عجت مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان بقصة الشاب حسن عقل الذي صفعه رجل أمن أثناء مشاركته في اعتصام أمام الشركة التي يعمل بها.

تعود فصول القصة إلى 16 من فبراير/شباط الجاري، عندما نفذ نحو 800 عامل يومي بشركة الكهرباء اعتصاما للمطالبة بحقوقهم ورواتبهم المتأخرة منذ شهور.

ولم يمر الاعتصام دون جلبة خاصة بعدما أقدم العميد حسين خشفة على صفع العامل اليومي حسن عقل، ما أثار غضبا عارما عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

فقد أظهر مقطع مصور رجلا يجلس على كرسي في بهو مؤسسة ويتبادل الحديث مع رجل بدا أنه مسؤول أمني كبير قبل أن يقدم الأخير على صفع الرجل على مرأى من الجميع.

واختلفت الروايات حول حقيقة الحادث والمسؤول عنه. إذ تؤكد الرواية الأولى على سلمية الاحتجاجات و على شرعية مطالب حسن وزملائه.

وقال مغردون إن العميد لم يستجب لتوسلات حسن الذي ردد بالحرف: “سيادة العميد منذ 6 أشهر ونحن بلا رواتب ولدينا أطفال ونريد حقوقنا”.

في حين تفيد الرواية الثانية بأن المعتصمين أغلقوا صالة الاستقبال في مؤسسة الكهرباء إلا أن أفراد الأمن أخرجوهم حتى لا يتعطل مسار العمل. وأضاف مغردون بأن عقل تلفظ بكلام ناب موجه للعميد ما دفع الأخير إلى صفعه.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. حتى وإن كان تلفظ عليه ما كان يجب عليه صفعه..
    وكان يمكن إتخاذ الإجراءات القانونية ضده

  2. طبعاً عميد قـذر ووقـح لكن لفت نظري ما هو بباقي الخبر الذي يقول
    ( إذ تؤكد الرواية الأولى على سلمية الاحتجاجات و على شرعية مطالب حسن وزملائه )
    ====
    بالسعوديه أُمراء ورجال اعمال لهم وزنهُم تم القبض عليهم او بمعنى اصح اختطافهُم واحتجازهُم , هل تجرأ احد من الشعب ان يقول لماذا او يعمل احتجاجات او يرفض او ينتقد !!! او احد من اهلهُم هل تجرأ وقال بخخخ

  3. رايي نفس راي الاخ Hossam وابو رستم ومساء الخير عالجميع
    اذا بخخ ما تجرأ حدن ابو رستم بدك إحتجاجات اما بعض الاعلام بلا حياديه عالقليله في اعلام حيادي وغير حيادي بالنتيجه عنا إعلام حر بعتقد لا بل متاكده هيدي ما عندكم منها يا احمد..
    تحياتي للموجودين

    1. كيف الحال بلو
      صدقاً الامور وصلت لحد انكي مُمكن تنتقدين اسرائيل باسرائيل لكن ممنوع تنتقدي اسرائيل بالسعوديه
      ما اعرف لوين رايحيين
      لما بهـايم هي من تمسك بزمام الامور سياسه واقتصاد وامن وعسكر اكيد البلد للهاويه , ما عندي مُشكله مع بلد بعينها لكن لو بما يُرضي الله اكيد راح يلحقوني بالنعل لانهُم عرايا اخلاقياً ودينياً وكُل ما هو سيء هذا ينطبق على الدول العربيه الاسلاميه .
      خليها على الله
      تحياتي لالك بلو

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *