قتل شخصان وجرح ما لا يقل عن 55 شخصا في المواجهات التي هزت العاصمة اليمنية صنعاء منذ الساعات الأولى لصباح الاثنين.
وفي هذا السياق، أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور رياض ياسين عبد الله في تصريح لوكالة الأنباء (سبأ) أن جميع المرافق الصحية في أمانة العاصمة تعمل بطاقتها القصوى منذ صباح الاثنين لاستقبال أي حالات أو إصابات جراء الأحداث الجارية في محيط دار الرئاسة.
وأكد الدكتور ياسين أن خطة الطوارئ الصحية يسير تنفيذها بشكل طبيعي وبأن طواقم الإسعاف التابعة للوزارة نقلت حتى الآن 55 إصابة تم استقبالهم في المرافق الصحية وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم، مشيراً إلى أنه يتابع بنفسه تنفيذ الخطة المعتمدة ويتولى عملية التنسيق بين مختلف المرافق والجهات المعنية بذلك.
وقال وزير الصحة العامة والسكان: “إنه تم التوجيه إلى جميع المرافق الصحية ومركز نقل الدم باتخاذ كافة الإجراءات والاستعدادات اللازمة لاستقبال أي إصابات وان يتم العمل بشكل استثنائي للتعامل مع الأحداث الجارية وضرورة تواجد الكوادر الطبية والاختصاصيين في أقسام الطوارئ والإسعافات وتوفير كافة المتطلبات من أدوية ومستلزمات طبية”.
وأضاف “كما وجهنا بانتشار طواقم الإسعافات الطبية بالقرب من الاحداث من جميع الاتجاهات وفي أماكن متفرقة من الأمانة وفقا لخطة الطوارئ الاستثنائية التي اعتمدها الوزارة لمواجهة مثل هذه الأحداث”.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *