(CNN) — أكد المعارضون السوريون داخل مدينة القصير صد هجمات جديدة للجيش السوري ومجموعات من حزب الله اللبناني، بينما بلغت حصيلة القتلى في عموم البلاد 86، واجتمعت المعارضة السورية في تركيا لمحاولة التصويت على منح الثقة لحكومة مؤقتة، بينما كان الرئيس بشار الأسد يؤكد من دمشق ثباته بمواجهة ما وصفه بـ”الإرهاب.”

وقالت لجان التنسيق المحلية في سوريا، وهي هيئة معارضة، إنها استطاعت الخميس توثيق مقتل 86 شخصا، بينهم ثمان سيدات وعشرة أطفال، وتوزع القتلى بواقع 27 في دمشق وريفها و18 في حلب و14 في حمص وثمانية في درعا وسبعة في حماه وستة في دير الزور وستة في إدلب.

Gal.syria.free.army.jpg_-1_-1ووثقت اللجان 359 نقطة للقصف كان أعنفها على مدن الغوطة الشرقية بريف دمشق والقصير بحمص، واشتبك الجيش السوري الحر مع القوات الحكومية في 128 نقطة، أعنفها في دمشق وريفها. وفي حمص تمكن الجيش الحر من قتل ثمانية عناصر تابعين لقوات حزب الله اللبناني خلال هجوم بالقصير، وقام باستعادة قرية جوسية التي كانت تحت سيطرة حزب الله في تطور ملفت يتمثل بتقدمه من الدفاع إلى الهجوم، وفقا لما ذكرته اللجان.

سياسيا، بدأت في اسطنبول اجتماعات الهيئة العامة للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية . وسيتم خلال الاجتماعات بحث الأوضاع في سوريا، وخاصة في القصير وحمص، وما وصفه الائتلاف بـ”غزو قوات إيران وحزب الله،” وتوسيع الائتلاف وتحديد الموقف من مؤتمر “جنيف 2” والتصويت على الثقة لحكومة مؤقتة برئاسة غسان هيتو.

وفي دمشق، نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية عن الأسد قوله خلال لقائه بوفد تونسي، إن السوريين “يقدرون مواقف الشعب التونسي المتضامنة معهم وينظرون إلى بعض التونسيين المغرر بهم للقتال في سوريا بأنهم يمثلون أنفسهم فقط.”

وشرح الأسد للوفد “أبعاد الأزمة في سوريا وثبات الموقف السوري في مواجهته للإرهاب ومن يدعمه إقليميا ودوليا بالتوازي مع الحل السياسي للأزمة” وفقا لما ذكرته الوكالة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. اللهم ياذا الجلال والإكرام .. يامن له الملك والملكوت والسماوات مطويات بيمينه
    يامن لايعجزه شيء ولايغفل عن شيء أرنا عجاب مقدرتك في بشار وجنده وحزب الشيطان وشبيحته

  2. صحيح القدس مش بي حمص يا حسون
    الجولان مش بي القصير يا بطة
    ما معكم خريطة تشفو لا وين رايحين

    1. أوف ليش بقى ؟؟؟؟ في ناس بتسب و بتحكي كلام طالع نازل و بيتنشر التعليق
      إصبري شكله المراقب ما فهمين راسو من اجريه

  3. حزب الشيطان …هذا الحزب المجوسي يريد السيطرة على القصير
    ليتسنى له تهريب المخدرات وحبوب الهلوسة…نهاية هذا الحزب
    اما طرده لبلده الاصلي عند ابي لؤلؤة…او دعسه تحت اقدام جيش
    الحر….الله ينصر شعبك ياسورية على دجالين وكلا.ب مجوس ابو غرة

    1. معقولة يعني ينشر شي و شي لا
      شكلك مزعلتي للمراقب بي شي كلمة
      بعتي لنونو رسالة و إبكي شوي بركي بتعتفي عليكي

  4. لملم كلابك وارحل ايها النتن ….. يامن بظلمك شعب الخير يمتحن
    عجل لعلك تنجو من اسنتهم ….. فقد يدور سريعا حولكم الزمن

  5. كل ما يعطل حسم الجيش للمعركة هو تواجد المدنيين كدروع بشرية لدى المسلحين كلهم محتجزين في أقبية تحت الأرض تحت حراسة المسلحين لا يسمح لهم بالخروج لان هؤلاء المسلحين الخارجين عن كل القوانين لو سمحوا لمن تبقى من المدنيين بالخروج لن يستطيعوا الصمود لحظة واحدة المدنيين العزل لا يريدون لا الحرب ولا الفوضى ولا التخريب لكن هؤلاء المسلحين يجبرون المدنيين على حرب لا يريدونها وعندما يسيطر على تلك المجموعات اشخاص غير سوريين تكفيريين من السعودية وليبيا وتونس لا يمكن بأى حال من الأحوال ان يعطوا قيمة للبشر ولا للحجر ……………..الجزائر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *