(أ ش أ- كشفت صحيفة نيس ماتان المحلية الفرنسية، أن 1800 سبيكة ذهبية تعود للرئيس التونسى المخلوع زين العابدين بن على وأعوانه خرجت من تونس بطريقة غير شرعية ومرت عبر مطارات فرنسا دون أى تدخل من مصالح الجمارك الفرنسية.

وذكرت الصحيفة عبر موقعها الإلكترونى اليوم الاثنين – أن السبائك الذهبية التى تصل قيمتها لحوالى 72 مليون يورو، تعود إلى الرئيس التونسى المخلوع زين العابدين بن على ومحيطه، خرجت من تونس بشكل غير شرعى بعد سقوط النظام، وعبرت 4 مطارات فرنسية دون أن يعترضها رجال الجمارك الفرنسيةbenali.

ونقلت “نيس ماتان” عن أحد رجال الجمارك الفرنسية قوله: “من النادر أن نصادف سبائك من الذهب مع أحد، وفجأة عبر مواطن تونسى وكشف لنا أنه يحمل عشرات الكيلوجرامات من الذهب، لذا اكتشفنا أن فى الأمر مشكلة ما”.

وأضافت الصحيفة، أنه فى شهر أبريل 2012 سجل ما بين 2 إلى 5 رحلات أسبوعيا حيث كان حاملو السبائك الذهبية يكتفون بالتصريح عما ينقلونه فى مطارات نيس ومرسيليا وأورلى ورواسى شارل ديجول وأن وجهتهم النهائية كانت دبى أو اسطنبول.

وأشارت إلى أن رجال الجمارك الفرنسية أطلعوا إدارة مكافحة الإرهاب وغيرها من الأجهزة الأخرى المعنية على هذه الحركة غير المألوفة ولم يطلب منهم حسب الصحيفة أى تدخل.

وكانت ودائع بن على وأعوانه ورموز نظامه قد جمدت بقرار من السلطات الأوروبية بعد سقوط الرئيس التونسى ومغادرته للبلاد.. فيما كانت الاستخبارات الفرنسية قد توقعت أن تكون عائلة الرئيس المخلوع استولت على طن ونصف الطن من الذهب بما يوازى ما قيمته حوالى 45 مليون يورو.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *