قصفت طائرات حربية القصر الرئاسي في عدن، الأربعاء، في وقت باتت ميليشيات الحوثي على مشارف المدينة بعد السيطرة على قاعدة العند الجوية القريبة.

www.youtube.com/watch?v=1tIRUdt9GVo

وقال مراسلنا إن طائرات حربية أطلقت 3 صواريخ باتجاه  القصر الرئاسي الذي يقع على تلة مرتفعة في المدينة، في وقت تضاربت فيه الأنباء عن مغادرة الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى خارج البلاد.

وقال مسؤولون لسكاي نيوز عربية إن الرئيس غادر البلاد، بينما نفى مكتب الرئاسة هذه الأنباء وقال إنه متواجد في غرفة عمليات عسكرية لإدارة الأزمة.

وكانت وكالتا أسوشييتد برس وفرانس برس قد ذكرتا أن هادي غادر المدينة دون تفاصيل عن وجهته.

يأتي ذلك فيما أفاد مراسلنا بأن مسلحين من جماعة الحوثي تمكنوا من سيطرة على قاعدة العند الجوية في محافظة لحج جنوبي البلاد.

وذكرت تقارير إعلامية أن المسلحين قاموا بعمليات نهب واسعة للسلاح الموجود في تلك القاعدة، فيما ذكر موقع “يمن برس” المحلي أن جميع القوات، التي اقتحمت القاعدة، ترتدي زي قوات الأمن الخاصة “الأمن المركزي –سابقاً”، وإنها وصلت برفقة 3 دبابات فقط، فضلاً عن الأسلحة الخفيفة ورشاشات متوسطة.

كما أفاد مراسلنا بمقتل 12 مسلحا حوثيا في اشتباكات مع اللجان الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي شمالي محافظة الضالع، بينما تدور اشتباكات  عند المدخل الشمالي لمدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج الجنوبية.

وفي سياق متصل، تحدثت تقارير إعلامية عن قيام مجموعات من المسلحيين الحوثيين، بمهاجمة معسكر “لبوزة” بالدبابات، وراجمات الصواريخ، بإسناد من قوات الجيش الموالية لهم، كما أشار مراسلنا إلى أن قبائل الزريقة، أسرت 15 حوثيا بتعز.

وفي تعز أيضا، أطلق المسلحون الحوثيون النار والغاز المسيل للدموع لتفريق تظاهرة حاشدة ضدهم، وكان 10 أشخاص قتلوا أمس الثلاثاء عندما خرجوا في تظاهرة مناهضة للوجود الحوثي في مدينتهم.

باتت ميليشيات الحوثي على مشارف مدينة عدن بعد انسحاب اللجان الشعبية من مدخلها الشمالي،في وقت تضاربت فيه الأنباء عن مغادرة الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى خارج البلاد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. هل يدخل صالح عدن مثلما دخلها اول مرة عام 1994 على ظهر دبابات التحالف الحوثي؟

  2. سبحان الله, أنا لا أعرف لماذا تشتري الدول العربية أسلحة بمئات المليارات من الدولارات, هل تشترونها لكي تأتي غيركم ويستولون عليها ويسيطرون بها على بقية ما تبقى؟ دولة خليجية واحدة اشترت اسلحة بما يعادل دول الاوروبية مجتمعة!!! ولكن هل المعارك بالسلاح وحده؟ هل ايران تمتلك أحدث أسلحة متطورة؟ اذا أين تكمن المشكلة؟ اذا المشكلة أولها وتاليها تكمن في العقيدة !!! نعم هم يحاربون عن العقيدة, ونحن نحارب العقيدة وأصحاب العقيدة, قبل يوم قرأت مقالا في صفحة عربية تهاجم الاسلام وتشكك في القرآن وعقيدة المسلمين, لاتنشرها حتى أعدى أعداء المسلمين,اذا لا حل الا بالعودة الى الله ورسوله عليه الصلاة والسلام… وكفى.

  3. ليست لدى ايران قناة رياضية واحدة, ولا قنواة العهر والعري والفسوق والمجون, كل قنواتهم تركز على التشيع ومحاربة أهل السنة ونشر عقيدة الشيعة بكل السبل,ولديهم عشرات القنواة التلفزيونيه الموجهة وينشرون أفكارهم وعقيدتهم ليل نهار ,من دون كلل ولا تعب, وفي المقابل قنواة العرب مليئة بالفسق والفجور والمجون وأخبار العاهرات وشغلهم الشاغل فلانة عملت تجميل وفلانة تبرز صدرها ومؤخرتها وما الى ذلك, وكل أعداء المسلمين من البوذيين واليهود والنصارى والمجوس لديهم أهداف الا المسلمين ,وخصوصا العرب منهم, كل الانقلابات وحتى ما يسمى بالثورات ليس الا من أجل التجميل كما الممثلات وتغير الشكل فقط,ولكن الفحوى هي هي كما كان, ذهب ملك وأتى ملك يغير الخدم والحشم الى أخمص القدمين, وذهب رئيس وأتى آخر يقمع مناوئيه وحتى من هم حوله لو لزم الامر, أقول لكم ليس هناك من حل لهذه الامة, وأعني بها الاسلامية وليس العربية,لأن العرب جزء يسير من الامة الاسلامية,فالحل اما الابادة عن بكرة أبيهم من قبل أعدائهم عندما لم يبقوا شيئا لهم الا سيطروا عليها,واما رجوع هذه الامة الى دينها وربها وعقيدتها, حتى يزال هذا الغم والهم عن صدر الامة, وهذه وعد الله ونذير رسوله الى الامة,وهناك عشرات الاحاديث عن حال الامة و عن دائها ودوائها,ولكننا نرمي بالدواء ونداوي بالسم الزعاف, فهل يعو الامة الى رشدها كي تعود اليها مجدها؟أم الى الهلاك الاخير في الدنيا,وعذاب الآخرة أشد, فهل تترك تلك القنواة والمواقع العربية وغيرها أخبار العري والفجور والمجون ,أم ماضون في غيهم وهم مثال فقط عن حال الامة,فهناك الامثلة الكثيرة من علماء السلطان والسلطة والطفيليين والنفعيين والمنافقين وكثير ما هم.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *