخليج كافة, فشعب ليبيا وشعوب الخليج تاكل جيدا ولديها مخزونات اعلاف كثيرة ولا يستدعي الامر قيام ثورات الذي لاتفهمه هذه الانطمة المهرجة والمدافعين عنها والمطبلين لهم من سفلة الاعراب وبقايا الاحزاب ان الشعوب هناك ثارت لاسترداد كرامتها المهدورة ولكي تشعر انها ناس كبقية الناس في عالم مفتوح اصبح اصغر من قرية او ديوانية لها الحق في انتخاب حكامها ووضع قوانينها وصياغة حياتها والتخلي عن اصنام عفنة تتوارث الحكم ابنا عن اب واب عن جد وهم بالكاد يفكون الخط بينما هناك شرائح غاية في الثقافة والافضل على مستوى العالم وليس على مستوى المنطقة فقط تهان كرامتهم على مدار الساعة ويتم استغفالهم والسخرية منهم بخطاب اعلامي مضحك وخطط اقتصادية وقوانين بالية عفنة ايها الحكام الاغبياء الشعوب التي تثور اليوم عليكم ليس لكي تزيدوا اعلافها او لكي تتشيعوا او تتسننوا وحتى لو فعلتم كل ذلك اليوم لن تقبل هذه الشعوب اقل من ان تراكم مسحوقين تحت اقدامها جزاء وفاقا فلم يبقى لكم عاذر لا في السماء ولا في الارض ارحلوا عنا جميعا وكفاكم ما اقترفتم ولات حين مناص لن ينجوا منكم احد ولياتي من ياتي شيعي سني ابيض اسود اما بقائكم انتم الذين جعلتمونا اضحوكة لشعوب العالم فلا لا لا

  6. (ولو شاء ربك لأمن من في الأرض جميعاً أفأنت تكره الناس حتى يكونوا مؤمنين

    وقال رسول الله ( محمد ص الله عليه واله( ليس منا من دعا إلى عصبية وليس منا من قاتل على عصبية وليس منا من مات على عصبية

    مع الحسين كل هزيمة انتصار ومن دون الحسين كل انتصار هزيمه

    اللهم انصر شيعة الحسين المظلومين في كل مكان

  7. صحيفة لبنانية . والله وصاروا يتكلمون عن انظمة الدول وماذا يجب ان يحدث وما لا يجب . روحوا شوفوا حالكم التعبان و شعبكم المهجر ودولتكم المفتته المتناحرة المتخلفه . واذا الحزب مستقوي على اللبنانيين فيجب الا يسرح بخياله بعيد لان الخليج دونه رجال ياكلون الاخضر واليابس

  8. صحيفة لبنانية . والله وصاروا يتكلموا عن الدول الاخرى وماذا يجب ان يحدث ومالا يجب رجاء التفتوا لحالكم التعبان المفتت المتناحر وشعبكم المهجر . واذا كان الحزب مستقوي على اللبنانيين فلا يسرح بخياله لبعيد فالخليج عصي عليه وسينال عقابه قريبا

  9. كلهم مثل بعظهم البحرين و حزب الله و ايران و كل الحكام و السياسيين زبالة و راح يروحوا لمزبلة التاريخ.
    ما يحدث في البحريين مثل ما يحدث في سوريا و اليمن و ليبيا من تقتيل للشعوب. و حزب الله لن يفتح فاه ليعترض على ما يحدث في سوريا فلا داعي للنفاق.
    لكم الله أيتها الشعوب العربية.

  10. والله عندما أتابع نشرة الأخبار على قناة المنار أتسائل إذا كان المحرر يعتقد أن سورية هي البحرين. لم أتصور في يوم من الأيام أن حزب الله سينافق وإلا هذا الحد. يا سيد حسن قتل بعض الأشخاص في البحرين فجعلت قناتك من الأحداث محرقة جديدة. أما المئات الذين ذبحوا في سورية تروج قناتك على أنهم مندسون وعملاء لأمريكا . رصيدكم كاد ينتهي عند الكثرين في العالم العربي، أما قناتكم وصحفكم فلم نعد نثق بها..

  11. YA LEBNENIYE INTY HAYDA 7EZEB RLSHAYTAN YA SHYATIN INTO ALA 3INDO 7EZEB LOK ALA YEKHEDKON 2ELTLY 3AM YE2TOL ESRA2ILIYE .KAM GESOS TELO3 MEN 3INDKON 7A2KON 1DOLAR BA2A MATE7KY ASYEDIK HOL YALY BET7EBIYON TEGAR MOKHADARAT 7ARAMIYE CARS SAY3IN DAY3IN YA SHLIKY YA 2A7BY ER FIKY WBY 7ASOOOOOOOOOOONA GARDON HAYDA NEYEM TA7ET EL2ARED

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *