قال ضابط فى البحرية الإسرائيلية إنه يوجد لدى المنظمات التى وصفها بـ”الإرهابية” وتنشط قريبا من إسرائيل، صواريخ قادرة على ضرب كافة الموانئ الإسرائيلية ومواقع البنى التحتية الاقتصادية الموجودة على بعد ما من الشاطئ.

ونقلت صحيفة “هاآرتس” الإسرائيلية عن يارون ليفى الضابط فى المخابرات البحرية الإسرائيلية خلال محاضرة بمؤتمر عقده “مركز دراسات الأمن القومى” فى جامعة تل أبيب قوله إن الأمين العام لحزب الله، “حسن نصر الله”، هدد مؤخرا بضرب أهداف بحرية إسرائيلية بالصواريخ فى حال فرضت إسرائيل حصارا بحريا على لبنان فى إطار حرب أخرى.

وأضاف الضابط الإسرائيلى أن إسرائيل تعلم أنه يوجد لدى حزب الله صواريخ “بر – بحر” إيرانية “مطورة عن صواريخ صينية” من طراز “سى 802″، فى حين يوجد لدى سورية صواريخ روسية من طراز “ياخونت” والتى من الممكن أن تصل إلى أيدى حزب الله، وهى صواريخ فعالة قادرة على ضرب كافة الموانئ الإسرائيلية والمياه الاقتصادية الغنية بالغاز وجزء كبير من مسار الملاحة إلى إسرائيل.

وقال ليفى خلال المحاضرة “لا يحتاج المرء أن يكون عبقريا لمعرفة مواقع منصات الغاز الإسرائيلية، وأنا متأكد أنه يمكن تحديد مواقعها بواسطة الإنترنت، فذلك ليس من أسرار الدولة، فمن يستيقظ صباحا فى قطاع غزة يرى أمامه منصب التنقيب “يام تطيس”، مشيرا إلى أن جزءا كبيرا من البنية التحتية الإستراتيجية الإسرائيلية مركزة فى قطاع ضيق على طول الشاطئ، وأن تعرضها للقصف سيكون كارثيا.

وأضاف أن أسلوب حزب الله يجرى نقله إلى قطاع غزة، مشيرا إلى أنه فى المستقبل سوف تضطر إسرائيل فى قطاع غزة إلى مواجهة الصواريخ والتوربيدات والألغام والوسائل القتالية فوق البحر وتحت البحر، مثل لبنان.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. هيدا حتى تفكرو ١٠٠ مره قبل ما تقربو وتطمعو بلبنان انو في واوا بتكسر راسكم !!!!!
    الله يحمي لي بيحمي لبنان

  2. هه وتبئو سلمولي على دول اعتدالكن العربية وحتى تعرفو انكن رح تنمحو على ايدي الشرفاء فقط مهمى عوى البعض,لبيك يا اشرف الناس واطهر الناس يا سيدي يا ابا هادي

  3. شو دفشك معلمك السفاح حتى تبرز عضلاتك
    بعون الله بعد ما نتقطع راس الاسد رح نلتفت عليك ونقصرلك اضافرك النجسة وبعدها خليك محبيك عديمي الشرف مدعي الرجولة ينبحوا
    يا تجار الفتن
    عايشين على ضرائب اهل السنة وبتتعالجوا في سوريا بالمجان واخرها ساحبين سكاكينكم على رقابنا
    اسرائيل اشرف منكم يا اعداء الله والمسلمين……….

  4. عوووووووووووووووووووو
    ياعديمي الاخلاق يامدعي الرجولة
    يا اعداء الاسلام

  5. حرب الشيطان عاد للتجارة بالقضية الفلسطينية
    امن الاسد من امن اسرائيل

  6. lek hal mounafikin ma bye2edro ya3emlo shi kirmel ma tez3al minon iran 7alifet isreal… kill hal shi bas ywarjo 7alon shourafa ba3ed ma nfada7o bi lebnen we hene atalin al outala…. moukawamet ahel al sunna

  7. لازم دب المغاره زعيم عصابة حزب الشيطان الإيرانيه يخفف الضغط عن كلب الشام المسعور ويفتعل حرب جديده مع اسرائيل حتى يصفق له الحمقى كالعاده ويلهي البلهاء عن مجازر سوريا .
    لبنان يروح في محرقه والشعوب تباد في مجزره المهم عند كلاب إيران بقاء أنظمتهم وعصاباتهم كالسرطان في العالم العربي

    اللهم عليك بالبعثيين والرافضه كلاب إيران ونفاياتها القذره المحتلون الجدد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *