العربية – أعلنت اللجنة المشرفة علي انتخابات نقابة الصحفيين المصريين، فوز ضياء رشوان بمقعد نقيب الصحفيين بعد حصوله علي 1280 صوتاً، فيما حصل عبد المحسن سلامة علي 1015 صوتاً، من إجمالي2339 صوتاً صحيحاً.

وحصلت نورا راشد علي 22 صوتاً، وسيد الاسكندراني علي 16 صوت، ومحمد مغربي علي 6 أصوات

وكانت اللجنة المشرفة على انتخابات النقابة أغلقت باب التصويت باللجان الانتخابية، فى انتخابات التجديد النصفى، مساء اليوم الجمعة، حيث أجريت عملية التصويت فى 20 لجنة، بمقر النقابة العامة بالقاهرة والفرعية بالإسكندرية، التى امتدت للسابعة مساءً.diya2 rashwan

وجرت انتخابات التجديد النصفى للنقابة، على مقعد نقيب الصحفيين، و6 مقاعد بمجلس النقابة.

وكانت اللجنة المنعقدة بمقر النقابة بوسط البلد،أعلنت في وقت سابق أنه سيتم إجراء جولة الإعادة على مقعد النقيب، فى حال عدم حصول أى من المرشحين لمنصب النقيب على 50% + 1 من إجمالى الأعضاء المسجلين بكشوف التصويت، اليوم عقب إعلان نتائج فرز الأصوات، أو صباح غد، السبت، بحد أقصى.

وأكد عبد المحسن سلامة المرشح لمنصب النقيب، رفضه لإجراء جولة الإعادة على مقعد النقيب، فى نفس اليوم، قائلاً: “هل يعقل أن يجرى انتخاب نقيب الصحفيين بـ300 صوت مثلاً”، لافتاً إلى أنه سيبلغ رئيس اللجنة اعتراضه وتأجيل التصويت.

يأتى هذا فيما قررت اللجنة فتح اللجنة (4)، وإعادة التصويت بها مرة أخرى بعد أن قررت إغلاقها نتيجة للتزاحم الشديد الذى تطور لمشادات بين الناخبين.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *